كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، كان أبرزها أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شهد اليوم اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعة بالسويس، كما استقبل نظيره الفرنسي ماكرون بقصر الاتحادية لإجراء مباحثات قمة بشأن الأوضاع في غزة.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

قائد الجيش الثالث الميداني: جاهزون لطي الأرض في نطاق مسؤوليتنا أو أي مكان

قال اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي قائد الجيش الثالث الميداني، إنهم اليوم في أعلي درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تعقَّل ولا تطغى.. 22 رسالة مهمة للسيسي خلال تفتيش الحرب بالسويس

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التحية للقوات المسلحة؛ لدورها وقت الحرب والسلم، وبمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر العظيم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الصحة تعلن استعدادها لتقديم "الدعم النفسي" للناجين من حرب غزة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استعدادها لتقديم خدمات الدعم النفسي للفلسطينيين، في إطار تطورات الأحداث داخل قطاع غزة، والتي دخلت يومها الـ 18 على التوالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

طلب إحاطة بشأن تأخر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس "عربية النواب": كلمة وزير الخارجية أمام المجموعة العربية حاسمة بشأن الأوضاع في غزة

وصف النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، كلمة السفير سامح شكري وزير الخارجية المصرى أمام المجموعة العربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته على هامش اجتماع مجلس الأمن بالحاسمة والواضحة والمعبرة عن رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الأوضاع الصعبة والمتردية فى قطاع غزة، خاصة أن وزير الخارجية أكد بكل وضوح أن الشرق الأوسط مقبل على منعطف خطير تنبئ عنه الأزمة الحالية في غزة، مع تفاقم الأوضاع واستمرار التصعيد العسكري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

صور.. إطلاق قافلة تحمل 11 طنًا من المساعدات الإنسانية من جامعة سيناء لغزة

أطلقت جامعة سيناء قافلة مساعدات إنسانية وصحية تضامناً من الجامعة مع أهالي قطاع غزة، كان في استقبالها اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وقيادات جامعة سيناء ويمثلهم أحمد فراج أمين عام الجامعة، وذلك بحسب بيان جامعة سيناء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، العميد تامر سعد للتعزية في وفاة السيدة ثناء محمد العشيري، وإبلاغ أسرتها خالص عزاءه ومواساته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي: لدينا خطط طموحة لمد خطوط نقل الكهرباء البحرية إلى عدة دول أوروبية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر لديها خططا طموحة لمد خطوط نقل الكهرباء البحرية إلى عدة دول أوروبية يجرى التباحث معها فى هذا الشأن، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يباشر بنفسه تلك المشروعات، ومؤكدا على أهمية الدفع نحو الاسراع بتنفيذ مشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا، خاصة أن هناك اهتماما من جانب العديد من الشركات الدولية للاستثمارات فى مشروعات الكابلات البحرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: نعمل على إطلاق المزيد من المحتجزين لدى حماس

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه توافق مع الرئيس الفرنسي ماكرون على العمل بدد على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بما يتناسب مع 2.3 مليون فلسطيني في القطاع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أزمة غزة تؤثر على المنطقة والعالم.. أبرز تصريحات السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمرًا صحفيًا بالقاهرة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، بشأن الأوضاع في غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حدث في 8 ساعات تفتيش الحرب بالسويس رسائل السيسي الناجين من غزة الجيش الثالث الميداني تسليم التابلت النائب أحمد فؤاد أباظة طوفان الأقصى المزيد لمزید من التفاصیل الرئیس عبدالفتاح جامعة سیناء الرئیس عبد اضغط هنا فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب

توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن، عبد الله الثاني، وأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على الدعوة لعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

قال الرئيس الفلسطيني، وخلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، التي انطلقت منذ قليل، إنه آن الأوان لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع و حرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، داعيًا الأشقاء المشاركين في الاجتماع لدعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة للمؤتمر.

ونوه الرئيس الفلسطيني، بأن مجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤولون عن الضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة، مشددًا كذلك على ضرورة التوصل لوقف دائم وفوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

كما طالب الرئيس الفلسطيني، بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المصادرة من قبل إسرائيل، مؤكدًا على أن الحل السياسي يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاًنص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

ملك الأردن: نقف عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية وكارثة غزة اختبار لضمائرنا

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. مفاجأة حول واقعة صفعة عمرو دياب وحرارة قياسية منتظرة
  • نشرة التوك شو.. بشرى عن الكهرباء وحطة لتوفير الأدوية
  • نشرة منتصف الليل| موقف تخفيف الأحمال في عيد الأضحى وطقس الساعات المقبلة
  • حدث في 8 ساعات| عفو رئاسي جديد عن سجناء وشروط الحصول على إجازة عيد الأضحى
  • نشرة التوك شو.. موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة ووفاة أصغر حاج بمكة
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة.. وضخ 30 ألف رأس من الماشية بمنافذ ال
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية.. وضخ 30 ألف رأس من الماشية واللح
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب