«عمان»: حققت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية عددا من الجوائز في مهرجان المسرح المدرسي الأول، وذلك بالعرض المسرحي «أصابع جميل»، حيث استطاعت المسرحية التي قام بتأليفها وإخراجها أسعد السيابي، أن تحصد الإعجاب وتحقق نتائج بارزة في المهرجان، ونال ممثلو العمل وهم: سالم السيابي، وراشد الهنائي، وحمود الرواحي، وهود الهنائي، وعيسى الدرعي، وعمر السيابي جائزة التميز في التمثيل.

كما نال العمل جائزة أفضل نص «مناصفة»، إلى جانب تحقيق جائزة أفضل سينوغرافيا لمؤلف العمل ومخرجه، وأخيرا حقق العمل جائزة أفضل مؤثرات، وذهبت لـ تيسير الخليلي.

وقد شهدت المملكة الأردنية الهاشمية افتتاح مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول بتنظيم وزارة التربية والتعليم الأردنية في المركز الثقافي الملكي، بمشاركة 6 دول عربية من بينها سلطنة عمان.

وبالحديث عن العمل المسرحي أصابع جميل، نجد أنه عمل يتناول قصة الطفل «جميل» الذي يتعرض للتنمر من زملائه في المدرسة بسبب أصابعه الخضراء، لكنه يكتشف لاحقًا أن هذه الأصابع تمتلك قدرة خاصة وفائدة كبيرة تغير حياته وحياة من حوله.

وشمل المهرجان عروضًا مسرحية من ست دول عربية،وهذه العروض هي: العرض الأردني «بهلول في عمون» إخراج معتز أبو الغنم، والعرض الكويتي «شموع لا تذوب» إخراج أحمد السلمان، والعرض العراقي «مطبخ آخر الليل» إخراج هيثم مهدي صادق، والعرض السعودي «شجورا» إخراج عبدالله بن حسن الهويمل، والعرض القطري «سوف نبقى هنا» إخراج الدكتور محمد الجراح أشرف عبد الحميد عقل، بالإضافة إلى العرض العماني «أصابع جميل»، ومؤتمر مسرحي وورشات تدريبية.

وقد شهد الحفل الافتتاحي حضور عدد من الشخصيات الفنية والتربوية، وتضمنت الفعاليات عروضًا فنية مميزة حول أهمية المسرح والفنون في الحياة الثقافية.

وإلى جانب هذا الإنجاز، يذكر أن «أصابع جميل» قد فازت أيضًا بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان الحسيني الدولي الصغير لمسرح الطفل في دورته الثامنة بجمهورية العراق ممثلة «فرقة الدن للثقافة والفن».

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين

قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدا السبت 15 يونيو، نظرا للإقبال الكبير على مسابقة التأليف المسرحي والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

موعد انطلاق فعاليات المسرح المصري

وتنطلق فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة «دورة سميحة أيوب»، في الفترة من الاثنين 15 يوليو «حفل الافتتاح» على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 30 يوليو الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب، ويكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.

تفاصيل الدورة 17 لمهرجان المسرح المصري

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة “الأوقاف” للخدمات والمشاعر