بوابة الفجر:
2024-06-02@21:39:50 GMT

وفاة مايكل جامبون بطل هاري بوتر بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

توفي ورحل عن عالمنا منذ ساعات السير مايكل جامبون، الذي اشتهر بدور البروفيسور ألباس دمبلدور في سلسلة أفلام هاري بوتر، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد إصابته بالتهاب رئوي وذلك وفقًا لموقع pagesix.


وفاة السير مايكل جامبون

وأعلنت عائلة مايكل جامبون عن خبر وفاته في بيان قالت فيه: يشعرنا بحزن شديد عندما نعلن خسارة السير مايكل غامبون، الزوج والأب الحبيب، توفي مايكل بسلام في المستشفى مع زوجته آن وابنه فيرجوس  على سريره، بسبب الالتهاب الرئوي.


 


من هو مايكل جامبون؟

هو ممثل بريطاني مشهور ولد في آيرلندا. مايكل يعد واحدا من أهم وأشهر الفنانين في المملكة المتحدة. حياته الوظيفية التي امتدت لخمسة عقود تقريبا، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأدوار في المسرحية، التلفزيونية والأفلام، وتزوج مايكل جامبون من ميلر عام 1962 ولديهما ولد واحد، وجامبون ارتبط أيضًا بمصممة الديكور فيليبا هارت، التي كانت أصغر منه بـ 25 عامًا، وأنجب منها طفلين


بداية مايكل جامبون الفنية

بدأ الممثل مايكل جامبون، حياته المهنية التي استمرت 60 عامًا في السير على المجالس مع السير لورانس أوليفييه وكان محبوبًا جدًا لدى الجماهير الأصغر سنًا مثل «ألباس دمبلدور» في أفلام هاري بوتر.

وفي عام 1990، كرمته الملكة إليزابيث الثانية بمنحه لقب «فارس الامبراطورية البريطانية»، ومنح لقب السير لمايكل جامبون.
امتدت مسيرة الممثل الإيرلندي الإنجليزي لما يقرب من خمسة عقود، وفاز بأربع جوائز BAFTA وجائزتي RTS وجائزة أوليفييه.

بدأ حياته المهنية في المسرح في دبلن، وظهر جامبون لأول مرة على خشبة المسرح في إنتاج مسرحية عطيل بـ مسرح جيتس في عام 1962 وحصل على لقب فارس لمساهمته في صناعة الترفيه في عام 1998.

واشتهر النجم الإنجليزي بدوره كمدير محبوب لهوجورتس بفيلم هاري بوتر، حيث تولى هذا الدور بعد وفاة الممثل الأصلي، ريتشارد هاريس، حتى نهاية السلسلة المكونة من ثمانية أفلام.

انضم جامبون إلى سلسلة Harry Potter للمؤلة جيه كيه رولينج مرة أخرى في عام 2015، عندما ظهر في النسخة المقتبسة من بي بي سي لرواية The Casual Vacancy، والتي كُتبت تحت اسم رولينج المستعار، ريتشارد جالبريث.

واضطر الممثل الشهير إلى التقاعد من المسرح في نفس العام بعد معاناته من فقدان مخيف للذاكرة، وهو ما وصفه بأنه قرار مفجع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايكل جامبون وفاة مايكل جامبون هاري بوتر هاری بوتر فی عام

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل في مجالس دبي

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين توزيع 3300 قطعة أرض سكنية على المواطنين في اليلايس ومدينة لطيفة

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «السلامة المرورية للمرأة والطفل»، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، والتي تهدف إلى توعية وتثقيف النساء والأطفال بقواعد السير والمرور، لرفع درجة الوعي لديهم.
وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، إن المبادرة أطلقتها إدارة التثقيف المروري بالإدارة العامة للمرور في عدد من مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، تناولت أساسيات السلامة المرورية، والاشتراطات الواجب إتباعها، والإجراءات الوقائية لمستخدمي الطريق كافة، والمخاطر التي قد يسببها مستخدمو الطريق، والمخالفات الخطرة التي ترتكب، ووسائل السلامة الواجب توافرها أثناء القيادة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تعزيز الوعي المروري، وتوافر وسائل الأمان والسلامة، والتعريف بأهمية دور الالتزام بقواعد السير والمرور في تجنب الحوادث المرورية ونتائجها الوخيمة، وأبرز التقنيات المستخدمة في رصد المخالفات المرورية، مما سيساهم بشكل مباشر في الحد من الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها.
وأضاف: كما شملت المبادرة التعريف بإجراءات السلامة المرورية، والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، من ضمنها عدم الالتزام بالسرعات القانونية، وعدم التركيز أثناء القيادة، وعدم المراعاة لحقوق مستخدمي الطريق، وعدم الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور التي من شأنها الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع. كما تخللت أيضاً مسابقات مرورية تحوي نصائح وإرشادات لمستخدمي الطريق.
وأشاد اللواء سيف المزروعي، بالقائمين على تنفيذ المبادرة، مثمناً جهود النقيب شهربان عباس رمضان، والملازم أول سلمى محمد المري، والملازم مريم محمد البدواوي، والمهندسة سحر علي مسعود، في تزويد المشاركين في المجالس بالمهارات وطرق تحسين وتطوير أساليب وإجراءات السلامة المرورية، وتنمية مهاراتهم في التطبيقات العلمية، وإطلاعهم على التطورات الحديثة، مؤكداً على ضرورة توعية وتثقيف الفئات المستهدفة على أنظمة وقواعد وقوانين السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل في مجالس دبي
  • مايكل دوغلاس يزور مستوطنة إسرائيلية ويصف المتضامنين الأمريكيين مع غزة بأنهم تعرضوا لـ"غسيل دماغ"
  • برنامج خاص لهاري كين قبل يورو 2024
  • هاري كين يسابق الزمن!
  • في ذكرى ميلاده.. نجيب سرور يحكي تاريخ الفن والأدب
  • «الممثل بين المسرح والتلفزيون».. محور حديث المقهى
  • قائمة التهم الـ 34 التي أدين بها ترامب في قضية نجمة الأفلام الإباحية
  • جي كي رولينج تكشف سرا بينها وبين نجوم هاري بوتر رغم الخلافات
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • بعد صراع مع المرض.. عدوية شعبان عبدالرحيم يعلن وفاة والدة المطرب محمود الليثي