18/10/2023مقاطع حول هذه القصةيوم دموي في قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06بسبب القصف الإسرائيلي.. انهيار القطاع الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42وفود دولية تتقاطر على إسرائيل لدعمها عسكريا و"نفسيا"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12شاهد.

. نوبة بكاء لفتاة غزية على والدها المصاب بعد مجزرة "المعمداني"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 21 seconds 00:21الممثل الإقليمي للصحة العالمية يدين قصف إسرائيل مستشفى في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26سعيد عريقات يعلق على مجزرة "المعمداني" في غزة قبل زيارة بايدنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51مسؤول أميركي سابق: قصف إسرائيل مشفى في غزة "جريمة حرب"play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 49 seconds 05:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانية

وفي التفاصيل، بدأت كايلا بلايت (17 عاما) تدخين السجائر الإلكترونية في سن الـ15 بما يعادل 57 سيجارة عادية يوميا، لتنقل على أثر ذلك إلى المستشفى على الفور.

وأجريت للمراهقة البريطانية عملية جراحية دامت 5 ساعات، أزيل خلالها جزء من الرئة، بعدما أكد أطباء أن تدخينها الكثيف سبب ظهور بثور في الرئة، كادت أن تؤدي لإحداث ثقوب فيها.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قضاء 7 ساعات يوميا على مواقع التواصل يزيد خطر التدخين لدى المراهقين والشبابقضاء 7 ساعات يوميا على مواقع التواصل ...list 2 of 4السجائر الإلكترونية تزيد خطر ظهور الربو في سن مبكرةالسجائر الإلكترونية تزيد خطر ظهور الربو ...list 3 of 4السجائر الإلكترونية.. قلق عالمي وحرب تشريعيةالسجائر الإلكترونية.. قلق عالمي وحرب ...list 4 of 4الصحة العالمية: شركات التبغ تستهدف جيلا جديدا بالسجائر الإلكترونيةالصحة العالمية: شركات التبغ تستهدف جيلا ...end of list

في السياق ذاته، وجه والد كايلا بلايت -عبر تدوينة بحسابه في "فيسبوك"- تحذيرا لكل مدخني السجائر الإلكترونية قائلا "تخلصوا من السجائر الإلكترونية، فقد تتسبب في ظهور بثور على الرئة، وعندما تنفجر يمكن أن تسبب ثقوبا في الرئة".

وأضاف موضحا "الأمر لا يستحق ذلك. لقد عشت أسوأ اللحظات مع ابنتي الجميلة، لقد ركبوا لها أنابيب تصريف في عمودها الفقري".

استياء وتحذير

ورصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/6/11)، جانبا من تعليقات المغردين على أزمة المراهقة البريطانية، وأضرار السجائر الإلكترونية، وسط استياء كبير من تهور المراهقين.

وفي هذا الإطار، قال "ناثان" معلقا "المراهقون يعتقدون أنهم سيصبحون محبوبين ورائعين إذا حملوا هذه الأجهزة المسرطنة.. مواقع التواصل الاجتماعي غسلت عقولهم".

وذهبت "زوز" في الاتجاه نفسه وقالت متعجبة "والله العظيم أحزن لما أشوف شلة مراهقين أو مراهقات مجتمعين وكل واحد ماسكها ما أدري ما عارفين خطرها ما عندهم أحد يوعيهم أو يراقبهم".

وبدت ليزا منزعجة للغاية من أفعال المراهقين، وقالت "حين أرى طفلا عمره 13 عاما يملك هذه الأشياء المروعة أشعر بالحزن الشديد.. متى أصبح التدخين موضة؟ وخاصة السجائر الإلكترونية المسمومة".

وحذر حساب يحمل اسم "شعور" من مخاطر السجائر الإلكترونية، وقال إنها "جريمة حقيقية في حق البشرية، والسماح بها جريمة أخرى، كونها تتسبب بأضرار مدمرة للرئة وغير قابلة للشفاء"، وأضافت "المشكلة أن الفهم السائد عنها أنها صحية".

تجدر الإشارة إلى أن 37 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما يدخنون السجائر، وفق تقديرات مسؤول في منظمة الصحة العالمية.

11/6/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12كيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10سيدة أوكرانية تبيع طفلها من أجل مشروعها الخاص.. كيف تفاعل رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43الحوثيون يعلنون استهداف إيلات بصاروخ محلي الصنع ورواد المنصات بين مصدق ومشككplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟
  • دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانية
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشر
  • عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية
  • الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمة
  • مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولو
  • تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزة
  • سرايا القدس تقصف بالمدافع آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة غرب رفح