أصدر النجم العالمي إد شيران ألبومه الغنائي الجديد  "Autumn Variations" والذي يحمل الكثير من التميز والإبداع، ويحقق نجاحًا عالميًا كبيرًا، مع "GINGERBREAD MAN RECORDS"، لتكون المحصلة تقديم ألبوم غنائي مميز وفيديو كليب في أجواء أسطورية مبهرة، تميز خلالها التصوير بروح العصر ومواكبة التجديد، من إنتاج آرون ديسنر.

كيف جاءت فكرة ألبوم إد شيران؟ 

 

حول فكرة هذا الألبوم قال إد في بيان صحفي له: في الخريف الماضي، وجدت أنا وأصدقائي أننا نمر بالعديد من المتغيرات في الحياة. بعد حرارة فصل الصيف، كان كل شيء إما يهدأ، أو يستقر، أو يصل إلى ذروته أو ينهار.

 

وأضاف إد: عندما مررت بوقت عصيب في بداية العام الماضي، ساعدتني كتابة الأغاني على فهم مشاعري والتصالح مع ما كان يحدث. وعندما تابعت أحوال أصدقائي بمختلفها، كتبت أغان - بعضها من وجهة نظرهم - حول كيف كنا ننظر إلى العالم حينها. منها قصص حول الوقوع في الحب وتكوين صداقات ومشاعر من حسرة القلب والإكتئاب والشعور بالوحدة والإرتباك.

 

مصدر إلهام إد شيران في ألبومه الجديد 

 

وحول مصدر إلهامه في هذا الألبوم قال إد: أخبرني والدي وأخي عن ملحن يُدعى إلغار، وهو الذي قام بتأليف أغنية "Enigma Variations"، حيث كانت كل مقطوعة من المقطوعات الموسيقية الأربعة عشر تدور حول صديق مختلف من أصدقائه، وهذا ما ألهمني عند إنتاج هذا الألبوم، عندما قمت بتسجيل ألبوم " Subtrac " مع آرون ديسنر، توافقت أفكارنا على الفور، لقد كتبنا وسجلنا دون توقف، وولد هذا الألبوم من رحم تلك الشراكة، أشعر أنه استحوذ على شعور الخريف بشكل رائع في هذا الألبوم وآمل أن يحبه الجميع بقدر ما أحبه.

 

ما هي أغاني ألبوم إد شيران؟ 

 

هذا وأصدر إد شيران فيديو كليب خاص لأغنية "American Town" من الألبوم الجديد على طريقة " Live Acoustic" " وهو يغني الأغنية بطريقة مباشرة، كما اتفق على إحياء حفلين في قاعة ألبرت الملكية بلندن يومي 18 و19 نوفمبر المقبل، وتم بيع تذاكرهما بالكامل، ومن المقرر أن يؤدي في هذه الحفلات أغاني ألبومه الجديد "Autumn Variations" بالكامل في كلتا الليلتين - حيث سيرافق إد أيضًا فرقة موسيقية ضخمة وستكون هذه هي الفرصة الوحيدة المتبقية لرؤيته بحفل في المملكة المتحدة هذا العام.

قائمة أغاني الألبوم:


 Magical، England، Amazing
، Plastic Bag، Blue، American Town، That’s On Me، Page، Midnigh، Spring، Punchline، When Will I Be Alright، The Day I Was Born، Head > Heels

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إد شيران هذا الألبوم إد شیران

إقرأ أيضاً:

متحف «نجيب محفوظ».. مركز للإبداع يخلد سيرة الأديب العالمي

فى قلب القاهرة العريقة، وعلى بُعد أمتار قليلة من مسجد الحسين والجامع الأزهر، يقع مسجد وتكية محمد أبوالدهب، المقر الذى جرى تخصيصه بقرار وزارى عام 2006 ليكون مركزاً للإبداع ومتحفاً للأديب العالمى نجيب محفوظ، وافتتحته وزارة الثقافة رسمياً فى عام 2019.

وعبر درجات سلالم خشبية عتيقة، يفتح متحف نجيب محفوظ بابه على عالم أديب نوبل، أول كاتب عربى يحصل على الجائزة الشهيرة فى الأدب عام 1988، ليُوثّق المتحف سيرة الأديب والثقافة المصرية، وتجوّلت «الوطن» بين قاعات متحف الأديب الكبير، حيث يتكون من طابقين: الأول به قاعات للندوات، ومكتبة سمع بصرية، ومكتبة عامة.

كما يضم مكتبة نقدية بأهم الأبحاث والدراسات عن أعمال نجيب محفوظ، ومكتبة للطفل، والتى تضم كتباً متنوعة للأطفال، وبها طاولة ومقاعد تسمح للصغار بالاطلاع على الكتب، ومكتبة سمعية بصرية تضم أجهزة حاسب آلى تعرض أعمال أديب نوبل بصيغة الـpdf، والكثير من الأسطوانات المدمجة عليها الأفلام المأخوذة عن أعماله، ومكتبة أصدقاء نوبل التى تضم إهداءات من سفارات كثير من الأدباء الحاصلين على جائزة نوبل فى الأدب، منها كتب لأدباء من تشيلى وإسبانيا وكولومبيا.

ويضم الطابق الأول قاعة مكتبة فنون تشكيلية وسينما ومسرحاً، وقاعة مكتبة مخصّصة فى النقد تضم كل ما كُتب عن الأديب الكبير، ومن بينها رسالة دكتوراه عن نجيب محفوظ باللغة الفرنسية من جامعة السوربون، وكذلك منفذ بيع لرواياته، ويتألف الطابق الثانى من 10 قاعات؛ بينها قاعة الأوسمة وقاعات تحمل أسماء مستلهمة من أعمال «محفوظ»، مثل «الحارة، رثاء، أحلام الرحيل، أصداء السيرة، تجليات ونوبل»، وتحوى القاعات مجموعة كبيرة من الصور تجمعه برموز الفن والثقافة، والسياسة.

تضم قاعة أصداء السيرة بعض المتعلقات الشخصية، عدّة الحلاقة، الفرشاة والمشط، وزجاجات عطر، ماكينة الحلاقة وملحقاتها، نظارة طبية، ساعة سويسرية، ولبيسة حذاء معدنية، غليون خشبى وعلبة سجائر، ومبسم سجائر، بدلة كحلى وحذاء أسود، وعصا وقبعة، وعدسة مكبرة، وبطاقة عضوية الاتحاد الاشتراكى، وبطاقة عضوية فخرية بنادى القضاة، وغيرها.

وتضم قاعة السينما مقتطفات من الأفلام المأخوذة عن رواياته، معروضة على شاشة عرض، وقاعة نوبل تتضمّن تاريخ الجائزة وصوراً للحاصلين عليها منذ عام 1901، ومنها صورة نجيب محفوظ، وشهادة جائزة نوبل داخل حافظة جلدية، وقاعة «رثاء» عن محاولة اغتيال «النجيب»، وتأثير الحادثة على قدرته على الكتابة، ومنها 5 كشاكيل مكتوبة بخط يده، وملف خدمته، وبعض المتعلقات الخاصة بالمرحلة العمرية المتأخرة، منها سماعة أذن وعدسة مكبّرة ونظارة طبية، ومكتبته، ومن أبرز الكتب بها «وصف مصر»، وهناك مقهى «الحرافيش».

وتضم قاعة السينما مقتطفات من الأفلام المأخوذة عن رواياته، معروضة على شاشة عرض، وقاعة نوبل تتضمّن تاريخ الجائزة، وصوراً للحاصلين عليها منذ 1901، ومنها صورة نجيب محفوظ، وشهادة جائزة نوبل بداخل حافظة جلدية، ويجرى تجهيز الطابق الثالث مركزاً للإبداع.

مقالات مشابهة

  • متحف «نجيب محفوظ».. مركز للإبداع يخلد سيرة الأديب العالمي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة لوضع حجر أساس مقرها الجديد
  • بعد غياب أكثر من عامين.. كاظم الساهر يُحيى حفلا غنائيا فى مصر
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • رامي جمال يتخطى ال 7 مليون بأغنية "بيفكروني"
  • مسلم يطرح أحدث أغانيه «اتقابلنا» ضمن ألبومه الجديد (فيديو)
  • مسلم يطرح "اتقابلنا" ضمن ألبومه الجديد
  • متحورات كورونا الجديدة تثير المخاوف.. هذا رأي الخبراء
  • متغيرات جديدة تهدد بـموجة كورونا صيفية.. ماذا يقول الخبراء؟
  • طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل قاعة الامتحانات.. لسبب غريب