أحيت فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة طنطا التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، الاحتفالية الفنية التي أقيمت أمس بنادي الشرطة بطنطا، في إطار الفعاليات الثقافية والفنية التي يقدمها القصر للرواد ضمن العروض التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

تضمنت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الغنائية والموسيقية بقيادة المايسترو محمد حسين وسط تجاوب الجمهور الذي حضر الاحتفالية، حيث قدمت الفرقة ميدلي لمجموعة من الأغاني الوطنية، وفقرة دينية خاصة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومجموعة من أغاني عمالقة زمن الطرب الجميل نالت استحسان الحاضرين.

وعلى هامش الاحتفالية قامت نجلاء نصر الدين مديرة قصر الثقافة، بتكريم عدد من الرواد والصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة ممن أثروا العمل الثقافي وساهموا في إبراز أنشطة وفعاليات القصر من خلال مشاركتهم الفعالة في الندوات التثقيفية والأنشطة الفنية المتنوعة من عروض موسيقية ومسرحية وفنون شعبية وفنون تشكيلية وغيرها، ومن أبرزهم الزميل محمد عوف الصحفي بالأسبوع، وعلاء شبل الصحفي بالشروق، وأحمد منير عطية مؤسس مبادرة بالعلم نبني وطن، وسمير مهنا وكيل وزارة الإعلام ورئيس إعلام شرق ووسط الدلتا السابق، والشاعرة سهام القصاص، وعدد من العاملين بالقصر.

من جانب آخر يستقبل مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى برئاسة وائل شاهين، فرقة غزل المحلة للإنشاد الديني يوم الخميس القادم الموافق 28 وذلك ضمن احتفالات إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بالمولد النبوي الشريف، والمقرر له أن يشهد عددا من الفقرات الفنية والثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة فرقة الموسيقى العربية قصر ثقافة طنطا

إقرأ أيضاً:

"فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى

ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، برنامجا فنيا حافلا بعنوان "فرحتنا في لمتنا"، بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة.

يتضمن البرنامج أنشطة متنوعة في 5 أحياء وهي المحروسة، أهالينا، حدائق أكتوبر، منطقة الخيالة، والأسمرات، بجانب الورش الفنية واللقاءات التثقيفية حول "القيم والأخلاقيات المستفادة من العادات الاجتماعية في العيد".

وتبدأ الفعاليات الاثنين المقبل ثاني أيام عيد الأضحى مع حفلات فنية وفقرات ترفيهية، بمناطق المحروسة وأهالينا وحدائق أكتوبر.

وتقام الفعاليات يوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى بمنطقة الخيالة وتتضمن عددا من الورش الفنية والثقافية المقدمة للأطفال.

وتختتم الفعاليات في اليوم التالي بحي الأسمرات، وتنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع.

برنامج فني حافل

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يشمل 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات للمرة الأولى بمسرح السامر في الفترة من 17 إلى 19 يونيو وقصر ثقافة القناطر يوم 20 يونيو.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية ببورسعيد والأقصر، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

سينما الشعب

وضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، 4 أفلام جديدة من أفلام موسم العيد في 20 موقعا ثقافيا تابعا لها في 18 محافظة من خلال مشروع "سينما الشعب"، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة.

والأفلام هي "ولاد رزق 3" ويعرض في كل من قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة روض الفرج، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة دمنهور، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة الزقازيق، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة القناطر، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، وللمرة الأولى قصر ثقافة ديرب نجم بالشرقية.

ويعرض فيلم "أهل الكهف" بمسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا .

أما فيلم "عصابة الماكس" فيقدم بسينما قصر ثقافة شرم الشيخ، وقصر ثقافة ببا ببني سويف.

وأخيرا فيلم "اللعب مع العيال" يعرض بسينما المركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش.

تقام الحفلات بجميع المواقع المشار إليها بدءا من 10 صباحا، وحتى 12 منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة: فعاليات مكثفة للاحتفال بعيد الأضحى
  • قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية بمجموعة متنوعة من الفعاليات 
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل" بقنا
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل"
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • مناقشات حول الكلمة والصورة بنادي أدب بورسعيد
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية