العُمانية: وقّعت سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية بالعاصمة عَمّان على مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار بين جهاز الاستثمار العُماني والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ممثلة في صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بالأردن، في إطار زيارة "دولـة" يقوم بها جلالة السُّلطان المعظّم -حفظه الله ورعاه- للأردن.

وقّع الاتفاقية من جانب سلطنة عُمان معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار، ومن الجانب الأردني معالي الدكتور عزالدين كناكريه رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

‏وتتصل المذكرة بتعزيز فرص الاستثمار المشتركة بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات المتمثلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والغذاء والزراعة والأدوية والمستلزمات الطبية والطاقة والتعدين والسياحة والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات الأخرى.

و‏أكد معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني أن هذه المذكرة تأتي في إطار التوجيهات السامية لجلالةِ السلطان المعظّم -حفظه الله ورعاه- لتعزيز العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين بعلاقات اقتصادية أوسع.

وأضاف معاليه أن جهاز الاستثمار العُماني أرسل فريقًا في الفترة الماضية إلى الأردن وتم التعرف على عدة قطاعات يمكن التعاون فيها مع المملكة الأردنية الهاشمية، موضحًا أن المذكرة توثق العلاقة بين جهاز الاستثمار العُماني وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأردني لتطوير قطاعات الأمن الدوائي والأمن الغذائي والتعاون في مجال التعدين.

وأشار معاليه إلى وجود مباحثات في مجال التطوير العقاري في مراحلها الأولية، ووجود توجه لدراسة إمكانية إقامة خط ملاحي مباشر بين ميناء العقبة الأردني والمواني في سلطنة عُمان.

حضر توقيع المذكرة سعادة السفير الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من المسؤولين الأردنيين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جهاز الاستثمار الع مانی الأردنیة الهاشمیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين

تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطوّر تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، إذ تعتبر المنصة جزءا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص وتمثل أداة لتحسين أداء قطاع التعدين المصري، إذ سيتوافر عليها المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين.

دعم الاستثمار

وأكّد الملا أنَّ الوزارة تدعم بقوة تشغيل المنصة وذلك لتسهيل الحصول علي التراخيص والموافقات اللازمة للبدء والإسراع في عمليات البحث والاستكشاف ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد، بما يملكه من إمكانيات تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الثروة المعدنية وقعت تحالفًا مع كبري الشركات العاملة في مجال إنشاء المنصات الرقمية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • «التعاون الدولي» تُصدر تقريرا حول التعاون مع دول الجنوب في مجالات التنمية المستدامة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي