أصدرت حركة حماس يوم الخميس بيانا رحبت من خلاله بالبيان الصادر عن  القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين.

وقالت الحركة في البيان: "نرحب في حركة المقاومة الإسلامية بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين والتي أكدت على الدعم العربي الراسخ والثابت لتطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال وتأكيدها على رفض العدوان الصهيوني ومحاولات التهجير لشعبنا التي سعى لها الكيان الصهيوني المجرم من خلال حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "قمة البحرين".. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة

ودعت حماس الدول العربية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجبر إسرائيل على وقف العدوان وانسحاب جيشها من كامل قطاع غزة بما فيها معبر رفح ورفع الحصار وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

وفي وقت سابق أصدرت الدورة العادية الثالثة والثلاثون لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في قمة البحرين بيان القادة العرب في قمة البحرين حول العدوان على غزة.

وقال القادة العرب: "ندين بأشد العبارات استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والجرائم التي ارتكبت ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الإسرائيلية غير المسبوقة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك استهداف المدنيين والمنشآت المدنية واستخدام سلاح الحصار والتجويع ومحاولات التهجير القسري، وما نتج عنها من قتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

وأدانوا امتداد العدوان الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح، وما يترتب على ذلك من تبعات إنسانية كارثية.

وطالب القادة في بيانهم بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، ووقف كافة محاولات التهجير القسري، وإنهاء كافة صور الحصار والسماح بالنفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية للقطاع والانسحاب الفوري لإسرائيل من رفح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية القمة العربية المنامة تل أبيب حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح وفيات

إقرأ أيضاً:

عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني

دعا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى سرعة انعقاد مؤتمر دولي للسلام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته الوطنية، معربا عن استعداد بلاده لاستضافة هذا المؤتمر الهام، مؤكدا أنها لن تدخر أي جهد لوقف الحرب المدمرة على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والدفاع عن حقهم في الحياة الكريمة الذي كفلته القوانين الدولية والشرائع السماوية.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الخميس، في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي المنعقد في العاصمة الصينية بكين، والذي افتتحه الرئيس الصين "شي جين بينج"، حيث شدد الملك حمد على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية للاعتراف الدولي الكامل بفلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأعرب الملك حمد - وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا) - عن تقديره للمواقف المساندة للصين تجاه القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وجهودها الواضحة لتخفيف المعاناة الإنسانية للمدنيين من سكان غزة، من منطلق التزامها الكامل بدعم مساعيهم وتوحيد مواقفهم لإقامة وطنهم المستقل.

وعبر عن تقديره لجهود الرئيس الصيني الرامية إلى تعزيز العلاقات العريقة بين الحضارتين العربية والصينية المتجذرة في التاريخ، مؤكدا مساندة بلاده لمبدأ الصين الواحدة، ودعم سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، مشيدا بما أسفرت عنه القمم المختلفة كالقمة العربية - الصينية، والقمة الخليجية - الصينية، والقمة البحرينية - الصينية، من تعاون وثيق وخطط عمل مشتركة، تؤكد على التزامنا الجماعي لرفع مستويات التقارب والتنسيق المثمر على كافة المستويات.

وأشاد العاهل البحريني بالرؤية الموحدة لقادة الدول العربية الأشقاء لدعم وتطوير التعاون الإقليمي والدولي من أجل السلام والتنمية، والعمل على إنهاء كافة الصراعات والنزاعات، وصيانة الأمن والاستقرار الإقليمي، وحماية حرية الملاحة البحرية والتجارة الدولية حفاظًا على مصالح دول العالم أجمع.

وثمن عاهل البحرين مكانة الصين العالمية، وإنجازاتها المشهودة في قدرتها على مواجهة تحديات العولمة مع الحفاظ على هويتها الثقافية وتقدمها الاقتصادي المتصاعد، وبالمساعدات التي تقدمها الصين للدول النامية، والتي تعكس حجم التزامها بتعزيز الرخاء والكرامة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، معربا عن التطلع إلى استمرار نجاح منتدى التعاون العربي - الصيني في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يبحث مع نظيره التركي موقف الإمدادات الطبية لأهالي غزة

اليونيسف: لا أمان في قطاع غزة ولا يوجد ما يكفي من المساعدات

واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين: استقالة مسؤولة بوزارة الخارجية بسبب الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • حماس ترحب بموافقة سلوفينيا على الاعتراف بدولة فلسطين
  • السفير خطابي يشيد بدور الصحفيين في توثيق جرائم العدوان وكشف كذب السردية الإسرائيلية
  • أبو الغيط يدعو للوقف الفورى للحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • تحيات جلالة السلطان إلى ملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • ملك البحرين: ندعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يلتقي نائب ملك البحرين
  • وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة يعقدون جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الإسباني