بغداد اليوم-بغداد

 نظمت حشود من المواطنين من أهالي منطقة 2 و3/10، او ماتعرف بأبو دشير الثانية، جنوب بغداد، تظاهرة أمام امانة بغداد، يمكن وصفها بالغريبة من نوعها، لما احتوته من مفارقات، حيث أن المنطقة تطالب بالخدمات من ماء وكهرباء ومجاري وتبليط منذ 24 عامًا.

 

واحتشد اهالي المنطقة من شيب وشباب واطفال ونساء، ومن المفارقات ان احد المتظاهرين هو وابنه وحفيده، قال انه اشترى قطعة ارض منذ ان وزعت عام 2000 على ضباط ومراتب الجيش العراقي حينها، وبعد 24 عامًا، لايوجد لديه أمل سوى ان يستفيد منها حفيده، لأن حتى ابنه اصبح كبيرا في العمر ولم يستطع السكن بالمنطقة والحصول على الخدمات.

 

وحمل اهالي المنطقة لافتات تذكّر حكومة محمد شياع السوداني بالشعار الذي الزمت بها نفسها والمتمثل بـ"حكومة الخدمات"، حيث قالوا انهم لم يروا الخدمات منذ 25 عامًا وبعد مرور عامين على حكومة الخدمات، لم يحصلوا سوى على الوعود من أمانة بغداد، بالرغم من اكتمال مخططات وتصاميم الاراضي.

 

وقال اهالي المنطقة ان قطع اراضيهم طابو صرف، ومهملة منذ ربع قرن، فيما يتسارع المسؤولون والجهات الحكومية وامانة بغداد لخدمة المناطق الزراعية والتجاوز، بالرغم من ان اراضيهم ضمن حدود امانة بغداد وتابعة لقاطع بلدية الرشيد وتقع خلف مناطق السيدية والتراث، ويدفعون كامل الرسوم والضرائب عند بيع وشراء القطع من قبل المواطنين. 


[video=]

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تظاهرة بالآلاف في إسرائيل.. تنديد بـ"تخلي القادة"

خرج آلاف الإسرائيليين مجددا إلى شوارع تل أبيب، المركز التجاري لإسرائيل، السبت، للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة من شأنه تحرير عشرات الرهائن.

وتشهد تل أبيب مسيرات أسبوعية منذ الأيام الأولى للحرب التي أشعل فتيلها هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل.

وقد ازدادت هذه التحرّكات مناهضة للحكومة الإسرائيلية منذ أن أعلن الجيش في وقت سابق من الشهر الحالي استعادة جثث 6 أسرى من نفق في جنوب قطاع غزة.

وحمّل نتانياهو المسؤولية لقادة حماس لرفضهم شروط هدنة محتملة واتفاق للإفراج عن رهائن، بينما يدعوه معارضون لتقديم تنازلات تضمن عودة 97 شخصا ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 33 يقول الجيش إنهم قتلوا.

وقال الممثل ليور أشكينازي مخاطبا المتظاهرين في تل أبيب السبت إنه "لن يكون هناك خلاص إذا سمحت الحكومة بالتخلي عن الرهائن الإسرائيليين للقتلة والمغتصبين لاعتبارات تتّصل بالائتلاف الحكومي".

وندّد أشكينازي بـ"تخلي القادة" عن شعبهم.

وقال إيلي إلباغ والد الرهينة ليري إلباغ في كلمة توجّه فيها إلى ابنته "مر عام منذ آخر مرة قبّلتك، مر عام منذ آخر مرة ضحكت معك".

وأضاف: "سنواصل النضال من أجل إعادتكم جميعا للديار".

ونظّمت تظاهرة السبت في ظل تصعيد للهجمات عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

وقال شاهار مور، قريب الرهينة أفراهام موندر، إنه يخشى من أن يصرف القتال مع حزب الله انتباه القادة عن محنة الرهائن.

وقال مور إن "هدفهم هو التركيز على وهم النصر المطلق، الذي هو دائما قاب قوسين أو أدنى".

لافتا إلى أنه على غرار ما حصل خلال مراحل متتالية من القتال العنيف في غزة على مدى نحو عام من الحرب، فإن "الزاوية... دائمة ما تتحوّل وفقا لمصالح محددة"، موضحا: "بالأمس كانت رفح (في جنوب غزة)، وغدا ستكون بيروت".

اندلعت الحرب في غزة في 7 أكتوبر، مع شن حماس هجوما تسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط 41391 قتيلا على الأقل، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • رسوم جديدة على الصحة في العراق: تحسين أم عبء إضافي على المواطنين؟
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة
  • تظاهرة بالآلاف في إسرائيل.. تنديد بـ"تخلي القادة"
  • «إقامة دبي» تُواصل «من أجلكُم نحنُ هُنا»
  • إقامة دبي تُواصل حملة "من أجلكُم نحنُ هُنا"
  • تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة
  • إقامة دبي تُواصل حملة من أجلكم نحن هُنا
  • "الأحرار": الاحتلال يتعمد استهداف المواطنين في لبنان بهدف جر المنطقة لحرب شاملة
  • "الأحرار": الاحتلال يتعمد استهداف المواطنين بهدف جر المنطقة لحرب شاملة
  • استعداداً لإعلان بغداد عاصمة للسياحة العربية.. إعادة تأهيل زقورة عكركوف والباب الوسطاني وأماكن أخرى