تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، أعمال الإطفاء والإخلاء بموقع الحريق الذي اندلع بمصنع للزيوت والشحوم بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، للإطمئنان على سلامة المواطنين، والوقوف على حجم الخسائر الناتجة عن الحريق. 

جاء ذلك بحضور أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، وسالم فتيح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، وياسر جمعة رئيس منطقة كوم أوشيم الصناعية.

 

قال الدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن حريقاً قد اندلع بمصنع للزيوت والشحوم بالمرحلة الثانية بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وفور علم المحافظ، انتقل إلى موقع الحادث لمتابعة أعمال الإطفاء والإخلاء، حيث هرعت قوات الحماية المدنية مصحوبة بسيارات الإسعاف والإطفاء التابعة للجيش والشرطة، إلى موقع الحادث ونجحت في السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة. 

المتابعة المستمرة 

وأكد الأنصاري، ضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصناعية، للحفاظ على سلامة العاملين بهذه المنشآت، مشيراً إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة لجميع العمال، لضمان سلامتهم والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وكان قد أصيب مواطنان في الحريق االذى  شب بمصنع شحوم السيارات بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام وإخماد النيران والسيطرة علي الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقت  شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بنشوب حريق بمصنع لزيوت السيارات بالمنطقة الصناعية، بكوم أوشيم وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الحماية المدنية والإسعاف، الي مكان الحادث، وتبين ان حريق شب بمصنع شحم السيارات بالمنطقة الصناعية الاولي، وتم السيطرة علي الحريق وإخماد النيران و أسفر الحريق عن اصابة مواطنين، وتم نقل المصابين الى مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

3 4 5

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم أعمال الإطفاء الإخلاء الحريق مصنع الشحوم كوم أوشيم ا

إقرأ أيضاً:

«الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء

أكدت قوة الإطفاء العام اليوم السبت أن سرعة استجابة الفرق والوصول إلى موقع الحريق بعمارة المنقف، الذي راح ضحيته 49 حالة وفاة، ساعدت في إنقاذ 135 شخصا، منهم 35 عن طريق سلالم الإطفاء.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لـ (كونا) إنه فور ورود بلاغ للإطفاء وصلت القوة إلى موقع الحريق في أقل من خمس دقائق من وقت الاتصال، مؤكدا أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وإخماده بالكامل «بفترة أقل من عشر دقائق».

وحول الحملات التفتيشية التي قامت بها قوة الإطفاء العام، قال العميد الغريب إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية حررت خلال عام 2023 عدد 22151 إخطار مخالفة بتنفيذ اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لملاك العقار بجميع محافظات الكويت.

وأوضح الغريب أنها قامت أيضا بتحرير 5598 مخالفة لملاك العقار تفيد بتصحيح المخالفة قبل إغلاق المنشأة أو البناية إداريا، كما تم إغلاق 585 منشأة وبناية.

وذكر الغريب أن رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد وجه بزيادة قبول عدد المفتشين، وذلك نظرا لتزايد عدد المباني والمنشآت والمجمعات التجارية خلال السنتين القادمتين.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • صور.. محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير
  • محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير
  • «الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • حريق كبير في خط أنابيب للغاز قرب مدينة ساراتوف الروسية
  • الدفع بـ4 سيارات إطفاء.. اندلاع حريق بمصنع موبيليا في 6 أكتوبر
  • إخماد حريق اندلع داخل مصنع في المنطقة الصناعية بأكتوبر
  • محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك