صدى البلد:
2024-06-16@13:31:09 GMT

حبس مندوب مبيعات سرقا مبلغ مالي من شركة في شبرا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قررت جهات التحقيق حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بالشركة محل عمله.

 

تبلغ لقسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة من صاحب مكتب شحن وتصدير "كائن بدائرة القسم" ، وسيط لإحدى شركات توريد المواد الغذائية "كائنة خارج البلاد" وقرر الأول بأنه قام بإرسال (مندوب بشركة الشحن خاصته "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم) إلى الثاني لاستلام مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" ثمن حاوية مواد غذائية لتصديرها للخارج ومصاريف شحن الحاوية إلا أنه قام بالاستيلاء على المبالغ المالية ، تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالي "عملات محلية وأجنبية" .

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة

مكنت الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على الحدود، من حجز عملات أجنبية خلال مراقبة المسافرين، بلغت قيمتها 105 ملايين درهم، مقابل 50 مليون درهم سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 110 في المائة، وذلك في إطار مكافحة إدخال العملات الأجنبية إلى التراب الوطني دون تصريح مسبق.

وأبرزت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في تقرير النشاط برسم السنة الماضية، أن سنة 2023 عرفت أيضا تسجيل 12 ألفا و515 تصريحا بالعملات في مختلف المكاتب الحدودية مقابل 8 آلاف و551 تصريحا سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 46 في المائة وبقيمة إجمالية ناهزت ملياري درهم، مقابل 1.5 مليار درهم سنة 2022.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة الجمارك جددت تأكيد التزامها القوي بمواصلة تعزيز المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ومن أجل تعزيز المكتسبات المحققة خلال السنوات الأخيرة، ستستمر إدارة الجمارك في تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة تجار المعادن والأحجار النفيسة والأعمال الفنية.

من جهة أخرى، ذكر التقرير بأن سنة 2023 تميزت بقرار مجموعة العمل المالي خروج المغرب من مسلسل المتابعة المعززة، أو ما يعرف بــ "اللائحة الرمادية"، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بقرار يأتي بعد الخلاصات الإيجابية التي تضمنها تقرير خبراء المجموعة.

مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • ذهب وملايين دولارات.. ضبط 5 أشخاص في واقعة سرقة مبالغ مالية كبيرة بالبحر الأحمر
  • إصابة مندوب مبيعات وسائق في حادث سير بالمنيا
  • ضبط 5 أشخاص بالبحر الأحمر لتورطهم في واقعة سرقة مبالغ مالية من شقة سكنية
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك