أطلق اليوم نحو 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والغربي، وقد أعلن "حزب الله" استهداف موقع إسرائيلي مستحدث بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن القصف من جنوب لبنان استهدف وادي الحولة، مبينة أنه تم اعتراض عدد من الصواريخ دون وقوع إصابات.

ودوت صافرات الإنذار في عدة بلدات في الجليل، تمتد من يارون وأفيفيم بالقرب من الحدود اللبنانية إلى أييليت هشاشار، التي تقع على بعد أكثر من 10 كيلومترات  من الحدود.

  وقالت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار انطلقت أيضا في عدة بلدات بينهما، بما في ذلك سدي إليعازر وألما وروهينة. (روسيا اليوم)      

המטח לעבר עמק החולה: כ-30 רקטות נורו מלבנון ובוצעו כמה יירוטים, לא דווח על נפגעים@rubih67 pic.twitter.com/79LoWRyyvi

— כאן חדשות (@kann_news) May 23, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله

حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد على الجبهة الشمالية يجري التخطيط والإعداد له، متهمة إيران ولبنان وحزب الله بالمسؤولية عما يجري.

وقال المتحدث باسم حكومة الاحتلال ديفيد مينسر "لبنان وحزب الله، بتوجيه من إيران، يتحملان المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الأمني في الشمال".

وأضاف "سواء من خلال الجهود الدبلوماسية أو غير ذلك، فإن إسرائيل ستستعيد الأمن على حدودنا الشمالية".

وشن حزب الله الخميس، هجوما صاروخيا غير مسبوق على مواقع ومستوطنات للاحتلال في الجليل الأعلى والجولان المحتل الشمالي والجنوبي، بعشرات الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة .

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال أقل من 40 دقيقة.


ودوت صافرات الإنذار في الجليل والجولان وصفد، وسمعت أصوات انفجارات هائلة، جراء سقوط الصواريخ فضلا عن محاولات القبة الحديدية ومنظومة باتريوت التصدي لعدد من المسيرات.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن الإنذارات استمرت لنحو نصف ساعة، في مناطق شمال فلسطين، وألغت سلطات الاحتلال الدارسة في صفد، نتيجة كثافة القصف الصاروخي.

وفي بيان له، قال حزب الله، إنه هاجم بأسراب من الطائرات المسيرة؛ قاعدتي دادو وميشار وثكنة كتسرين في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة.

وسجلت أضرار مباشرة، في مبنى بكيبوتس يرؤون في الجليل، فيما وقعت أضرار كذلك في مستوطنة كتسرين بالجولان الجنوبي، واندلعت حرائق واسعة ودخان كثيف غطى مساحات كبيرة بالمنطقة.

وشهدت مناطق الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، الأربعاء، قصفا عنيفا ومكثفا، من قبل حزب الله، بنحو 215 صاروخا، إضافة إلى طائرات مسيرة وقصف مدفعي، في أكبر هجوم منذ بدء دعم الحزب لقطاع غزة، ردا على قيام الاحتلال باغتيال القيادي في الحزب طالب سامي عبد الله.


إلى ذلك، قالت وسائل إعلام عبرية، إن سقوط عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة الأربعاء، أدت إلى احتراق آلاف الدونمات من غابتي بيريا وميرون.

وقال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي، الخميس: "بسبب الحرائق التي اندلعت، الأربعاء، اشتعلت النيران في نحو 3500 دونم في غابات بيريا وميرون".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أشارت إلى رصد إطلاق 200 صاروخ من لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس، بعد اغتيال دولة الاحتلال قياديا في حزب الله، مساء الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • فيديو لـغارة عيترون.. شاهدوا لحظة استهداف دراجة ناريّة!
  • حزب الله يستهدف مستعمرتين إسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • حرائق بإصبع الجليل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان / شاهد
  • اندلاع المزيد من الحرائق بمواقع إسرائيلية جراء صواريخ حزب الله
  • إطلاق عشرات القذائف من لبنان تجاه المواقع الإسرائيلية والاحتلال يرد
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  • الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله
  • بالفيديو: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل واندلاع حرائق
  • صواريخ من جنوب لبنان وحرائق كبيرة... إسرائيل تتعرّض لقصف عنيف جدّاً (فيديو)