أكدَّ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة، والتي يتم رصدها من خلال المرور الميداني أو وحدة المُتغيرات المكانية وتنفيذ قرارات الإزالة والتعامل الفوري معها، مشدداً على أنه لن يسمح نهائياً بأي تعديات جديدة، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف التعديات سواء بالبناء المُخالف أو التعدي على أراضي أملاك الدولة أوالأراضي الزراعية وإزالتها فوراً.


 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة حيث تم ايقاف أعمال بناء مُخالف  بأحد العمارات بالدور السابع علوي على مساحة 200 متر،  بمنطقة الفلل، على الفور أصدر تعليماته بوقف الأعمال والتحفظ على مواد البناء والمعدات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف تنفيذاً للقانون.

يأتي ذلك تماشياً مع خطة الدولة لمنع كافة الممارسات غير القانونية والتعدي على ممتلكات الدولة والبناء بدون ترخيص حفاظاً على مُقدرات الأجيال القادمة. 

وشددَّ المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية والرادعة حيال المخالفين، موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً مع تكثيف الورديات الليلية خاصة أيام العطلات والأجازات الرسمية، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمتعديين.
 

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ محمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، والعقيد ياسر عبد الواحد مأمور قسم بنها ثان، والساده مسؤلي الإدارة الهندسية والتنظيم والإشغالات بمجلس مدينة بنها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة 22 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالأقصر

أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم إيقاف أعمال وإزالة عدد 22 حالة تعدي على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتعدي بالبناء المخالف بمراكز المحافظة على مدار أيام 15 و16 و17 يونيو خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من بينها 15 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وحالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة، و6 حالات بناء مخالف.

 

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لمواجهة تعديات البناء المخالف.

 

ففي مدينة إسنا، تم تنفيذ وإزالة عدد 9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية  عبارة عن 5 حالات بحوض متولي الشرقي وعدد 2 حالة بحوض الشيخ فضيل وحالة بحوض المعاصر وحالة بحوض الرزقة بمدينة إسنا وذلك بالتنسيق مع الإدارة الزراعية ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا.
وفي مدينة الزينية، تم اليوم الإثنين، إيقاف وإزالة 3 أعمال تعدي بالبناء المخالف كالتالي:

 ـ إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن شدة خشبية لصب أعمدة دور ثالث علوي بقرية المدامود قبلي وتم إزالة الشدة الخشبية على نفقة المخالف وتم تحرير محضر تنفيذ إزالة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية.


ـ  حالة إزالة فى المهد لحالة تعدي بالبناءالمخالف عبر بناء سور من الطوب الأبيض والأسمنت باتجاه واحد بطول ١٥م، بقرية الزينية قبلي.


ـ  تنفيذ حالة إزالة في المهد لأعمال تعدي وتشوين أتربة وتصنيع للطوب اللبن على أرض زراعية تبلغ مساحتها  ثلاثة قراريط  بمساحة 525م٢ بحوض الطالع زمام قرية الصعايدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضد المخالف.


وفي مدينة القرنة، تم اليوم الإثنين تنفيذ أعمال إزالة لعدد 5 حالات  بناء مخالف عبارة عن 3 حالات بناء في المهد على الأراضي الزراعية بمسطح إجمالي ٣ قراريط، وإيقاف عدد ٢ حالة بناء مخالف عبارة عن شده خشبيه لأدوار علوية.


وفي مدينة أرمنت جنوب الأقصر، تم اليوم الإثنين إزالة عدد 3 حالات بناء مخالف عبارة عن عدد ٢ حالة تعدى على أراضى زراعية من خلال أعمال حفر قواعد وأعمال أعمدة خرسانية على مساحه ٣٥٠ متر بناحية أرمنت الوابورات إصلاح زراعى بحوض ١٢٥، كما تم إزالة حاله بناء مخالف دون ترخيص عبارة عن مدخل من الأعمدة الخرسانية بمدينة أرمنت.


وفي مدينة الأقصر، تم إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن فك شدة في المهد بدور ثالث علوي بناحية شارع الزهراء متفرع من شارع أحمد عرابي بإجمالي مساحة 100 م2 تقريبا، وتم التحفظ على بعض مواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.


وفي مدينة الطود، تم اليوم الإثنين تنفيذ إيقاف أعمال في المهد بعد الشروع في البناء على أرض فضاء تابعة لأملاك  الدولة على مساحة ٦٠٠ متر مربع بقرية العديسات بحرى كما تم المرور بالتنسيق مع مدير الإدارة الزراعية وقسم حماية الأراضي ومشرفي الأحواض بزمام المركز لمجابهة أية تعديات على الأرض الزراعية وتلاحظ عدم وجود أي تعديات بنطاق المدينة.


وفي قطاع النظافة قامت الوحدة المحلية لمركز مدينة إسنا برفع 314 طن من المخلفات الصلبة والقمامة على مدار أيام 15 و16 و17 يونيو، كما قام مجلس مدينة الأقصر برفع 120 طن من القمامة والمخلفات الصلبة، كما قامت الوحدة المحلية لمركز لمركز ومدينة القرنة، برفع 105 طن من المخلفات الصلبة والقمامة على مستوى دائرة المركز، كما قامت الوحدة المحلية لمركز لمركز ومدينة أرمنت، برفع 24 طن من المخلفات الصلبة والقمامة على مستوى دائرة المركز، كما باشرت إدارة النظافة والتجميل بمركز الطود واقسام النظافة بالوحدات القروية التابعة للمركز أعمالها فى رفع القمامة والتراكمات وتفريغ الحاويات بالأماكن العامة ومداخل القرى خلال اليوم الأول والثاني من أيام عيد الأضحى المبارك.


ومن جانبه وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، رؤساء المراكز والمدن باستمرار العمل على مدار اليوم لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وكافة أنواع الإشغالات وإزالة التعديات بصورة فورية، مع تكثيف أعمال النظافة فى جميع الشوارع والميادين والحدائق والمنتزهات، لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد.


كما وجه المحافظ بالمرور على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر وصلاحية جميع السلع الرئيسية للمواطنين بالأسواق وانتظام عمل المخابز فى مواعيد العمل المقررة لها خلال أيام العيد والتأكد من الالتزام بالأوزان والمواصفات الخاصة بإنتاج الخبز، والتأكيد على عمل المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها واستقبال كافة الاضاحى من الأهالى والجمعيات الخيرية، والتأكيد على أعمال المعديات والمراسي بنطاق المحافظة  والإلتزام بكافة الشروط المطلوبة بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان، وجاهزية غرف الاستقبال بجميع المستشفيات ومتابعة تواجد الأطباء والأطقم الطبية فى أوقات العمل، مع المتابعة الدورية لغرف العمليات الفرعية  بمراكز ومدن المحافظة والمديريات الخدمية المختلفة إلى جانب غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الأقصر، للتعامل مع أي طوارئ.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بقرية أولاد نجم القبلية بنجع حمادي
  • إزالة فورية لـ 6 حالات بناء مخالف بالقصاصين الجديدة والتل الكبير وأبوصوير
  • «التنمية المحلية»: إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • إزالة بناء مخالف على مساحة 200 م في حملة ببورسعيد
  • إستمرار حملات إزالة تعديات البناء المخالف خلال إجازة عيد الاضحي بالشرقية
  • إزالة تعديات البناء المخالف وتطبيق القانون على المتعديين بالشرقية
  • إزالة 22 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالأقصر
  • تنفيذ إزالة بناء مخالف على مساحة 700 م2 بكفر الشيخ
  • الأقصر: إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة أعمال بناء مخالف بشمال الأقصر في ثاني أيام عيد الأضحى