نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام تنسيقا ومديرية أمن الشرقية قيام 4 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بجوار أحد المحال بمنطقة تل بليم بدائرة مركز شرطة منشأة أبو عمر بمديرية أمن الشرقية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال قيامهم بالحفر والتنقيب وتبين وجود حفرة «قطرها متر وعمقها متر»، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، واعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«أنا بنت زيك».. القبض على شاب انتحل صفة فتاة لابتزاز المواطنين بدار السلام

بقيمة 19 مليون جنيه.. ضربة جديدة لـ مافيا الاتجار في العملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع التنقيب عن الآثار الحفر الحفر والتنقيب عن الآثار الشرقية الكنز حوادث حوادث الأسبوع عصابة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

الكويت.. القبض على عصابة تسريب اختبارات الثانوية

أعلنت السلطات الكويتية عن القبض على عصابة تشمل موظفين بوزارة التربية، بعد تسريب اختبارات الثانوية، في إجراء يستهدف الحد من الفساد ورفع كفاءة النظام التعليمي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، إن عناصر من الأمن الجنائي تمكنوا من “ضبط 4 أشخاص يعملون بوزارة التربية و6 أشخاص يديرون حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة مؤخرا”.

وأضافت أن عملية القبض عليهم تمت بالتعاون بين عدة أجهزة تشمل”قطاع الأمن الجنائي متمثلا في إدارة مكافحة جرائم المال وبالتواصل مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية”.

«الأمن الجنائي» يتمكن من ضبط (4) أشخاص يعملون بوزارة التربية و(6) أشخاص يديرون حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة مؤخراً

وأشارت إلى أنه “فور وقوع حالات التسريب باشرت الجهات المعنية بوزارة الداخلية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية بعمليات البحث والتحري حول وقائع التسريب، وتوصل رجال المباحث إلى معلومات عن 10 متورطين بالواقعة، وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطهم جميعا وكشف الأسلوب الإجرامي المتبع”.

وأكدت أنه تم “إحالة جميع المتهمين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

مقالات مشابهة

  • حبس شخصين سنة مع الشغل لتنقيبهما عن الآثار بالجيزة
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهمين بتهمة التنقيب عن الآثار في الصف
  • إحالة 3 أشخاص للمحاكمة لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى أكتوبر
  • سقوط عصابة ترويج الأستروكس في السلام
  • سقوط عصابة ترويج الأفيون في مطروح
  • الكويت.. القبض على عصابة تسريب اختبارات الثانوية
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • هوس الثراء السريع يحصد أرواح 4 أشخاص من أسرة واحدة فى سوهاج.. أستاذة فى علم النفس: الظروف الاقتصادية أبرز الأسباب.. خبير فى علم المصريات: يجب تغيير الفكرة النمطية عن الآثار
  • العثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب عن الاثار غرب الإسكندرية
  • كشف ملابسات واقعة وفاة 3 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار