أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالتصويت على مشروع القرار الفلسطيني، الذي يدعو إلى تجميد عضوية "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم"، خلال كونغرس فيفا المنعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك، كجزء من الإجراءات السريعة التي يمكن لـ "فيفا" اتخاذها.

اقرأ أيضاً : الكشف عن قائمة المنتخب الألماني ليورو 2024

وأكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصّار، في كلمتها خلال كونغرس "فيفا" الـ 74، ردًا على إحالة مشروع القرار الفلسطيني إلى لجنة قانونية، وحديث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن تعاطفه مع الأسرة الرياضية في فلسطين، أن "أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يجتمعوا للحديث عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وحسب، بل إن الأمم المتحدة قد نشرت القواعد الدولية التي انتهكها الاحتلال".

وأضافت نصّار: "العالم ينظر اليوم إلى ما سيقوم به الفيفا، وما الذي سيقوم به مجتمع كرة القدم الدولي اليوم. الاتحاد الدولي لكرة القدم وقف إلى الجانب الصحيح عندما قام بحظر ليبيا وروسيا وجنوب أفريقيا لأكثر من 20 عامًا، واليوم، نطالبكم بوضع مشروع القرار الفلسطيني في يد الكونغرس للتصويت".

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة، أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا عندما أشار إلى أن مشروع القرار الفلسطيني ما هو إلا "محاولة ساخرة للإضرار بكرة القدم الإسرائيلية". حيث ذكرت نصّار: "تسبب الاحتلال في رحيل 45 ألف بريء وبريئة من المدنيين والمدنيات، الذين قُتلوا خلال الأشهر الماضية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أحال القضايا التي تم طرحها في مشروع القرار الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والمتعلقة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضة الفلسطينية، إلى لجنة قانونية مستقلة، على أن تقدم توصياتها لمجلس الاتحاد الذي سيُعقد قبل العشرين من شهر يوليو المقبل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن فلسطين الحرب في غزة الاتحاد الدولی لکرة القدم مشروع القرار الفلسطینی الأردنی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة

علمت "عمان" أن الاتحاد العماني لكرة القدم وأندية دوري عمانتل اتفاقا على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أكد ضرورة إطلاق دوري للمراحل السنية ضمن التحديثات الجديدة للرخصة الآسيوية.

وعُقد أمس اجتماع بمقر اتحاد الكرة حضر جانبا منه محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام؛ لمناقشة إقامة هذه المسابقات، وتم الاتفاق على أن تستفيد الأندية من تجربة نادي السيب في إقامة أكاديمية لكرة القدم للفئات العمرية ومن خلال هذه الأكاديميات سيتم إطلاق الدوري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد خاطب الاتحاد العماني بالمعايير الجديدة لتراخيص الأندية اعتبارا من الموسم المقبل وستكون هذه المعايير إجبارية من نسخة عام 2024.

وأبرز المعايير الجديدة التي سيتم تطبيقها على الأندية، اعتبارا من العام المقبل، تتعلق بضرورة تشكيل فريق كرة نسائي على الأندية المحترفة، وتسجيل الفريق في سجلات الاتحادين المحلي والآسيوي، بجانب ضرورة تسجيل اللاعبين الناشئين أيضا ضمن السجلات المالية للأندية وكشوفات مرتبات أو مكافآت اللاعبين في المراحل السنية إذا وجدت، بما يسهم في ضمان توفير ظروف ملائمة للاعبين الناشئين وحمايتهم من الانتهاكات المحتملة، ولتعزيز رفاهيتهم في الأندية المحترفة، مع تقديم تفاصيل أوفى عن آلية دفع المرتبات، وسداد الالتزامات المالية في عقود اللاعبين بالفرق الأولى، بما يسهل على الاتحاد القاري تتبع الأمور الخاصة بالتعاقدات المالية، وما إذا كانت الأندية تلتزم بالفعل بسداد ما عليها من عدمه.

وقام الاتحاد الآسيوي بترقية بعض المعايير من «C» إلى «B»، مثل اعتماد معايير محاربة العنصرية، وضرورة تنفيذ برامج تعليم وتدريب للاعبين والمدربين، حول النزاهة وتعاطي المنشطات وقوانين اللعبة، عبر دورات يجب على الأندية إقامتها للاعبين وإيفاء الرابطة بتلك الدورات، ومن ثم تسجيلها في سجلات الاتحاد، بجانب تخصيص رخصة تُمنح لكل من المستشار القانوني، المدير الفني للنادي، مدربي الحراس، ومدربي اللياقة البدنية، والتي توصف بالرخصة «B».

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية