شهد قصر ثقافة قنا، أمس الأربعاء، استمرار العروض المسرحية لفرق إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ضمن فعاليات الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

مسرحية مشوار

 

وقدمت فرقة قصر ثقافة فوزي فوزي العرض المسرحي "مشوار"، والذى  يدور حول رواية حكي بها مزيج بين الفنون التشكيلية وفنون المسرح وحكايات شعبية من واقع الحياة، والعرض تأليف أحمد أبو خنيجر، سينوغرافيا وإخراج خالد عطا الله، أداء تمثيلي حسن فهمي، موسى محمد، طارق كامل، عرفة شحات، محمد عبد المنعم، آلاء جمال، تسابيح أحمد.

مسرحية شهية 

 

كما استقبل مسرح القصر العرض المسرحي "شهية" لفرقة الأقالتة المسرحية، وتدور الأحداث عن قرية صغيرة في الجبل وحولها المطاريد ويوجد بها عمدة متزوج ولم ينجب ويقتل أحد الخفراء ويتزوج زوجته للإنجاب والتي تخونه مع شيخ الخفر ويدخل المطاريد القرية وتنتهى بموت العمدة، وهو تأليف كرم نبيه، ديكور وملابس فراج محسب، أشعار يحيى سمير، ألحان أحمد صلاح الدين، إخراج عدلي صالح.

لجنة التحكيم 

 

حضر العرضين لجنة التحكيم المكونة المخرج المسرحى سمير زاهر، مهندس الديكور محمود حنفي، الناقد محمد علام، مقرر اللجنه وليد فتحي، وإنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

 

ويقدم إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي 15 عرضًا مسرحيًا مجانيًا لمحافظات الإقليم على مسرح قصر ثقافة قنا تستمر حتى ٢٥ مايو الحالي، ويقدم اليوم الخميس 23 مايو العرض المسرحي "ذات الخيال وهواني" لفرقة قصر ثقافة الطود إخراج عماد عبد العاطي، يليه عرض "احترس من الخنازير" لفرقة قصر ثقافة قوص إخراج عادل العدوي.

عروض الجمعة 

 

وتتواصل الفعاليات غدًا الجمعة 24 مايو مع العرض المسرحي "السعد" لفرقة قصر ثقافة قنا إخراج مهند المهدي، يعقبه "آخر غنوة" لفرقة الرديسية إخراج هاني فهمي.

عروض السبت المقبل 

 

وتختتم العروض يوم السبت 25 مايو مع مسرحية "شجرة الحياة" لفرقة قومية الأقصر إخراج كرم نبيه، يعقبه "حجر القلب" لفرقة نقادة إخراج محمد المعتصم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنون التشكيلية وزارة الثقافة الثقافة الجماهيرية قصر ثقافة الطود عروض المسرح فنون المسرح قصر ثقافة قنا لجنة التحكيم العرض المسرحی قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

أغان شرقية وغربية ضمن حفل موسيقي لفرقة أرجوان على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

دمجت فرقة أرجوان بين الموسيقا والغناء الشرقي والغربي بعد أن أضفت طابعها الخاص الذي تجلى في مختلف الفقرات خلال حفلها اليوم على مسرح دار الثقافة بحمص.

وتضمن الحفل فقرتي غناء شرقي وغربي قدمهما أعضاء الفرقة المكونة من 10 أشخاص بين عزف وغناء.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين قائد الفرقة عازف الغيتار باسم غازي أن الفرقة رسمت لنفسها أسلوباً خاصاً، وهي تسعى لتناسب جميع الأذواق والأعمار في مختلف حفلاتها الموسيقية، مبيناً أنها تمتلك 3 أغان خاصة بها هي “لوحة فنية وبفرح ودوري” من تأليف وألحان نور الدين داغستاني وأعضاء من الفرقة.

بدوره بين عازف الدرامز الشاب مجد الدين غازي أن الفرقة تحاول خلق روح جديدة في كل أغنية تقدمها، لافتاً إلى أن التدريبات لإقامة حفل اليوم استمرت نحو شهر ونصف الشهر.

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2018 على يد الموسيقيين باسم غازي ومحمد فواز، وهي مكونة من مجموعة شباب جامعيين من أصحاب المواهب في مجال الغناء والعزف، وسبق أن أحيت حفلاً العام الفائت على مسرح دار الثقافة بحمص.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • ختام ليالي العرض المسرحي "ماما أنا آسف" بثقافة الفيوم
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل" بقنا
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل"
  • عروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أغان شرقية وغربية ضمن حفل موسيقي لفرقة أرجوان على مسرح دار الثقافة بحمص
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج
  • ضمن مهرجان فرق الأقاليم.. قومية سوهاج تقدم "اللعبة" على مسرح السامر