زنقة 20 | متابعة

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أن ناديه طلب استضافة ملعب “كامب نو” لنهائي كأس العالم 2030، وذلك بعد التقارير التي تحدثت عن احتمالية إقامة المونديال بالمغرب أو على ملعب “سانتياغو برنابيو” الخاص بغريمه ريال مدريد.

الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد أعلن في سابقة تاريخية عن إقامة كأس العالم 2030 في ست دول بين ثلاث قارات، هي المغرب من إفريقيا، وإسبانيا والبرتغال من أوروبا، والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي من أمريكا الجنوبية.

ومنذ إعلان “فيفا” عن الأمر، كشفت عدة تقارير عن احتمالية أن يستضيف ملعب الدارالبيضاء الكبير، أو برنابيو في مدريد نهائي كأس العالم 2030، لكن دون وجود تأكيد بشأن ذلك حتى الآن.

لابورتا خرج صباح الخميس في مقابلة مع محطة “راديو كتالونيا” الإذاعية الإسبانية، وعلق خلالها على ذلك الأمر.

وقال رئيس برشلونة: “لقد طلبنا استضافة نهائي كأس العالم، أعتقد أننا سنستضيف بالتأكيد نصف النهائي، ونرغب في استضافة النهائي”.

وأضاف: “سيكون لدينا ملعب بسعة أكبر، ولكن مرة أخرى سنصطدم مع ريال مدريد وتأثيره الاجتماعي، ولذلك بالتأكيد سيكون ملعب سانتياغو برنابيو هو من سيستضيف المباراة”.

واختتم لابورتا حديثه في هذا الصدد قائلًا: “سنطلب استضافة النهائي، لكن لا أعرف حقًا ما إذا كنا سنحقق ذلك”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

“فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025

البلاد- جدة أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بداية العد التنازلي لإقامة منافسات كأس العالم 2026 ، حيث ستنطلق بعد عام واحد في الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح فيفا عبر موقعه الرسمي، أن الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة متعطشة للمنافسة في البطولة، والتي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا. وأشار إلى أن الحدث الجديد الذي يضم 32 فريقًا سينطلق في 15 يونيو 2025 في الولايات المتحدة، أي قبل عام واحد من بطولة كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة بالاشتراك مع جارتي أمريكا الشمالية كندا والمكسيك. ومن المقرر تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات كل مجموعة مكونة من أربعة فرق، على أن يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، ومع بداية دور الـ 16 تُقام مباراة واحدة والفائز يتأهل للدور القادم، كما لن يكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع. يذكر أن الهلال سيشارك في نسخة كأس العالم للأندية 2025، بعدما كان قد حقق المركز الثاني في النسخة قبل الماضية بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي.

مقالات مشابهة

  • سحاب والوحدات يبحثان عن التأهل لنصف نهائي كأس الأردن أمام السلط والرمثا
  • “فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • ميسي: شجعت دورتموند.. والجيران في باريس عاملوني بقسوة
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028
  • لا تلعب الأرض مع أصحابها.. الألفية الجديدة تحمل صدمة لـ ألمانيا في يورو 2024
  • «لكل ملعب حكاية».. 10 مُدن ألمانية تستضيف «يورو 2024»
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030