شارك أعضاء برلمان شباب كفر الشيخ والكوادر البرلمانية في ختام فعاليات النسخة الثانية من برنامج «نتشارك»، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة لإعداد مدربين لتنفيذ المبادرات المجتمعية، بمشاركة 150 متدربا من 15 محافظة، من بينها محافظة كفر الشيخ. 

إعداد مدربين قادة من الشباب 

وأوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة كفر الشيخ، في بيان اليوم، أن برنامج «نتشارك» يؤهل المتدربين علي إطلاق المبادرة المجتمعية بمراكز الشباب على أن تكون منبثقه من بين قضايا تمكين الفتيات، والتوافق المجتمعي، والمواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية، ودعم الوافدين، وما بعد «Cop27»، والطاقة المتجددة، والمشروعات الخضراء، والبيئة، والصحة، مشيراً إلى إبداء المشاركين بالبرنامج من أعضاء برلمان شباب كفر الشيخ سعادتهم لحضور البرنامج التدريبي، وأنه يُعد حافزاً لبذل المزيد من الجهد لمواكبة تطلعاتهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية.

اليوم الختامي للمؤتمر 

وأشار وكيل شباب كفر الشيخ، إلى أن اليوم الختامي شهد حضور كل من الدكتورة إيمان عبدالجابر، رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، وراندا البيطار، مدير عام الإدارة العامة لإدارة برلماني الطلائع والشباب، والدكتور محمد صلاحي، و مدربى البرنامج و جاءت مشاركة أعضاء برلمان شباب كفر الشيخ بإشراف مصطفى غريب ،وكيل المديرية للشباب، وبحضور محمود الصاوى، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

تجدر الإشارة إلي أنّ البرنامج يستهدف إعداد مدربين لتدريب وتنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على اقتراح وتنفيذ المبادرات المجتمعية وتنفيذها بمجتمعاتهم وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات في المراحل العمرية المستهدفة من 13 حتى 17 عاما لمرحلة النشء ومن 18 حتى 19 عاما لمرحلة الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب كفر الشيخ رياضية كفر الشيخ كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ شباب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة

اختتم عشرون موظفا من الكوادر الصحية بمحافظتي الداخلية والظاهرة البرنامج التدريبي المتكامل "إعداد القادة" في نسخته الثانية الذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بجامع السلطان قابوس بنزوى.

رعى الحفل الختامي سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بحضور الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي المدير العام للخدمات الصحية بالمحافظة.

وقال مروان بن سليمان الكندي رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية إن البرنامج اشتمل على عشرين محورا ليتمكن المشاركون من دمج المعارف النظرية بالتطبيقات العملية، مشيرا إلى أنه وتحقيقا للتكاملية بين المحافظات فقد شارك في البرنامج موظفون من صحية الظاهرة من بين 20 مشاركًا من المحافظة.

وقال الخريج الدكتور زكريا الريامي إن البرنامج أتاح للمشاركين فرصة لتبادل الخبرات والمعارف ومشاركة قصص نجاحاتهم حيث أكسبنا هذا التفاعل المثمر رؤى جديدة وأدوات أفضل لإدارة العمل بكفاءة وفعالية.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض للابتكار اشتمل على أربع مبادرات من إعداد المشاركين في محور الإبداع والابتكار والذي يعزز الخروج بأفكار مبتكرة لتذليل التحديات التي يواجهها النظام الصحي؛ كما تضمن الحفل تدشين مبادرة تطوير للتفكير التصميمي واستراتيجيات الابتكار والتي تستضيف نخبة من موظفي صحيات الداخلية والظاهرة والوسطى.

ثم قام سعادة الشيخ محافظ الداخلية بتسليم شهادات خريجي النسخة الثانية من البرنامج إعداد القادة وتدشين النسخة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • ختام فعاليات الجولة الثانية من مبادرة "حوارنا سلام"
  • "مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة