موقع 24:
2024-09-22@15:13:39 GMT

بيونغ يانغ: شبه الجزيرة الكورية "على شفير حرب نووية"

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

بيونغ يانغ: شبه الجزيرة الكورية 'على شفير حرب نووية'

حذرت كوريا الشمالية، الأمم المتحدة، الثلاثاء، من أن شبه الجزيرة الكورية تواجه خطر اندلاع حرب نووية، محمّلة المسؤولية في ذلك إلى ما وصفتها بعدائية الولايات المتحدة.

وقال مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ، أمام الجمعية العامة التابعة للهيئة الدولية، إن نهج الولايات المتحدة على مدى العام الماضي دفع شبه الجزيرة "لتصبح على شفير حرب نووية بشكل أكبر".

وجاءت تصريحاته في اليوم ذاته الذي حذر فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من سباق جديد للتسلح النووي.كما ندد كيم سونغ، بتحركات كوريا الجنوبية في ظل رئاسة يون سوك يول المحافظ، الذي عمل على تعزيز التعاون مع واشنطن وطوكيو.

وقال في خطابه أمام الجمعية العامة: "نظراً إلى سياستها المتملقة والمهينة القائمة على الاعتماد على قوى خارجية.. (فإن) شبه الجزيرة الكورية على بعد خطوة عن خطر اندلاع حرب نووية الوشيك".

وأشار إلى تشكيل "المجموعة الاستشارية النووية" مؤخراً، والتي تأمل الولايات المتحدة من خلالها بتحقيق تكامل أفضل بين إمكانياتها النووية وقوات كوريا الجنوبية التقليدية، فيما يكثف البلدان الحليفان مشاركة المعلومات والتخطيط للحالات الطارئة.

لفت كيم إلى أن المجموعة "ملتزمة بتخطيط وتفعيل وتنفيذ ضربة نووية استباقية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية"، وأضاف أن "الولايات المتحدة تنتقل حالياً إلى المرحلة العملية من تحقيق هدفها الخبيث المتمثل بإثارة حرب نووية، عبر الإرسال المتكرر لغواصات نووية إستراتيجية وقاذفات نووية إستراتيجية تحمل أسلحة نووية إلى شبه الجزيرة الكورية ومحيطها لأول مرة منذ عقود". وقوبلت سلسلة اختبارات صاروخية نفذتها كوريا الشمالية بإدانات من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وحمّل مبعوث كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ، الثلاثاء، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مسؤولية خلق وضع خطير في شبه الجزيرة الكورية، وقال سونغ أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه نتيجة لذلك فإن بلاده "تحتاج بشكل عاجل إلى تعزيز قدراتها للدفاع عن النفس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية شبه الجزیرة الکوریة الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة حرب نوویة

إقرأ أيضاً:

قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل

قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، «يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، الاثنين بزيارة تاريخية مهمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، زيارة عنوانها المستقبل وهدفها الأساسي تعزيز العلاقات والتعاون و الشراكات الاقتصادية والتكنولوجية».
وأضاف قرقاش في تغريدة على منصة «إكس»: «الإمارات عقدت العزم على أن تكون شريكاً فاعلاً في التطور التكنولوجي العالمي».

مقالات مشابهة

  • الفيضانات غمرت المنازل.. أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • إجلاء 1500 شخص جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • أوكرانيا: روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية حيوية قبل الشتاء
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • إجلاء المئات بعد فيضانات في كوريا الجنوبية
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل