مصر – انطلقت إلى معبر رفح البري اليوم قافلة إغاثية إنسانية مصرية لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الحرجة التي قد يستدعي نقلها عبر الحدود، لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

ومن منطلق الدور الإنساني الذي تضطلع به الدولة المصرية ودورها المحوري باعتبارها ممرا إنسانيا يسعى لتخفيف ويلات المعاناة عن الشعب الفلسطيني، واستمرارا لجهود جمعية الهلال الأحمر المصري المنوط بها تقديم الدعم الإنساني اللازم وقت الأزمات والكوارث، انطلقت قافلة تقديم الدعم النفسي وخدمات الإسعافات الأولية النفسية للعابرين من قطاع غزة، كما حملت القافلة مساعدات أولية مقدمة من الهلال الأحمر المصري عبارة عن مستلزمات ومستهلكات طبية.

ويتم على قدم وساق تجهيز دفعة ثانية من المساعدات تشتمل على الاحتياجات الضرورية وفق الأولويات التي تتطلبها الأحداث، من خلال النداءات التي توجهها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، سعيا لتخفيف وقع الأزمة على الشعب الفلسطيني.

ويجري التنسيق في ذات الشأن مع جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والمنظمات الإنسانية المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني في مثل هذه المواقف.

ويتم متابعة الموقف الإنساني من خلال غرفه العمليات المركزية، والتي تعمل على مدار الساعة من أجل تقييم الموقف ورصد الاحتياجات.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري، قدمت الخدمات الإنسانية لجميع الدول العربية المتضررة بالأزمات والكوارث وكان آخرها في مدينة درنة الليبية وماتزال الجمعيه تقدم الخدمات الإنسانية على الحدود المصرية السودانية لجميع العابرين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة

انطلق في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية في غزة

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

مقالات مشابهة

  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • اليوم.. انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين