أبوظبي في 19 أكتوبر/ وام / ترك المستوى المتميز لكل من هاري كين مهاجم بايرن ميونخ وسيرهو جيراسي نجم شتوتجارت في الموسم الحالي بصمته على القيمة السوقية لفريقه وكذلك للدوري الألماني لكرة القدم.
كما ساهم تألق فيكتور بونيفاس وتشافي سيمونز بعد انضمامهما لصفوف بلير ليفركوزن ولايبزج في صيف هذا العام، في ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني، في التقييم الجديد الصادر عن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في إحصائيات وأرقام اللاعبين والفرق.


وعزز بايرن ميونخ صدارته لقائمة أعلى فرق الدوري الألماني لكرة القدم من حيث القيمة السوقي؛ حيث ارتفعت قيمته السوقية من 897.93 مليون يورو إلى 948.75 مليون يورو بنسبة 5.7 %.
وبرغم الانخفاض الطفيف للغاية في قيمته السقية بنسبة 0.1 %، تراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الرابع في القائمة، في ظل الارتفاع الملحوظ بقيمة فريقي باير ليفركوزن إلى 523.25 مليون يورو “بنسبة 17.3 %” ولايبزج إلى 489.1 مليون يورو “بنسبة 21.3 %”.
وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني من 3.98 مليار يورو في التقييم السابق، الصادر في الأول من أكتوبر، إلى 4.31 مليار يورو بنسبة 8.4 %.
ومن بين 18 فريقا تشارك في المسابقة، ارتفعت القيم السوقية لـ12 فريقا، وتراجعت قيمة 6 فرق.
وكان أكثر الرابحين في التقييم الجديد هو فريق شتوتجارت، الذي ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 54.5 % لتبلغ 180.10 مليون يورو، ويقفز الفريق إلى المركز التاسع في القائمة.
واستفاد شتوتجارت كثيرا من ارتفاع القيمة السوقية للاعبه الغيني جيراسي، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني في الموسم الحالي، بعدما حقق المفاجأة وسجل 13 هدفا للفريق في أول 7 جولات من المسابقة هذا الموسم ليصبح من أبرز نجوم الدوري الألماني هذا الموسم.
وساهمت أهداف جيراسي والمستويات المتميزة، التي يقدمها مع شتوتجارت هذا الموسم في طفرة هائلة في قيمته السوقية، التي ارتفعت من 14 إلى 40 مليون يورو ليصبح أعلى لاعبي الفريق من حيث القيمة السوقية، ويأتي إنزو ميلوت ثانيا بنصف هذه القيمة السوقية فقط.
كما استفاد بايرن ميونخ حامل لقب البطولة من الارتفاع في قيمة مهاجمه الإنجليزي هاري كين، الذي انتقل إليه في صيف هذا العام، حيث قدم اللاعب عروضا متميزة وأصبح هدافا للفريق في الموسم الحالي، لترتفع قيمته السوقية إلى 110 ملايين يورو.
وبهذا، يقتسم كين “30 عاما” مع زميله جمال موسيالا “20 عاما” صدارة قائمة أعلى لاعبي الدوري الألماني من حيث القيمة السوقية.
ويفرض بايرن ميونخ هيمنته على المراكز الأولى في القائمة حيث يستحوذ لاعبو الفريق على 8 من المراكز الـ10 الأولى في القائمة.

عبد الناصر منعم/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الدوری الألمانی القیمة السوقیة قیمته السوقیة بایرن میونخ فی القائمة ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة

تشهد الملاعب الألمانية، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 العديد من المباريات المثيرة في بطولة الدوري الفرنسي، أبرزها مواجهة بايرن ميونخ ضد ستاد فيردر بريمن في مباراة ينتظرها عشاق كرة القدم حول العالم.

مواعيد مباريات الدوري الألماني والقنوات الناقلة

هايدنهايم × فرايبورج 
من المنتظر أن تبدأ مباراة هايدنهايم × فرايبورج في تمام الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري والوحيد للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد على قناة beIN Sports HD3.

يونيون برلين × هوفنهايم 
من المحدد أن تقام مباراة يونيون برلين × هوفنهايم في تمام الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري والوحيد للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد على قناة beIN Sports H 7.

مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة مواعيد مباريات اليوم السبت 21-9-2024 في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

فيردر بريمن × بايرن ميونخ 
من المنتظر أن تنطلق صافرة بداية مباراة فيردر بريمن × بايرن ميونخ في تمام الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري والوحيد للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد على قناة beIN Sports HD 5.

بوخوم × هولشتاين كيل 
من المحدد أن تقام مباراة بوخوم × هولشتاين كيل في تمام الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري والوحيد للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد على قناة beIN Sports HD 8.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يفوز على فيردر بريمن بخماسية في الدوري الألماني
  • تشكيل بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن في الدوري الألماني
  • العين يتفوق على أوكلاند في «القيمة السوقية» 8 مرات
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • مدرب جورماهيا: القيمة المالية للاعبو الأهلي تتخطى 33 مليون دولار ونحن 1.5 فقط
  • ثروت سويلم: النظام الجديد للدوري هو الأنسب في الوقت الحالي
  • رويترز: 1.6 مليون يورو ثمن أجهزة البيجر مرت عبر بلغاريا قبل تحويلها إلى المجر
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • عاجل.. شوبير يكشف شكل الموسم الجديد للدوري المصري