أكد الفريق تشون إنبم، القائد السابق للقوات الخاصة في كوريا الجنوبية، أن القمة الثلاثية التي جمعت بين قادة أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية في كامب ديفيد بالولايات المتحدة، وكذلك تدريبات «درع الحرية 23» مع أمريكا، تتزامن من قبيل الصدفة، رغم أن القمة الثلاثية والتدريبات المشتركة جرى الترتيب لهما منذ وقت طويل.

التدريبات تعكس مدى قوة الولايات المتحدة

وأضاف المسؤول العسكري السابق في كوريا الجنوبية، في مداخلة عبر سكايب من سول، مع الإعلامية منى شكر في برنامج «العالم شرقاً»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن هذه القمة التدريبات تعكس مدى قوة الولايات المتحدة في علاقاتها مع كوريا الجنوبية، والآن مع اليابان، وأن هناك إرادة مشتركة بين الدول الثلاثة لمواجهة أي تهديدات أمنية معاً.

وأوضح أن تدريبات «درع الحرية 23» ليس لها أي صلة بالصين، بل هدفها الأول ردع أي تهديدات من جانب كوريا الشمالية، وتنفذ بشكل ثانوي ولديها أغراض دفاعية وتدريب أطقم العمل والقادة على العمل الجماعي وتعزيز المواءمة العملياتية.

كوريا الجنوبية بحاجة للتدريب

ولفت الفريق تشون إنبم إلى كوريا الجنوبية بحاجة إلى التدريب وتعزيز برامج التدريب لكل الأفراد والضباط والقادة، واعتبر أن هذا التدريب «درع الحرية 23» يستهدف هذا الأمر بالأساس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الولايات المتحدة اليابان کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن البرتغال تظل شريكًا وحليفا موثوقا به لمواجهة التحديات وتحديد الحلول على الساحة العالمية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم البرتغال الوطني - إن "الولايات المتحدة والبرتغال تشتركان في حدود مشتركة في المحيط الأطلسي، وباعتبارنا أعضاء مؤسسين لحلف شمال الأطلسي، فإننا نحتفل هذا العام معا بمرور 75 عامًا على إنشاء الحلف".
وأضاف: "كما أننا نقدر ريادة البرتغال في الشراكة من أجل التعاون الأطلسي وتعزيز المجتمع الأطلسي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة وحماية البيئة".
وتابع بلينكن، أن "العلاقات الفريدة والدائمة بين الولايات المتحدة والبرتغال تعود إلى اعتراف البرتغال المبكر بالولايات المتحدة".
وأردف - في ختام البيان - أن "الولايات المتحدة تحتفل بهذه الجوانب الخاصة من علاقتنا مع شعب البرتغال اليوم وتتطلع إلى استمرار ازدهار علاقتنا في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون بمحادثات مع حركة الشباب الصومالية.. مسؤول يكشف معلومات استخباراتية
  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • أنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك
  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ينهار قبل أن يبدأ
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب