تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز اليوم الأحد على معارضته لمزيد من المساعدات الأمريكية لإسرائيل، مما يشير إلى أن الأمريكيين لا يريدون أن يكونوا "متواطئين" في مجاعة الأطفال في غزة.

وقال ساندرز، خلال مقابلة متلفزة نقلت عنها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، "انظر، كل جمهوري، كما أفهمه، يريد إعطاء مبالغ ضخمة من المال لإسرائيل، أعتقد أن العديد من الجمهوريين يريدون أن تدخل إسرائيل إلى رفح، على الرغم من الدمار الإنساني الهائل الذي سيسببه، وهناك ديمقراطيون أيضًا يشعرون بهذه الطريقة".

وأضاف "ولكن هذا ما سأخبرك به، وهذا ليس ما يشعر به الشعب الأمريكي، تشير استطلاعات الرأي تلو الأخرى إلى أن الشعب الأمريكي يريد وقفًا فوريًا لإطلاق النار، إنهم يريدون دخول مساعدات إنسانية ضخمة، شعب بلادنا لا يريد أن يكون متواطئا في تجويع مئات الآلاف من الأطفال".

ودعا ساندرز، وهو مستقل يتجمع مع الديمقراطيين، مرارًا وتكرارًا إلى وقف المساعدات الأمريكية وسط عدد القتلى المدنيين واستنزاف الموارد الإنسانية.

وقد تباينت استطلاعات الرأي في مؤشراتها على مشاعر الأميركيين تجاه الحرب، وفي استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي، قال ما يقرب من ثلث الأميركيين إن إسرائيل ذهبت بعيدًا جدًا في غزة، في حين أظهر استطلاع آخر نشر في الأسابيع الأخيرة أن أغلبية ساحقة من الأميركيين تدعم إسرائيل في حربها ضد حماس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيناتور الأمريكي إسرائيل الأمريكيين غزة الديمقراطيين وقفا فوريا لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الإسرائيلي يريد خنق "السلطة الفلسطينية" اقتصاديًا

طالب وزير المالية الإسرائيلي المُتطرف بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بفرض إجراءات عقابية "قاسية" ضد السلطة الفلسطينية، بما في ذلك مُقاطعتها ماليًا، في إشارة إلى وقف تحويل أموال المقاصة إليها وخنقها اقتصاديًا، وذلك بعد أن أعلنت ثلاث دول أوروبية اعترافها بدولة فلسطين. 

الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة بالتعاون مع منظمات محلية ودولية الشهابي: فخور بموقف مصر الحاسم تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال سموتريتش - في خطاب وجهه لنتنياهو، حسبما ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) - "في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، أثار العديد من الوزراء، بما فيهم أنا، طلبًا لا لبس فيه باتخاذ إجراءات عقابية قاسية ضد السلطة الفلسطينية بسبب إجراءاتها الأحادية ضد إسرائيل، بما في ذلك سعيها للحصول على اعتراف أحادي الجانب ودعمها للقضايا القانونية ضد إسرائيل في لاهاي". 

وكتب سموتريتش - لنتنياهو شاكيًا - أنه رغم التحرك الدبلوماسي الذي اتخذته أيرلندا وإسبانيا والنرويج وقرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بطلب إصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت إلى جانب قادة حماس، إلا أن المسؤولين في مجلس الأمن القومي عارضوا الإجراءات الرامية إلى معاقبة رام الله. 

وأبلغ سموتريش نتنياهو أنه ينوي اتخاذ إجراءات فورية لوقف تحويل الأموال إلى الهيئة الإدارية الفلسطينية، ويقول إنه لن يمدد الضمانات والتعويضات الممنوحة للبنوك الإسرائيلية التي تحول الأموال إلى البنوك في الضفة الغربية. 

وعلاوة على ذلك، يدعو سموتريتش نتنياهو إلى فرض "عقوبات اقتصادية إضافية على كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية وعائلاتهم" وإلغاء الترتيب المعروف باسم "المخطط النرويجي" المستخدم لتمويل رام الله بشكل غير مباشر.

المجلس الوطني الفلسطيني: اقتحام بن جفير للأقصى خرق للقانون الدولي وانتهاك لحرية العبادة

قال المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، باحات المسجد الأقصى؛ خرق للقانون الدولي وانتهاك لحرية العبادة ومدان واستفزازي ويمثل تصعيدا خطيرا. 

ولفت المجلس - في بيان صادر عن رئاسته - إلى أن هذا الاقتحام يدفع نحو تفجير دوامة الصراع الديني، ومزيد من العنف وإشعال المنطقة بأسرها، إذ تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تبعاته وتداعياته. 

وشدد المجلس، على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن أي إجراءات تتخذها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال هي إجراءات باطلة ولا يعتد بها ولا يترتب عليها أي حق قانوني. 

وأكد أن الاقتحامات المتتالية للأقصى والرامية إلى ترسيخ سياسة التقسيم الزماني والمكاني له، لن تغير الوضع القانوني والتاريخي القائم، والذي يعد فيه الأقصى وقفاً إسلاميا خالصا.

قطر ترحب باعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين وتعتبره خطوة مهمة للسلام بالمنطقة

رحبت دولة قطر، باعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا، بدولة فلسطين، واعتبرته خطوة مهمة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الخارجية القطرية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم /الأربعاء/ - أن تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة رهين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددة على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة فورا، والعودة إلى المسار السياسي باعتباره الضامن الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأعربت الوزارة، عن أمل دولة قطر في اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين، وتعزيز الجهود الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين.

سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدي السعودية، كريستوف فارنو، اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين، وحريص علي تطبيق القانون الدولي الإنساني في هذا الصراع، وعلي تواصل دائم مع الخارجية السعودية للوقوف على تطورات الأوضاع في غزة.

مقالات مشابهة

  • مكافأة أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي يحملون الجنسية الأمريكية|تفاصيل
  • وزير المالية الإسرائيلي يريد خنق "السلطة الفلسطينية" اقتصاديًا
  • محمود مسلم: عندما يريدون إنقاذ إسرائيل أو أمريكا يلقون التهم على مصر
  • سمير فرج: نتنياهو لا يريد السلام في فلسطين (فيديو)
  • انتخابات 2024 ودعم إسرائيل.. لمن سيصوت اليهود الأميركيون؟
  • الإندبندنت:بايدن سلّح “إسرائيل” وتواطأ معها في تجويع أهل غزة
  • غالانت: "الأمريكيون يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة"
  • ساندرز يشيد بقرار الجنائية الدولية ومسؤولون أمريكيون يصفونه بـ المخزي
  • رئيس النواب الأمريكي: مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات ضد المحكمة الجنائية الدولية
  • "جراهام" يدعو لضرب غزة بالنووي!