يمانيون:
2024-06-12@06:06:38 GMT

منع تهريب “شحنة غاز” لحكومة المرتزقة من ميناء عدن

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

منع تهريب “شحنة غاز” لحكومة المرتزقة من ميناء عدن

يمانيون../
كشفت مصادر مطلعه في المحافظات المحتلة عن إجهاض محاولة تهريب شحنة غاز جديدة حاولت حكومة المرتزق معين تهريبها من عدن ، في إطار قرار القيادة الثورية والعسكرية منع تهريب وبيع النفط والغاز اليمني من قبل حكومة المرتزقة ودول تحالف العدوان

وقالت المصادر إن القوات المسلحة اعترضت سفينة تدعى “سنمار ريجنت” بينما كانت تستعد لتهريب الشحنة عبر ميناء عدن، موضحة بأن معين كان قد كلف مسؤولي وزارة النفط بتجميع الشحنة من الغاز المنزلي المنتج في مارب وتخزينه في مخازن المصافي بعدن.

ونقلت المصادر عن مصدر في وزارة النفط بعدن أن الشحنة تقدر بنحو 10 آلاف طن.

وأرجعت المصادر سبب محاولة تهريب الشحنة إلى سعي حكومة المرتزق معين تحقيق مكاسب مادية عبر بيع الغاز في السوق العالمية حيث يتجاوز سعره الـ300 % عن سعره المحلي.

وكانت عدن ومحافظات جنوب وغرب اليمن المحتلة عانت خلال الأشهر الأخيرة من انعدام في مادة الغاز المنزلي رغم تأكيد شركة الغاز بمأرب إرسال المعتاد من المقطورات.

وتفرض القوات المسلحة حظرا على تهريب الوقود لصالح مسؤولي حكومة المرتزق معين منذ عدة أشهر حيث تشترط توريد عائداتها لحساب خاص بصرف مرتبات موظفي الجمهورية اليمنية بشكل عام.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويهاجم مقر كتيبة مدفعية بسرب من المسيرات الانقضاضية

الجديد برس:

يواصل حزب الله اللبناني، عملياته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة في سياق معركة “طوفان الأقصى”.

وفي أحدث بياناته، أعلن حزب الله تصدّي وحدات الدفاع الجوي بصواريخ أرض – جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب.

وأكد أن وحدات الدفاع الجوي أجبرت الطائرة الإسرائيلية على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وقبل ذلك، شن حزب الله هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في “أودم”، حيث استهدفت أماكن استقرار وتموضع ‏ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، وذلك رداً على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام. 

كذلك، استهدف حزب الله موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابةً مباشرة.

وفي تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة أيضاً، استهدف مقاتلو حزب الله التجهيزات التجسسية في موقع “رويسات العلم” بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، مما أدى إلى تدميرها.

كما استهدفوا موقع “بركة ريشا” وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وأصابوها إصابةً مباشرة، حيث دُمرت التجهيزات ‏المستهدفة.‏

وفي وقتٍ سابق الأحد، أعلن حزب الله استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، ‏وانتشار الجنود في محيطها، براجمة صواريخ كاتيوشا، رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

كما ذكر في بيان آخر، أنه تم استهداف موقع “الرمثا” في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من عملية استهداف مبنى يتموضع فيه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كفاريوفال” شمالي فلسطين المحتلة، بتاريخ 8 يونيو الجاري.

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • “موارد عجمان” : عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى لموظفي الحكومة من 15 إلى 18 يونيو
  • شركات دولية تسعى للفوز بصفقة “القيد الإلكتروني” للسجناء المغاربة
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • أكثر من 28الف ريال سعر الدبة الغاز في سقطرى
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويهاجم مقر كتيبة مدفعية بسرب من المسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين