الجديد برس:

أكد قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أن المصلحة الوطنية والجامعة للشعب اليمني هي في وحدته اليمنية المباركة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز يوم الخميس: “ليست المشكلة في الوحدة اليمنية حتى يكون الحل في الفرقة والتفرقة والاختلاف، فهناك أسباب أخرى تؤثر على الشعب اليمني وفي مقدمتها التدخل الخارجي من الدول والجهات التي لديها عقدة من الوحدة اليمنية”.

وأشار إلى أن “الوحدة اليمنية تذكر الشعب اليمني بما ينبغي أن يكون عليه باعتبار ذلك منسجماً مع هويته الإيمانية”، لافتاً إلى أن “هناك أسباب تؤثر على أبناء اليمن، في مقدمتها التدخل الخارجي، من الدول والجهات التي لديها عُقدة في وحدة الشعب اليمني وتريد أن يكون اليمن ممزقاً وضعيفاً ومأزوماً بمشاكل في كل المجالات لا نهاية لها”.

وأضاف: “في ظل الظروف التي يعاني وعانى منها الشعب اليمني نتيجة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن، نتج عنه احتلال أجزاء واسعة من البلاد وقيام الأمريكي والسعودي والإماراتي ببناء تشكيلات ضد الشعب والوطن والوحدة”.

كما أكد قائد أنصار الله أن التحالف صنع تشكيلات معادية وسعى لزرع الفرقة بين أبناء الشعب اليمني، بعناوين عنصرية ومذهبية ومناطقية وسياسية واجتماعية”، معبراً عن الأسف لاستجابة البعض في الداخل للمساعي الخارجية لتمزيق اليمن بدافع الأطماع والبعض الآخر بدافع الأحقاد والضغائن وتصفية حساباتهم بدعم خارجي.

وتابع الحوثي قائلاً: “ما ينسجم مع الهوية الإيمانية ويجسد المصلحة الحقيقية لشعبنا العزيز، هو في وحدته وتعاونه ومعالجة أي مشاكل ومظالم بالعدل والإنصاف والتفاهم وعلى مبدأ الشراكة الوطنية بما يُفيد الشعب اليمني ومصلحته”.

وفي سياق آخر، كشف قائد “أنصار الله” عن إحصائية بالعمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء خلال هذا الأسبوع إسناداً لغزة، مؤكداً أن العمليات اليمنية سيكون لها تأثير كبير، و”هناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر” خلال الفترة المقبلة.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي، الذي يتناول فيه آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، إن “الشعب اليمني ظهر في كل محافظاته متوحداً في نصرة القضية الفلسطينية ودعم مقاومته الباسلة”.

وأضاف: “لقد عبرت الإرادة الشعبية لليمنيين في بلدنا من المحافظات الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية والمناطق الوسطى، عن التأييد للشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته، وتبين من الذي جسد هذه الإرادة بشكل عملي وجاد بالسقف الذي في إطار الممكن”.

وأردف قائد حركة أنصار الله قائلاً: “عملياتنا العسكرية مستمرة، والقوات المسلحة تواصل عملياتها الصاروخية والبحرية، وعلى مستوى العمليات العسكرية تم بعون الله خلال هذا الأسبوع تنفيذ ثمان عمليات بـ15 صاروخاً ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي”.

وكشف عبد الملك الحوثي أن “إحدى هذه العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع نُفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط”، مشيراً إلى أن عدد السفن المستهدفة حتى اليوم بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وأشار إلى أن الأسبوع الجاري شهد “إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 في أجواء محافظتي مأرب والبيضاء، كأهم طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي الذي تعتمد عليه في أنشطتها العدائية، ليصل عدد الطائرات التي تم اسقاطها خلال الفترة الراهنة إلى خمس طائرات”، معتبراً إسقاطها إنجازاً مهما ونجاحاً للدفاع الجوي.

وأوضح الحوثي أن “من بين السفن التي استهدفت، سفينة تتبع إحدى الشركات التي خرقت الحظر ودخلت إلى الموانئ فلسطين المحتلة، تم استهدافها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد”، مؤكداً أن فاعلية العمليات العسكرية اليمنية وتأثيراتها واضحة على الأعداء.

ولفت إلى أن “القلق الأمريكي من العمليات العسكرية اليمنية، اعترف به مسؤول دفاعي كبير، نقلت تصريحاته وسائل الإعلام وهو يعبر عن قلقه من المرحلة الرابعة ومداها البعيد”.

وأكد الحوثي أن “الأمريكي يحاول أن يبذل جهده في إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد، ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة التي يقوم بها، ينشر الكثير من الطائرات، التي يهدف من خلالها إلى اعتراض وإعاقة عمليات القصف، ويفعل الكثير، ولكنه سيفشل”.

ومضى بالقول: “نحن بحمد الله في عملية تطوير مستمر، وتنسيقنا مع الأشقاء في العراق سيكون له إسهام إضافي، وفي ذات الوقت عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة في هذا الجانب وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر، كما هو الحال بالنسبة للبحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب”.

واستعرض قائد الثورة التأثيرات الاقتصادية المتصاعدة نتيجة العمليات العسكرية اليمنية على السفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية من خلال استمرار ارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، مضيفاً “أكثر البضائع تنقل عبر البحار”.

وبشأن التأثيرات الاقتصادية للعمليات اليمنية على أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”، أكد عبد الملك الحوثي أنها مستمرة وتتمثل بارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، لأن أكثر البضائع تنقل عبر البحار، مضيفاً أن “التأثير وصل إلى درجة أن ترتفع أسعار لحوم الضأن في بريطانيا، فالجماعة هناك يعني خارمين من الشاهي، وارتفعت عليهم أسعار اللحمة، ومشاكلهم الاقتصادية تدخل إلى مطابخهم، إلى منازلهم، وكذلك تطال مختلف احتياجاتهم في الحياة، والسبب يعود إلى ارتباطهم بالأمريكي المتعنت، الذي يصر على تجويع الشعب الفلسطيني، ويصر على استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

واستطرد قائلاً: “كذلك فيما يتعلق بالأمريكيين، قالت مجلة أمريكية إن المستهلكين الأمريكيين سيشعرون بآلام تضخمية، إذا استمرت الهجمات في البحر الأحمر، كذلك يعني التضخم في الأسعار، ارتفاع الأسعار في مختلف السلع التي لها علاقة بالنقل البحري، وهي كثيرة، فالتأثير عليهم يصل إلى هذا المستوى، وهذا أيضاً يعود إلى نفس السبب، التعنت من الأمريكي، واصراره على استمرار الحصار للشعب الفلسطيني في غزة، وعلى استمرار جرائم الإبادة الجماعية”.

كما أشار الحوثي إلى تأثير عمليات إسقاط قوات صنعاء لطائرات (MQ-9) الأمريكية، وتراجع الهند عن صفقة شراء هذه الطائرات من الأمريكيين، وتابع قائلاً: “فعندما شاهدت (الهند) هذه الطائرات تسقط في أجواء اليمن، قالوا كيف سيمكن أن يستفيدوا منها في مواجهة الصين، أو في مواجهة باكستان، وهي تسقط في أجواء اليمن بهذا الشكل، يعني بوَّرت على الأمريكي وذهبت سمعتها، وسقطت هيبتها”.

وأكد قائد أنصار الله على “الموقف اليمني الثابت والمستمر في نصرة فلسطين، انطلاقاً من استشعار الشعب اليمني بالمسؤولية والوعي تجاه قضية الأمة الأولى والمركزية”، وتابع الحوثي قائلاً إن “موقف شعبنا لن ينقص ولن يفتر لا بطول الوقت ولا في مقابل تصعيد العدو، ولن تشوش عليه أعمال المتحالفين مع أمريكا والمرتبطين بإسرائيل وبريطانيا، لأن سقف الشعب اليمني عال وما نعمله في نصرة فلسطين هو بقدر ما نستطيع ولكن ما يريده شعبنا هو أكبر”.

وأضاف: “كنا وما زلنا نتمنى أن يكون هناك طرق برية تصل بالأفواج بمئات الآلاف من أبناء شعبنا للذهاب والاشتراك بشكل مباشر مع العدو والجهاد في سبيل الله مع فصائل المقاومة في فلسطين، لكن الدول التي تفصل بيننا وفلسطين لم تقبل أن تفتح الطرق ليعبر الشعب اليمني منها للذهاب إلى فلسطين”.

وجدد عبد الملك الحوثي التأكيد على “استمرار تطوير القدرات الصاروخية وتحقيق النجاح في هذا الجانب”، مضيفاً “مهما فعلنا فسقف الشعب اليمني ما يزال أعلى من ذلك وأكبر وأعظم، لأن الشعب بهويته وبوجدانه يترجم حقيقة إيمانه وتتجسد فيه مقولة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية)”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العملیات العسکریة عبد الملک الحوثی الشعب الیمنی أنصار الله الحوثی أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين


وبالتزامن مع المسيرة المركزية في ساحة المولد النبوي الشريف غرب مدنية صعدة، خرجت 21 مسيرة أخرى هي ساحة الشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح وآل سالم أماكن للخروج الشعبي، وجمعة بني بحر، وعرو ببني بحر، والعين في غافرة بالظاهر، والقهرة بالظاهر، وذويب بحيدان وربوع الحدود بمجز، ومدينة جاوي، وبوصان، وبني عباد بمديرية مجز، والجرشة بغمر ومركز مديرية قطابر ومركز مديرية كتاف، وستخرج عبد ظهر الجمعة مسيرات في ساحات الخميس بمنبه وساحة مركز مديرية شدا وساحة عُضْلَة بمديرية الحشوة.
ولبى أبناء محافظة صعدة نداء قائد الثورة وخرجوا في مسيرات مليونية مكبرين مهللين هاتفين بشعار البراءة من أعداء الله "الله أكبر ـ الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام"، رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية والأعلام واللافتات الداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وتخرج، صباح وعصر اليوم، مئات المسيرات المليونية الكبرى في مختلف المديريات والمحافظات اليمنية الحرة نصرة ودعما لغزة.
وردد المحتشدون هتافات منها (مع غزة ثابتون.. لن نتراجع أو نهون)، (فاتحون فاتحون.. وأقصانا لن يهون)، (يا شعب الفتح الميمون.. كبر وتحدى صهيون)، (تحذيرات أبو جبريل.. لازم يفهمها العميل)، (ثوروا من أجل فلسطين)، (العزةُ لله العزة.. ولجُند الإسلام بغزّة)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتــم لـسـتم وحدكـم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)
وهتفوا بشعارات منها (يا عرب يا مسلمين.. موقفكم مخزي ومُهين)، (ألف سلام لحزب الله.. من زلزل أعداء الله)، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (أي تحرك لابن سعود.. خطوة في صف اليهود) ، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (يا قائد شعب الأنصار.. فوضناك بكل قرار.. أشعلها براً وبحار)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (لبيناك لبيناك.. يا قائدنا لبيناك).
وحيا المحتشدون، في البيان الصادر عن المسيرات، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة، مشيدين بمستوى التعاون والتوحد بين الفصائل الفلسطينية المجاهدة في غزة سياسيا وعسكريا في مقابل ما عليه العدو من تباينات وانقسامات.
كما حيوا العمليات المتصاعدة لجبهات الإسناد للمقاومة في حزب الله والعراق، وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الربعة من التصعيد، مباركين العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمجاهدين في العراق.
وخاطبوا العدو الصهيوني بقولهم أنتم إلى زوال، ورهانكم على الدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع أن يحمي نفسه ومصالحه في المنطقة.
وأدانوا العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمن والتي كان أخرها العدوان على أعيان مدنية في محافظة ريمة وأدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين.
ونددوا بالتخاذل العربي تجاه ما تتعرض له غزة واستمرار العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتضور الشعب الفلسطيني جوعا والأنظمة العربية تتفرج، مؤكدين أنه لا مبرر للتخاذل فضلا عن الدعم المؤسف للعدو الصهيوني.
وحذروا النظام السعودي من التورط العدوان على الشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني، ومناصرته طاعة لأمريكا، مجددين تفويضهم لقائد المسيرة القرآنية ـ يحفظه الله ـ في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.
ودعو الشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، مطالبين برفع الصوت بكل الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته.
وباركو لقائد الثورة وللشعب اليمني الانتصار الأمني في تفكيك خلية تجسس هي الأخطر في تاريخ البلاد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفيذ عمليات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة، معتبرين هذا الانتصار إنجازا استراتيجيا لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.
وأكدوا أن الشعب الفلسطيني ليس لوحدة فكل أحرار العالم معهم والشعب اليمني معهم وسيواصل وسيثبت ويسعى لتقديم المزيد بفضل الله في جميع المجالات، مشددين على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والتعبئة رسميا وشعبيا والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسؤول يمني يحذر من مخاطر استغلال الحوثيين للقضية اليمنية لصالح مصالحهم الضيقة
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • في إحاطة لـ "مجلس الأمن".. غروندبرغ يحذر من مغبة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن "نص الإحاطة"