صراحة نيوز:
2024-06-02@23:22:56 GMT

مصر وروسيا تناقشان وقف التصعيد في غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

مصر وروسيا تناقشان وقف التصعيد في غزة

 

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والسفير المصري نزيه ناجاري ناقشا وقف تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكذلك الوضع في سوريا وليبيا.

ووفقا للبيان فقد استقبل نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين سفير مصر في موسكو نزيه النجاري بناء على طلبه، وتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة المدرجة في جدول أعمال مجلس الأمن والأمم المتحدة، وقد تم إيلاء اهتمام خاص للنظر في التدابير المتخذة ضمن جهود الأمم المتحدة لوقف تصعيد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بما في ذلك في سياق استئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة لحماية الشعب الفلسطيني في 26 أكتوبر.

يُشار إلى أن الاجتماع استعرض أيضا التطورات في ليبيا فيما يتعلق بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) والوضع في سوريا، وبشكل عام مناقشة التوترات العامة والهجمات الجوية التعسفية التي تشنها إسرائيل. ويشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نبيل فهمي وزير الخارجية المصرية السابق، إن الدولة المصرية سعت جاهدة في خلق نوع من التوافق ليبن حماس والجانب الإسرائيلي، لافتا الى انه من غير المعتاد أن يصدر بايدن بيان بشأن الحديث عن اقتراحات إسرائيل عن الحرب، وهذا يفسر انه يوجد رغبة في اسرائيل بالوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار والتفاوض.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، ان الوصول لحل نزاع الحرب يؤدي إلى محاسبة نتنياهو.

وأشار إلى نتنياهو يريد ان يحمل غيره مسؤولية فشله، منوها ان دعوة الكونجرس الامريكي لنتنياهو لا يعني الترحيب به، وبايدن لا يريد أي توتر في هذه اللحظة الفارقة قبل الانتخابات الأمريكية القادمة.

وواصل وزير الخارجية السابق، أن أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة.

واختتم أننا نؤيد الوصول لأي حل يضمن وقف إطلاق النار، لحقن الدماء، حتى لو بإطلاق سراح الرهائن وتبديلهم، ولكن يجب أن يكون هناك ضمانات بوقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • تحذير أممي من مخاطر غياب عملية سياسية شاملة في سوريا
  • الولايات المتحدة وبلجيكا تبحثان أهمية سد الفجوة التمويلية لأوكرانيا
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • الخوري استقبل نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة
  • بيدرسون يحذر من تفاقم الأزمة السورية بسبب غياب مسار سياسي