بوابة الفجر:
2024-06-16@19:19:51 GMT

باليه تنمية المواهب يجسد كليوباترا بالأوبرا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

يقيم مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر حفلًا لفصول الباليه يضم عرض "كليوباترا "ومشاهد من أشهر العروض الكلاسيكية العالمية تصميم وإخراج الدكتورة منال زكريا، وذلك في الثامنة مساءً الجمعة 3 نوفمبر بالمسرح الكبير.

تفاصيل عرض “باليه كليوباترا” 

 

باليه كليوباترا يدور حول القصة التاريخية لملكة مصر وزواجها بمارك أنطونيو الذي اقتسم حكم الإمبراطورية الرومانية مع أوكتافيوس بعد قتل يوليوس قيصر، ثم إعلان أوكتافيوس الحرب ضد كليوبترا ومارك أنطونيو وهزيمتهما في معركة أكتيوم البحرية ونهايتهما المأسوية بعد انتصار خصمهما، هذا إلى جانب مشاهد باليهات بحيرة البجع، حلم ليلة صيف ولابايادير .

باليه كليوباترا باليه كليوباترا مركز تنمية المواهب

 

يذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح الكبير مركز تنمية المواهب الإمبراطورية الرومانية باليه كليوباترا دار الأوبرا المصرية تنمیة المواهب

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة عملها في الفترة القادمة وذلك أمس الخميس عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.
وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»