نجح فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بمكة من إنقاذ حياة مريض من انفجار خراج في الكبد أدى الى تجمع صديدي بالبطن.

وأوضح الفريق الطبي ان المريض حضر للمستشفى وهو يعاني من آلام مستمرة بالبطن منذ عشرة أيام، صاحب الآلام إمساك مزمن لمدة سبعة أيام، حضر المريض لطوارئ مستشفى الملك فيصل يعاني من الألم المستمر يصاحبه خمول.

أخبار متعلقة إنقاذ 111 حالة بعمليات قلب مفتوح خلال 9 أشهر بالقصيممختصون لـ "اليوم" عقوبات رادعة لإشعال النار في الأماكن غير المخصصة

وبعد اجراء الفحص السريري للمريض وعمل الاشعة والتحاليل اللازمة، حيث بينت الأشعة المقطعية وجود إنفجار لخراج بالكبد نتج عنه تجمع صديدي بالبطن، وعلى الفور تم إدخال المريض الى غرفة العمليات لإجراء جراحة استكشافية وأكدت وجود إنفجار لخراج في الكبد وتجمع صديدي بالبطن، وتم إزالة الصديد المتجمع ووضع أنابيب لتصريف الإفرازات ولعدم تكون تجمع للسوائل بمنطقة الجراحة مرة أخرى كون سبب حدوث الخراج عدوى بكتيرية بسبب ارتفاع السكر المزمن وعدم تشخيص المريض بذلك مسبقًا.

وبعد الجراحة تم تنويم المريض بالعناية المركزة لمتابعة وضع المريض الصحي وبعد مضي خمسة أيام من اجراء الجراحة تم نقله إلى قسم الجراحة العامة بعد تحسن حالته، وتم إزالة أنابيب تصريف السوائل تدريجياً وبعد مرور 20 يومًا تم عمل اشعة مقطعية وكانت نتيجته تحسن في مستوى تجمع الصديد وتم خروج المريض من المستشفى بعد تماثله للشفاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة مستشفى الملك فيصل إمساك الكبد

إقرأ أيضاً:

بث مباشر من الحرم المكي بمكة المكرمة ليوم التروية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز خدمة بث مباشر للحرم المكي من مكة المكرمة لمشاهدة الملايين من المسلمين وهم يؤدون مناسك الحج.

واليوم الثامن من شهر ذي الحجة هو يوم التروية، ويتوافد فيه الحجاح إلى مشعر منى لقضاءه، تقربًا لله تعالى راجين منه القبول والمغفرة، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير.
وسمى اليوم الثامن من ذي الحجة ضمن رحلة الحاج بـ"يوم التروية"، لأن الناس كانوا يتروون فيه من الماء، ويحملون الماء بِالروايا إلى منى، استعدادًا ليوم عرفة في التاسع من ذي الحجة، ويبيت حجاج بيت الله الحرام بمنى، اتباعًا لسنة النبي -صلى الله عليه وسلم- ويؤدون خمس صلوات.

وأدى المئات من ضيوف الرحمن ممن وصلوا إلى مكة المكرمة طواف القدوم مهللين مكبرين فرحين بما آتاهم الله من فضله، وامتلأت ساحة المسجد الحرام بالحجيج الذين أتوا من كل فج عميق في هذه البقعة المقدسة، محملين بدعوات وأمنيات تفيض بها الألسن والقلوب والعيون. 

مقالات مشابهة

  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟
  • وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة
  • بث مباشر من الحرم المكي بمكة المكرمة ليوم التروية
  • لا داعي للذعر! إليك كيفية إنقاذ حياة شخص تعرض بلدغة ثعبان
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • طبيب لكل مريض.. بدء تفويج الحجاج المرضى للمشاعر المقدسة
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من مشكلة قلبية بتجمع مكة الصحي
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من تسارع قلبي بطيني بتجمع مكة الصحي