حجز الترجي الرياضي التونسي مقعدا له في نصف النهائي، عقب الانتصار على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي، بمدينة رادس، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، خصوصا الترجي الرياضي التونسي المطالب بتعديل النتيجة، جراء هزيمته ذهابا بهدف نظيف، علما أن المنتصر من هذا اللقاء سيواجه المتأهل من الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى متجهة للنهاية كما بدأت على وقع البياض، تمكن الترجي الرياضي التونسي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب ياسين مرياح، معدلا نتيجة مباراة الذهاب، ومنهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف، ليدخل بذلك الفريقان 45 دقيقة الثانية بهدف تسجيل الهدف الذي سيعبر بهما إلى نصف النهائي.

واستمر البحث عن الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية من الجانبين، إلى أن تمكن الترجي الرياضي التونسي من تحقيق مبتغاه، في الدقيقة 76 بفضل اللاعب أسامة بوكرة، فيما تكفل محمد توغاي بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 86، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق مرياح بثلاثية نظيفة، على مازيمبي الكونغولي، وبثلاثة أهداف لهدف في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا”، تأهلوا على إثرها إلى نصف النهائي.

وسيواجه الترجي الرياضي التونسي في نصف النهائي، المتأهل من مباراة الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري، التي ستجرى اليوم الخميس، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

كلمات دلالية الترجي الرياضي التونسي السوبرليغ الإفريقي تي بي مازيمبي الكونغولي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الترجي الرياضي التونسي السوبرليغ الإفريقي الترجی الریاضی التونسی مازیمبی الکونغولی نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية

وكالات

تمكن المنتخب الألماني من الفوز على نظيره الاسكتلندي فوزًا ساحقًا، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة يورو 2024، على ملعب أليانز أرينا.

وافتتح فلوريان فيرتز أهداف المباراة لصالح ألمانيا بتسديدة قوية في الدقيقة 10 من عمر المباراة، في حين تمكن جمال موسيالا من تحقيق الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وبضربة جزاء تمكن كاي هافيرتز من وضع الهدف الثالث لصالح ألمانيا في الدقيقة 45، فيما تمكن نيكلاس فولكروج من تحقيق الهدف الرابع في الدقيقة 68.

وخطف منتخب اسكتلندا هدفه الأول بنيران صديقة في الدقيقة 87،حيث أحرز روديجر الهدف بالخطأ في مرماه، وبتسديده قوية كان الهدف الخامس في الدقيقة 93 عن طريق إيمري تشان.

ويتواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات اسكتلندا، سويسرا والمجر.

ويعتبر منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات تحقيقًا لبطولة اليورو بـ3 ألقاب، 1972، 1980، 1996، متساويا مع المنتخب الإسباني الذي يمتلك في رصيده 3 ألقاب أيضًا 1964، 2008، 2012.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل بشأن إمكانية رحيل حمزة المثلوثي إلى الترجي التونسي
  • الترجي يتوج بـ الدوري التونسي 2024 للمرة 33 في تاريخه
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • الميدالية الأولى لسورية في دورة ألعاب بريكس
  • يورو 2024.. تشكيل هجومى لسويسرا أمام المجر
  • نجم الزمالك على رادار الترجي التونسي
  • «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يواجه نظيره الأسكتلندي في ضربة البداية