تسود مدن محافظة البحر الأحمر أجواء خريفية معتدلة اليوم، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 إلى 31 درجة، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

سقوط أمطار على البحر الأحمر 

وأعلنت محافظة البحر الأحمر جاهزيتها لسقوط الأمطار المتوقعة على سلاسل جبال البحر الأحمر مع بدء موسم الأمطار والتي تصل إلى حد السيول على الطرق والجبال ومدن جنوب البحر الأحمر.

استعدادات البحر الأحمر لسقوط الأمطار 

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، جاهزية المحافظة لسقوط الأمطار المتوقعة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى، والتنبيه على رؤساء المدن بمراجعة خطة مواجهة السيول ومتابعة صيانة البرابخ والسدود والبحيرات الصناعية، وتشكيل لجان للمرور على السدود والبرابخ للتأكيد على جاهزيتها وعدم وجود أي عوائق تعوق المياه الناتجة عن أي سيول محتملة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول.

درجات الحرارة اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجاءت درجات الحرارة اليوم الأحد كالتالي: 

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة مئوية 

- السواحل الشمالية 28 درجة مئوية 

- جنوب سيناء 32 درجة مئوية 

- شمال الصعيد 31 درجة مئوية

- جنوب الصعيد 36 درجة مئوية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر أمطار سقوط أمطار سقوط أمطار البحر الأحمر البحر الأحمر درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم, من أمطار متوسطة على الحناكية والمهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وصواعق رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.درجة الحرارة بالسعوديةوتشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

حرارة تصل إلى 48 ْم.. "#الأرصاد" يكشف #طقس_المملكة حتى نهاية الأسبوع#اليوم | #الحالة_الجوية | @NCMKSA
أخبار متعلقة وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن"السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجللمزيد: https://t.co/xtxi6IJulW pic.twitter.com/p0jphUl8ok— صحيفة اليوم (@alyaum) June 9, 2024
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • حالة الطقس.. 41 درجة مئوية بمحافظة شرم الشيخ
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • حالة الطقس غدا.. اعرف درجات الحرارة بعد انكسار الموجة الحارة