شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام منافسات بطولة مصر الدولية للاسكواش للناشئين والناشئات، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ٣٠أغسطس حتي ٣ سبتمبر، بملاعب نادي نيو جيزة.

حضر حفل الختام السيد/ مايكل جايد رئيس الاتحاد الألماني ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأوروبي، والدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحى  علي أن الرياضة المصرية متميزة في لعبة الإسكواش وتسير من نجاح إلى نجاح، فالإسكواش المصري يعيش حالة من التألق والتميز تدعمها الدولة على كافة المستويات، معبراً عن ثقته في أن هؤلاء الأبطال هم مستقبل الاسكواش المصري، مشيراً إلي أهمية البطولة من خلال  إضافة نقاط للاعبين تساعدهم في تحسين التنصيف العالمي.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى اهتمام الدولة المصرية بدعم المواهب الرياضية فى كافة المراحل العمرية وفى مختلف الألعاب الرياضية، والعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، وذلك لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عالياً فى مختلف المنافسات الدولية والقارية.


يشارك في البطولة ١٤ دولة مختلفة، ويتنافس خلالها ٢٧٠ لاعب من مختلف دول العالم هم امريكا واليابان ورومانيا وكندا وهولندا وكرواتيًا والمجر والصين وباكستان وقطر والامارات والكويت والعراق.

يذكر أن البطولة تندرج ضمن أجندة بطولات الاتحاد الاوروبي بعد نجاح المجلس الحالي في اقامة برتوكول مع الاتحاد الاوروبي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين والمصري والإفريقي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز؛ لمناقشة عدد من ملفات عمل اخلال الفترة المقبلة.


قال الدكنور أشرف صبحي : "أن الوزارة حريصة على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها من خلال الاستعانة في هذا الشأن بالدراسات التي تعدها اللجنة العلمية بالوزارة".


وجدد الوزبر تأكيده أن مصر جاهزة لاستضافة البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


من جانبه، ثمنَ إيهاب امين رئيس الإتحاد المصري للجمباز؛ جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، علي الجهود الدائمة من أجل استمرار إستقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها.

 

مقالات مشابهة

  • تهامي: بطولة هليوبوليس الدولية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز رياضة ذوي الهمم في مصر
  • تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.. نادى مدينة ٦ أكتوبر يُنظم فعاليات مهرجان الرياضة للجميع
  • وزير الشباب يعقد اجتماعا مع مجلس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية
  • وزير الشباب يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مؤتمر الاتحاد الرياضي للجامعات (صور)
  • اختتام بطولة أندية العراق بالتايكواندو للناشئين والناشئات
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز
  • الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد تدشين مبادرة " تعالى وشوف مصر "
  • ختام منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة