عقدت هدي المغربي، سكرتير مساعد محافظة الأقصر، لقاء "اليوم المفتوح" اليوم الإثنين مع المواطنين، للاستماع إلى شكواهم، والاستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولى بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون، وذلك بحضور محمود فاروق مدير إدارة خدمة المواطنين.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية، وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن توفير الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، مُؤكدًا أن جميع الجهات الحكومية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى.

يُشار إلى أن الحالات التي تم بحثها ودراستها تنوعت ما بين طلبات للبحث عن وظائف وتوفير سكن وصرف معاشات أو مساعدات، يُذكر أن المواطنين يمكنهم التقدم بطلباتهم أو شكواهم من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https:// www. shakwa. eg، أو من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، أو ورقيا من خلال مكتب إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة الأقصر.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بتكثيف جهود إدارة خدمة المواطنين لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما يتماشى مع القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر لقاء المواطنين

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى كامل غطاس السكرتير العام المساعد بمحافظة البحيرة، جولات ميدانية علي عدد من المدارس بمركز ومدينة وادى النطرون، قبل ساعات من بدء مارثون إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 - 2023 والتي ستنطلق غداً الإثنين الموافق 10يونيو للمواد التى لا تضاف للمجموع. 

رافقه خلالها يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وذلك للتأكد من جاهزية كل اللجان والاستراحات بنطاق المركز.

وشدد السكرتير العام المساعد، على تكثيف أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وكذا مراجعة وضع الكاميرات الموجودة داخل اللجان ورفع كفاءة الطرق المؤدية للجان وتأمين اللجان داخل وخارج المدارس

كما وجه السكرتير العام المساعد، مشرفي الإستراحات بتذليل كل العقبات أمام  المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، مشيراً إلى أهمية التنسيق مع كل الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الاشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس  وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة، هذا بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كل مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

كما وجه السكرتير العام المساعد في البحيرة، بضرورة الإلتزام باللوحات الإرشادية وكل التعليمات المنظمة للعملية الإمتحانية وإستلام الكاشف الإلكتروني وكتاب المفاهيم الخاص بجميع التخصصات و اكد على مشرفي اللجان بضرورة التأكد من  دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية (هواتف محمولة، سماعات) وحظر جميع وسائل الغش ومراجعة الأمن على البوابات ووجه مشرفي الإستراحات بتذليل كافة العقبات أمام المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 في البحيرة

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يقود حملة علي مخابز ومحلات الفشن
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»