تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي - حفظه الله - القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة خلال الفترة من 7 إلى 9 ربيع الأول 1446هـ الموافق من 10 إلى 12 سبتمبر 2024 م في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

عاجل.. استشهاد مواطنة وإصابة آخرين في قصف طائرات الاحتلال بحي الشجاعية عاجل.. مستعمرون يحرقون سيارة ويهاجموا منزلاً في نابلس


وأكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن هذه القمة تأتي عقب النجاحات الكبيرة التي حققتهما النسختان الأولى والثانية خلال عامي 2020 و2022 برعاية كريمة من سمو ولي العهد وتتميز القمة في نسختها الثالثة في اتساع محاورها التي تغطي أوجه الاهتمام الدولي بالبيانات والذكاء الاصطناعي في ظل التطور المتسارع لتقنياتها وتأثيرها الكلي على مستوى الفرد والمؤسسات.

الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي


ومن المقرر أن تناقش أعمال القمة جملة من الموضوعات أبرزها: الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ونقاط التحول لتشكيل مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، مع أهمية تطوير بيئة محفزة للطاقات البشرية في هذا المجال، ويتفرع منها محاور تتركز على: الذكاء الاصطناعي على المستوى المحلي والعالمي، العلاقة التكاملية بين الذكاء البشري والاصطناعي، قادة الأعمال في الذكاء الاصطناعي، العلاقة بين البيانات والتطبيقات، الذكاء الاصطناعي التوليدي، أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، المعالجات والبُنى التحتية بالذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء الهيئة السعودية للبيانات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

اليوم ..انطلاق قمة الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية

العُمانية: تنطلق في وقت لاحق اليوم القمة العالمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في العاصمة الكورية الجنوبية، بهدف مناقشة مخاطر هذه التقنية سريعة التطور والفرص المرتبطة بها.

وتعقد قمة الذكاء الاصطناعي، تحت شعار "البناء على قمة سلامة الذكاء الاصطناعي: نحو مستقبل مبتكر وشامل"، في سول عن طريق جلسات افتراضية وحضورية مشتركة، وتستمر يومين، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

وسيستقطب الحدث العالمي قادة عدة دول كبرى وممثلين عن شركات التكنولوجيا الرائدة والمنظمات العالمية.

يشار إلى أن هذه القمة تأتي بعد القمة العالمية الأولى لسلامة الذكاء الاصطناعي التي عُقدت في بريطانيا في نوفمبر الماضي، حيث اعتمدت 28 دولة والاتحاد الأوروبي "إعلان بلتشلي"، الذي يتضمن أول إرشادات عالمية حول سلامة الاستخدام العالمي للذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • أميركية الشارقة ومركز باحثي الإمارات يعلنان عن مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي
  • الفائزون بـ«التحدي الدولي» لـ«الاتحاد»: الإمارات مختبر عالمي لصناعة واستثمارات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس "سدايا": المملكة حريصة على تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول
  • رئيس سدايا خلال قمة سيئول للذكاء الاصطناعي: المملكة حريصة على تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول عبر تطبيق إجراءات استباقية والتعاون الاستراتيجي والالتزام بالمعايير الأخلاقية
  • اعتماد «إعلان سيئول» بشأن الاستخدام الآمن «للذكاء الاصطناعي»
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة مليون خبير لأوامر الذكاء الاصطناعي
  • اليوم ..انطلاق قمة الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية
  • قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي في سول
  • مايكروسوفت تكشف عن برنامج جديد وأجهزة للذكاء الاصطناعي
  • قمة كورية - بريطانية حول مخاطر الذكاء الاصطناعي