قالت  وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم  مقتل أحد موظفي الأمم المتحدة قرب المستشفى الأوروبي في غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قتل مساء اليوم موظفاً أجنبياً، وأصاب موظفةً أجنبيةً أخرى في محافظة رفح (جنوب قطاع غزة)، وتم استهدافهما وهم يستقلون مركبة تابعة للأمم المتحدة، وتحمل علم الأمم المتحدة وعليها شارات الأمم المتحدة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان عبر حسابه: ندين بأشد العبارات جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وبحق الطواقم الأجنبية العاملة في قطاع غزة، وندعو كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة.

وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال "الإسرائيلي" كامل المسؤولية عن الاستمرار في ارتكبا جرائم حرب الإبادة الجماعية، وعن جرائم استهداف الطواقم الأجنبية في قطاع غزة بشكل مقصود.

وطالب المكتب الحكومي الفلسطيني، بوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف استهداف الطواقم الأجنبية التي تعمل في إطارها الإنساني والخدماتي والإغاثي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية إسرائيل الأمم المتحدة المستشفى الأوروبي غزة موظفي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مندوب مصر بالأمم المتحدة سابقًا يعلق على اعتراف 143 دولة بفلسطين (فيديو)

علق السفير معتز أحمدين خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سابقًا، على تصويت 143 دولة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين وأن تكون عضوا داخل الأمم المتحدة.

الخارجية الروسية: موقف امريكا من الاعتراف بدولة فلسطين يتناقض مع تصرفاتها هيئة الاستعلامات: مزاعم CNN خاطئة.. والتشكيك في وساطة مصر بقضية فلسطين قد يدفعها للانسحاب

وأضاف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سابقا، خلال برنامج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى"، أن خطوة الاعتراف تأتي بإعلان دولة محددة أنها تعترف بفلسطين وتتخذ الاجراءات اللازمة في إطار ذلك بما في ذلك أن تكون ممثلية فلسطين لديها عبارة عن سفارة وأنها تساند او تعترف بأن دولة فلسطين لها سيادة ما وأنها لا تحتاج  أن تتصل بفلسطين عبر إسرائيل وأن السيادة ملك لـ فلسطين.

الأثر العملي رمزي أكثر منه موضوعي

وأوضح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سابقا، أن "الأثر العملي رمزي أكثر منه موضوعي" ولكن هي خطوة مهمة لأنها تعكس بدء التحرك الأوروبي، موضحا أن السويد كانت ترفض فلسطين منذ حوالي 10 سنوات لكن لا يوجد موقف اوروبي موحد اتجاه الاعتراف بدولة فلسطين.

وتابع: " دولة مهمة مثل فرنسا صوتت بمجلس الأمن لصالح انضمام فلسطين الى الأمم المتحدة لكنها لم تقدم على خطوة الاعتراف بفلسطين.

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موقف السلطات الأمريكية من الاعتراف بدولة فلسطين منافق لأنه يتناقض مع تصرفات الغرب بشأن قضية صربيا وكوسوفو.

وأوضحت زاخاروفا: "قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن مؤيد قوي لحل الدولتين، لكنه يعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس من خلال الاعتراف بها من أطراف منفردة".

وأضافت أن "هذا الموقف منافق، لأنه يتناقض مع تصرفات الغرب بشأن قضية صربيا وكوسوفو"، مشيرة إلى أنه "لم تكن هناك مفاوضات ثنائية مباشرة بين بلغراد وبريشتينا، لكن كان هناك عرض للاعترافات الأحادية وغير الشرعية بالاستقلال المفترض".

وقال البيت الأبيض اليوم الأربعاء، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن إقامة دولة فلسطينية يجب أن تتم من خلال المفاوضات وليس عبر الاعتراف بها من جانب أطراف منفردة".

وحذت كل من إيرلندا وإسبانيا والنرويج حذو دول أوروبية عديدة من خلال الإعلان الأربعاء، أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية. فيما رحبت الدول العربية بشكل واسع بهذا المنحى، بينما قوبل القرار بغضب إسرائيلي.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المجزرة في قطاع غزة لن تتوقف طالما تدعم الدول الغربية إسرائيل.

وقال الرئيس التركي في كلمة خلال حفل توزيع جوائز الخير الدولية في أنقرة: "أولئك الذين يقدمون الدعم اللوجستي والعسكري للمحتلين ليسوا أقل مسؤولية عن إراقة الدماء في غزة من المحتلين أنفسهم. لا تظنوا أنهم لن يتحملوا مسؤولية مقتل الأشخاص المساكين في غزة! ولا تظنوا أن الظالمين سيفلتون بفعلتهم أبدا، الدم في غزة موصوم على جبين المحتل".

وأشار إلى أن حركة "حماس" سبق أن أعلنت قبولها اقتراح وقف إطلاق النار.

وأضاف: "لكن إسرائيل استمرت في التصرف بتعنت، ولم تكتف الإدارة الإسرائيلية بذلك، بل كشفت عن نواياها الحقيقية من خلال مهاجمة رفح، الملجأ الأخير للمدنيين، وطالما أن القوى الغربية تدعم نتنياهو، على الرغم من كل فساده وتهوره فلن يتم وقف المذبحة في فلسطين".

وتابع: "يعمل نتنياهو على تأجيج معاداة السامية لإطالة عمر حياته السياسية غير آبه بتعريض سلامة مواطنيه للخطر. وإذا استمر في مسعاه، فإن عالمنا سيكون معرضا لصراعات جديدة".

مقالات مشابهة

  • رياض منصور: فلسطين ستحصل على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة قريبا
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: موقف مصر مشرف وواضح وشجاع
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل للتحقيق في سوء معاملة المعتقلين الفلسطينيين
  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى العودة وتجبر الطواقم الطبية على مغادرته
  • أجبر الطواقم الطبية على مغادرته.. الاحتلال يقتحم مستشفى «العودة» في جباليا
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة سابقًا يعلق على اعتراف 143 دولة بفلسطين (فيديو)
  • الأمم المتحدة: منع إسرائيل أسوشيتد برس من التغطية فى غزة "قرار صادم"
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة منددًا بالأوضاع الكارثية في رفح الفلسطينية: جريمة إنسانية
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة لأعضاء مجلس الأمن: أوقفوا الحرب في غزة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: لم نتسلم أي مساعدات من خلال الرصيف العائم بغزة