أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعدم السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة.

 وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أنه لا قرار بدخول الوقود إلى قطاع غزة.

أجمل نكت مضحكة 2024 في ذكرى وفاة مريم فخر الدين.

.. تعرف على أبرز محطاتها الفنية

يقدم موقع الفجر عدد من الأدعية المستحب الدعاء بها لأهل فلسطين في ظل تعرضهم لقصف إسرائيلي متواصل.

اللهم احفظ فلسطين وأهلها وانصرهم على أعدائهم.اللهم ارفع الظلم عن أرض فلسطين واجعلها آمنة ومستقرة.اللهم احفظ أطفال فلسطين وارزقهم الأمان والسعادة.يا رب، اجعل فلسطين ملاذًا آمنًا لكافة الأطفال.يا رب، اجعل فلسطين حرة من الحروب والصراعاتيا رب، اشدد أواصر المحبة والتآخي بين أطفال فلسطين.يا رب، اجعل أطفال فلسطين قادة مستقبلية نافعة لأمتهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية القاهرة الإخبارية نتنياهو أنتوني بلينكن الوقود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله

كشفت ‏الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، بأن على حكومة بنيامين نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن التعامل مع حزب الله اللبناني في الشمال.

سياسي: نتنياهو يراوغ ويكسب الوقت في غزة على أمل عودة "ترامب" للسلطة محلل سياسي: مساحة نتنياهو للمناورة تقلصت.. وجرائم الاحتلال في تصاعد

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن آفي أشكنازي، المعلقة العسكرية لصحيفة معاريف، بشأن إمكانية الدخول في حرب بالشمال الإسرائيلي، أنه على الحكومة الإسرائيلية ضرورة اتخاذ قرار واضح بشأن ما إذا كانت تقاتل حزب الله وإلى أي عمق تقاتل الحزب داخل الأراضي اللبنانية.

وأوضح أشكنازي أن هناك طرقا عديدة للتعامل مع حزب الله اللبناني واستهدافه، داعيا إلى تعطيل قوته العسكرية فعليا، بدعوى أنه حتى الآن لم يتم تعطيل تلك القوة بعد.

غارة إسرائيلية

وفي السياق نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، صباح اليوم الجمعة، أن مدنيًا قُتل وأصيب 7 آخرون على الأقل في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان.

وقالت الوكالة "إن طائرات العدو شنت غارة استهدفت منزلاً في المنطقة الواقعة ما بين بلدتي جناتا وديرقاون النهر في قضاء صور، مما أسفر عن سيدة وإصابة سبعة مدنيين آخرين".

وأشار مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن المنطقة المستهدفة تعتبر الأقرب إلى ضفاف نهر الليطاني والتي يشملها القرار 1701.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف "حزب الله" من وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية استهدفها بعشرات الصواريخ والمسيرات، مؤكدا أن ذلك يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة".

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل وأكثر من 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • خطبة الأضحى بالمسجد الحرام تدعو لنصرة فلسطين وإنقاذ الأقصى
  • أسامة قابيل من صعيد عرفات: اللهم اجعل العيد علينا كله خير
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • الدعاء للأب المتوفي في يوم عرفة: فضل واستحباب
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله
  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله