أعلن بيت الزكاة والصدقات ضم 4  قرى للخطة التنموية لشهر مايو 2024 بمحافظتي أسوان والوادي الجديد، وهي قرية العلاقي (وادي أم عشيرة) بمركز أسوان، وقرية الحكمة بمركز نصر النوبة بأسوان، وقرية بئر 5 بمركز الداخلة وقرية بئر 3 بمركز بلاط بالوادي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ لتقديم الدعم اللازم للقرى الأكثر فقرًا في جميع أنحاء الجمهورية.

بحث 467 أسرة 

وكشف بيت الزكاة والصدقات، في بيان له، اليوم الاثنين، أن نسبة الفقر بقريتي العلاقي «وادى أم عشيرة» و«الحكمة» بمحافظة أسوان تصل إلى 88.2% ويصل عدد الأسر التي سيتم بحثها 476 أسرة، بينها 390 أسرة فقيرة وعدد أفرادها 2187 فردًا، بينهم 1789 يعانون الفقر.

فيما أوضح البيان أن نسبة الفقر بقريتي بئر 5 وبئر 3 بمحافظة الوادي الجديد تصل إلى 71%، ويصل عدد الأسر التي سيتم بحثها 48 أسرة بينها 19 أسرة فقيرة وعدد أفرادها 279 فردًا بينهم 195 يعانون الفقر.

برامج الإسكان ووصلات المياه

يُعد فريق من باحثي «بيت الزكاة والصدقات» حصرًا باحتياجات القرى للبدء في تنفيذ الخطة التنموية لعام 2024م، التي ستسهم بصورة كبيرة في تحديد الخدمات والمشروعات التي تلبي احتياجات قاطني تلك القرى عن طريق تنفيذ برامج الإسكان ووصلات المياه، والبنية التحتية، والمشروعات الإنتاجية، والدعم النقدي الشهري، وكفالة اليتيم، وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات غير القادرات، فضلًا عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى غير القادرين.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أنه يعمل علي تحقيق مستوى جيد للأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية، حيث يهدف البيت إلى توفير الاحتياجات الأساسية لتلك القرى عقب انتهاء المسح والحصر الشامل لها، فضلًا عن التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع وتنمية أموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعانات الخيرية في أعمال البر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة برامج الإسكان وصلات المياه محافظة أسوان بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

12 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لهيئة الأعمال الخيرية العالمية

قدم بنك دبي الإسلامي 12 مليون درهم إلى هيئة الأعمال الخيرية العالمية، بهدف دعم الفئات التي تستحق الزكاة من الأسر المتعففة والمحتاجة داخل دولة الإمارات.

وقال الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة، الأمين العام للهيئة، إن البنك هو شريكنا في مسيرة الخير والعطاء، وهذا النوع من المبادرات ليس بغريب عليه، ويعد تجسيداً للقيم النبيلة، فمنذ سنوات استطاع أن يكون عوناً لآلاف الأسر، وأن يفرّج كرب الكثير من الغارمين، ويجمع شملهم بأحبتهم في خطوة تجسد أجمل صور التكافل الاجتماعي.

وعبر عن شكره وتقديره لإدارة البنك وكافة القائمين عليه، مؤكداً أن هذا العطاء سيتم صرفه للفئات التي تستحق الزكاة والمسجلة في سجلات الهيئة وفقاً للمصارف الشرعية، سائلاً الله أن يبارك فيهم ويجعل هذا العمل في موازين حسناتهم.

مقالات مشابهة

  • ذبح 1000 عجل بلدي في إطار مبادرة «فطارك معانا.. يوم عرفة» لبيت الزكاة والصدقات
  • فطارك معانا يوم عرفة.. بدء ذبح ألف عجل بلدي اليوم -تفاصيل المبادرة (صور)
  • «فطارك معانا يوم عرفة».. بيت الزكاة يذبح 1000 عجل بدءًا من اليوم ولمدة 3 أيام
  • صرف منحة 500 جنيه إضافية للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس إندونيسيا الجديد يطالب بإجراء تحقيق شامل بمجازر العدو في غزة
  • فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مداهمات في البيرة وجنين
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية الأسرية لكبار السن؟
  • تأهل منتخبات الغربية والشرقية والوادي الجديد إلي دور الثمانية من دوري مراكز الشباب توتال انرجيز
  • تأهل منتخبات الغربية والشرقية والوادي الجديد لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • 12 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لهيئة الأعمال الخيرية العالمية