سرايا - أجلي مئات الأشخاص وأوقف العمل في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية جنوب غربي ألمانيا، من جراء فيضانات وأمطار غزيرة، حسبما أعلنت السلطات ووسائل إعلام ليل الجمعة.

وارتفع منسوب المياه بشكل سريع في ولاية زارلاند الحدودية مع فرنسا، حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات بعد تساقط أمطار غزيرة.

ودعا مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان الى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية المنازل، خصوصا بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد.



ووفق صحيفة "بيلد" الألمانية، أدى هذا الانهيار الى وقف العمل بمحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة.

وتحدثت الصحيفة واسعة الانتشار عن "فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن"، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

ومن المتوقع أن يتفقد المستشار الألماني أولاف شولتسالمنطقة، السبت.

وفي ولاية راينلاند بالاتينات المجاورة حيث يجري أيضا نهر زار، دعا عناصر الإطفاء نحو 200 من سكان بلدة شودن الى مغادرة منازلهم في ظل ارتفاع منسوب المياه، على أن يتم توفير مأوى مؤقت لهم في قاعة للتمارين الرياضية.

وتدخل هؤلاء العناصر في عدد من بلدات جنوب غرب ألمانيا لإجلاء السكان، تحسبا لوقوع انزلاقات أرضية بسبب الكمية الضخمة من المياه.

وأصدرت هيئة الأرصاد المناخية تحذيرا من فيضانات "هائلة" في مناطق جنوب غرب البلاد، لا سيما ولايات زارلاند، وجزء من بادن فورتمبرغ، وراينلاند بالاتينات، وهسن، وشمال الراين فستفاليا.

ودعت بلدية مدينة زاربروك، عاصمة ولاية زارلاند، السكان إلى البقاء في منازلهم، وحذرت من احتمال حصول انقطاعات في التيار الكهربائي، كما تم تعليق حركة السير على إحدى الطرق السريعة، بينما استنفر مئات من رجال الاطفاء لمساعدة المتضررين.

وفي فرنسا، أصدرت السلطات أعلى مستوى من الإنذار من خطر الأمطار والفيضانات في موسيل، وتدخل رجاء الإطفاء لمساعدة المئات في مناطق ارتفع منسوب المياه في بعضها إلى 40 سنتيمترا.

وعبر منصة "إكس"، دعا وزير الداخلية جيرالد دارمانان السكان لاتخاذ "أقصى درجات الحذر واحترام تعليمات السلطات"، التي طلبت منهم البقاء في منازلهم.

ووفق بيان لدائرة الإطفاء والإسعاف، طالت الفيضانات والأمطار الغزيرة "ما يناهز 117 بلدية" في المنطقة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: منسوب المیاه

إقرأ أيضاً:

بقيمة 2.8 مليار دولار.. “بينهم مغربي وتركي” ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها

أعلن محققون ألمان يوم الاثنين عن مصادرة كوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو (2.78 مليار دولار) من عدة سفن حاويات واعتقال سبعة أشخاص في أكبر عملية مصادرة للكوكايين في تاريخ البلاد.

وأفاد ممثلو الادعاء في دوسلدورف، غرب البلاد، بأنهم صادروا 35.5 طنًا متريًا (39 طنًا أمريكيًا) من الكوكايين العام الماضي بعد تلقي بلاغ من السلطات الكولومبية.

وأضاف ممثلو الادعاء أنهم اكتشفوا 25 طنًا من الكوكايين في ميناء هامبورغ شمال البلاد، و8 أطنان أخرى في ميناء روتردام الهولندي، ونحو 3 أطنان في كولومبيا.

كانت المخدرات مخبأة وسط الخضروات والفواكه، ولم تُعلن السلطات عن العملية سابقًا.

تم القبض على المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و54 عامًا، في الأسابيع الأخيرة، ويُعتقد أنهم كانوا وراء عملية التهريب.

والمقبوض عليهم سبعة بينهم ألماني وأذري وبلغاري ومغربي وتركي وأوكراني. ولم تعلن السلطات هوياتهم التزاما بقواعد الخصوصية الألمانية.

وأضاف الادعاء أن رجل أعمال من ولاية شمال الراين- وستفاليا بغرب ألمانيا، أنشأ 100 شركة لجعل عمليات النقل تبدو قانونية.

وجاء في بيان كتابي من قبل الادعاء: “على وجه التحديد، المشتبه بهم متهمون بتنظيم نقل عشر حاويات بحرية تحتوي على كميات كبيرة من الكوكايين من أميركا اللاتينية إلى أوروبا خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2023 مع شركاء آخرين غير معروفين، تشير مزاعم إلى أنهم يقيمون في تركيا، وذلك عبر شركات تم إنشاؤها كواجهة لهذا الغرض”.

وأشاد وزير العدل في ولاية شمال الراين- وستفاليا، بنيامين ليمباخ، بعملية المصادرة الضخمة في مؤتمر صحفي عقده في دوسلدورف.

وقال ليمباخ: “هذه ضربة للجريمة المنظمة الدولية، إنها لكمة دقيقة في الفك تلحق الضرر بأباطرة المخدرات”.

أسوشيتد برس

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بقيمة 2.8 مليار دولار.. “بينهم مغربي وتركي” ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها
  • بقيمة 2.8 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها
  • الجيش الروسي يبتكر طائرة نقل مسيرة لا مثيل لها
  • ألمانيا تضبط أضخم كمية كوكايين في تاريخها تصل قيمتها إلى 2.6 مليار يورو
  • بـ2.8 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها
  • لسبب غريب.. بقعة في الجزائر يكسوها اللون الأبيض أيام العيد (فيديو)
  • إجلاء 36 ألفاً إثر فيضانات قوية في الصين
  • فيضانات تضرب جنوب الصين تزامناً مع درجات حرارة مرتفعة
  • فيضانات شديدة تضرب جنوب الصين.. ودرجات الحرارة مرتفعة
  • إصابة 9 أشخاص خلال إطلاق نار في ولاية ميشيغان