قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضي، تمثل إضافة كبيرة للقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن الإعفاءات التي أعلن عنها الرئيس، ستساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى التخفيف عن كاهل المزارعين.

وأضاف القرش خلال تصريحات تلفزيونية، "نتحدث عن المنتفعين من هيئة التعمير والتنمية الزراعية، نتحدث عن حوالي 80 ألف مستفيد، كان لديهم تعثرات تجاوزت الـ 500 مليون جنيه، وبالتالي قرار الرئيس الخاص بالإعفاءات سيحل لهم مشكلاتهم".

وتابع: "الهيئة هي جهة ولاية للعديد من الأراضي وينظمها القانون، وتمنح الأفراد قطع أراضي بنظم أقساط وآلية سداد معينة، والبعض كان يتأخر في السداد وتحدث تراكمات، مما أدى إلى وجود غرامات ومبالغ متأخرة، وهذه المبالغ سيتم الإعفاء عنها".

واستطرد: "مبادرات البنك الزراعي، تعمل على التخفيف عن كاهل المزارعين، والبنك سيقدم دراسة كاملة بخصوص المتعثرين، أما هيئة التعمير فبدأت بالفعل في خطوات الحصول على الإعفاءات".

وفي هذا السياق يقول حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إنه لابد وأن نبني على القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أول أمس موضحا لابد وأن تكون تلك الإعفاءات دفعة قوية لزيادة الإنتاج في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وليس مصر فقط بسبب إرتفاع معدلات التضخم.

وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز"، أن الزراعة المصرية تلقى إهتمام كبير من القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفضل المشاريع الزراعية واستصلاح الأراضي التي تمت مؤخرا سواء في الوادي الجديد أو توشكي أو غيرهما من الأراضي المستصلحة خلال السنوات الماضية. 

وقال  الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي، إن هناك جزء كبير من المنتفعين كان لديهم تعثرات في السداد وأتت قرارات الرئيس بمثابة انفراجة لهم لتخفيف تلك العقبة موضحا لابد وأن يكون هناك سيستم ونظام لجميع الفئات للاستفادة من تلك المبادرة والعمل على زيادة الإنتاج.

وأضاف الإدريسي، أنه يجب أن يكون هناك دور قوي وفعال لوزارة الزراعة في حل أزمات المزارعين ومساعدتهم في زيادة المحاصيل الاستراتيجيه من الحبوب الزراعية التي نستورد منها كميات كبيرة للغاية مماةيكلف خزينة الدولة مبالغ طا

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتحدث باسم وزارة الزراعة نقيب الفلاحين البنك الزراعي الرئيس عبد الفتاح السيسي المحاصيل الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية

(CNN)-- رد الكرملين، الجمعة، على التقارير التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الذخائر الأمريكية لشن ضربات داخل الأراضي الروسية.

وفي حديثه إلى الصحفيين بمكالمة صحافية منتظمة، الجمعة، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إنه لا يعرف "أي شيء عن هذا القرار"، لكنه أضاف أنه كانت هناك بالفعل محاولات لشن هجوم على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية الصنع.

وأضاف بيسكوف: "هذا يكفي بالنسبة لنا ويوضح بشكل جلي مدى تورط الولايات المتحدة في هذا الصراع".

ومنح الرئيس بايدن أوكرانيا الإذن بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية، وتحديدا قرب حدود مدينة خاركوف. ويأتي هذا القرار في أعقاب تقدم روسي كبير حول المدينة، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من أوكرانيا، قرب الحدود الروسية، وفقا لمسؤولين أمريكيين اثنين تحدثا إلى شبكة CNN.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف إن الدول الغربية التي "وافقت على استخدام" أسلحة بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية يجب أن تدرك أن معداتها العسكرية ومتخصصيها "سيتم تدميرها".

وأضاف ميدفيديف في منشور على تيليغرام: "سيتم تدمير جميع معداتهم العسكرية ومتخصصيهم الذين يقاتلون ضدنا، سواء على أراضي أوكرانيا السابقة أو في دول أخرى إذا انطلقت الهجمات على الأراضي الروسية من هناك".

وأوضح ميدفيديف أيضا أن "المساعدة الفردية" من دول حلف "الناتو" ضد روسيا تشكل "تصعيدا خطيرا للصراع".

وقال: "لسوء الحظ، هذه ليست محاولة للترهيب، وليست خداعا نوويا، الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

وأضاف ميدفيديف أن "قوة أسلحة الناتو المستخدمة مستمرة في التزايد. لذلك، لا يمكن لأحد أن يستبعد احتمال وصول الصراع إلى مرحلته النهائية".

مقالات مشابهة

  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • «الزراعة»: البحوث التطبيقية هي الحل لمواجهة التغيرات المناخية والتصحر
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو
  • إطلاق «استبيان خطة العاصمة» لدفع عجلة التنمية في أبوظبي