جدة- البلاد
قدّم اللاعب السويدي هينريك ستينسون واللاعب الأمريكي جيسون كوكراك حصة تدريبية لمجموعة من أطفال وشباب مركز العون خلال زيارتهم لملعب نادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتأتي الحصة التدريبية بالتعاون بين ليف قولف وروشن ومركز العون لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة. وتُعد جزءًا من مبادرة “Potential Unleashed” التي تهدف لتحقيق أثر إيجابي مستدام لدعم المجتمع المحلي في الدول التي تحتضن جميع بطولات ليف قولف حول العالم.

ستينسون كابتن فريق ماجيستيكس صرّح بعد الحصة التدريبية قائلًا: “منح هؤلاء الأطفال والشباب الفرصة لتجربة رياضة القولف والتواجد على أرضية الملعب والقيام بأنشطة رياضية هنا في رويال غرينز هو أمر رائع. كشخص مارس رياضة القولف لسنوات عديدة فإن المشاركة والمساهمة المجتمعية تعتبر جزء أساسي، وكذلك هو الحال في ليف قولف. هناك مبادرات متنوعة في مختلف المناطق التي نقوم باللعب فيها، لطالما كان هذا الأمر محوريًا بالنسبة لرياضة القولف، ونحن نحافظ على استمرار هذا التقليد”. وقال جيسون كوكراك لاعب فريق سماش: “مشاهدة ابتسامات الأطفال والشباب عندما تضرب الكرة نقطة الهدف هو أمر مميز للغاية. زوجتي معلمة لذوي الاحتياجات الخاصة، لذا فإن هذا الأمر يعني لي الكثير. عندما تتاح لك الفرصة لتعريف الناس بلعبة القولف قم بذلك، فهي رياضة ومن المفترض أن نستمتع بها. وابتسامة المشاركين اليوم هي ترجمة لذلك الأمر”. وقال محمد عاشور، مدير المسؤولية الاجتماعية في مجموعة روشن: “فخورون في مجموعة روشن من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية “يحييك” بالمشاركة في دعم مبادرة “LIV-Ability” مع ليف قولف. وسعداء بمشاهدة نمو وانتشار رياضة القولف في المملكة وتأثيرها الإيجابي على الأطفال ذوي الإعاقة. ومشاركة المحترفين من نجوم دوري ليف قولف ومساهمتهم ونقل خبراتهم للأطفال والتفاعل معهم هو أمر محفز فعلًا. رؤية ردود الأفعال الحماسية من الأطفال لا تقدر بثمن، وهذه هي البداية الأمثل لشهور قادمة من الدعم المستمر”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: روشن ليف قولف لیف قولف

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "هيكلها صح" لتأهيل ملعب مدرسي بالسيب

مسقط- الرؤية

أطلق فريق ايفو التابع للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون مبادرة باسم "هيكلها صح" التي تهدف إلى إعادة تأهيل ملعب مدرسة عاتكة بنت زيد بالسيب.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق المشاركة المجتمعية، من خلال توفير بيئة رياضية آمنة ومناسبة للاعبين، مع السعي لتوفير أماكن ملائمة لهم لممارسة الرياضة.

وتتمثل رؤية المبادرة في الطموح لتجهيز الملاعب بما يتناسب مع تحقيق الأهداف المنشودة في المجتمع المحلي، لتكون ملاذًا آمنًا ومحفزًا للاعبين، مع الالتزام بمعايير الجودة والكفاءة.

كما تهدف المبادرة إلى توفير بيئة مناسبة للاعبين المحترفين والهواة، والمساهمة في تعزيز وتطوير المهارات الرياضية، كما تسعى إلى التفاعل مع المجتمع المحلي من خلال نشر المهارات الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، تشمل المبادرة حماية اللاعبين من خلال تطوير وتحسين الملاعب الرياضية، وتهيئتهم نفسيًا ومعنويًا لتحقيق أفضل أداء رياضي.

أما مضمون المبادرة فيشمل توفير كرات وأدوات رياضية جديدة، وتحديث الكراسي والشباك الخاصة بكرة السلة وكرة القدم. كما يتضمن طلاء مرامي ملعب كرة القدم وأعمدة كرة السلة، بالإضافة إلى تنظيف ساحة الملعب وزراعة الشتلات حوله لتحسين البيئة المحيطة.

وشهد أمس الجمعة افتتاح الملعب بعد الانتهاء من تجهيزه بحضور أعضاء ومشرف الفريق، بالإضافة إلى حضور إدارة المدرسة وحضور أفراد من المجتمع، وتم إشراك الأطفال لاحقا في مباراة ودية على أرض ملعب مدرسة عاتكة بنت زيد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "هيكلها صح" لتأهيل ملعب مدرسي بالسيب
  • حزب الجيل: منتدى شباب العالم لعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور
  • منتدى شباب العالم.. حزم كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية لدعم الشباب
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • «رياضة الجيزة» تطلق مبادرة لتزيين أسوار 200 مركز شباب.. «رسومات وشعارات»
  • بعد انخفاض التمويل.. منظمات دولية تدعو لدعم هذا الأمر في اليمن
  • ” قطرة ” مبادرة مجتمعية لدعم وتشجيع الزراعة المائية في السويداء
  • دراسة بحثية بشأن مخاطر التنمر بين أطفال المدارس أمام الشيوخ
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية» تمهد الطريق لدعم مستدام للأسر المصرية
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال