مباشر: قام أسامة بن أحمد خلف العصفور، وزير التنمية الاجتماعية البحريني، والوفد المرافق، بالاطلاع على مشروع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في الرياض في إطار الزيارة الرسمية إلى المملكة العربية السعودية، بحضور نائب الوزير لقطاع التنمية الاجتماعية سلطان الجريس، والرئيس التنفيذي للمركز أحمد السويلم، وعدد من المسؤولين.

واستعرض الجانب السعودي، أبرز أهداف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وقرار تأسيسه ليتمكن من القيام بدوره عبر دعم التنمية المجتمعية وتنظيم عمل المنظمات الأهلية في المجالات التنموية، إلى جانب دوره في تكامل الجهود الحكومية من خلال تقديم خدمات التراخيص لهذه المنظمات، والإشراف المالي والإداري والفني على القطاع، وتعزيز التنسيق والدعم بين مختلف الجهات المعنية دون الإخلال باختصاصات الجهات الأخرى، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الخميس.

ويعمل المركز على إعداد الاستراتيجيات والخطط والبرامج ومؤشرات الأداء، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم القطاع غير الربحي من لوائح ومعايير.

كما واطلع الوفد على مؤشرات نمو القطاع خلال السنوات الماضية، وما حققه من نتائج متقدمة في مجالي التبرع والتطوع، وأهم اختصاصات المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ومنها حوكمة جميع المنظمات للتبرعات، ونشر ثقافة التطوع والوعي بأهمية هذا القطاع، فضلاً عن تفعيل الاستثمار ذو الأثر الاجتماعي، وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية، والإشراف على الدعم المادي المقدم للمنظمات الأهلية.

 وأشار الجانب السعودي خلال الاجتماع إلى أبرز منجزات المركز عبر زيادة عدد المنظمات والتدريب النوعي والمتخصص للقوى العاملة، وإطلاق المزيد من منصات الحوكمة وجمع التبرعات، إلى جانب تفعيل مجلس للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفروعها، حيث يتطلع المركز لتحقيق العديد من الأهداف التنموية، وضمان مشاركته في مجالات تحسين جودة الحياة للمجتمع.

وفي هذا الصدد، تم استعراض تجربة تصنيف المنظمات غير الربحية وذلك بناء على التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية، وأبرز جهود المركز لتمكين ودعم القطاع غير الربحي من خلال الربط الألكتروني بين مختلف الجهات الحكومية لتسهيل إجراءات وأعمال المنظمات، وكذلك جهود دعم الابتكار عبر برنامج تسريع ابتكار الجمعيات والشبكة الوطنية لمساحات الابتكار.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على منطقة الباحة

المناطق_متابعات

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وجريان السيول، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، على مدينة الباحة، ومحافظة العقيق، وبلجرشي، والقرى، والمندق، والمخواة، وقلوة، وغامد الزناد، والحجرة، والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

أخبار قد تهمك هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان 19 مايو 2024 - 10:36 صباحًا المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير 19 مايو 2024 - 6:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزير النقل السعودي: المملكة تقود تغيراً إيجابياً في قطاع الطيران وتسرع الخطوات لتحقيق الريادة العالمية
  • البنك المصري لتنمية الصادرات يقفز بصافي الأرباح المجمعة بنسبة 95%
  • تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الطقس في اليمن
  • رئيسة "تنمية المؤسسات" تطلع على الابتكارات الطلابية في "الكلية المهنية" بالسيب
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات جوية هامة للمواطنين في اليمن
  • بدعم سعودي.. تدشين مشروع مياه جديد في ريف المخا
  • ستاد الاسكندرية يطرح مبادرة لتنمية الموارد بأجر رمزى
  • خلال اجتماع في المركز الوطني للزلازل.. وزير النفط يدعو لتطوير البحث العلمي
  • رئيس الوزراء يناقش في لندن مع مسؤولي المنظمات الدولية فتح مكاتبها بعدن وتحويل المساعدات عبر البنك المركزي