موقع 24:
2024-06-13@10:57:11 GMT

الدوري الإنجليزي.. "ديربي لندن" يشعل سباق الصدارة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

الدوري الإنجليزي.. 'ديربي لندن' يشعل سباق الصدارة

أكد المدير الفني لفريق تشيلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق خلال المباراة أمام مضيفه وجاره توتنهام في الدوري الإنجليزي، مؤكداً أن الفريق قدم المستوى الذي يليق به.

حقق تشيلسي الفوز على توتنهام 4-1 في "ديربي لندني" في ختام الجولة 11 من الدوري الإنجليزي، ليعرقل انطلاقة توتنهام ويحرمه من استعادة صدارة جدول المسابقة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر، بعدما حقق الانتصار الأول له في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، وتجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم، والتي جاءت بعد 4 انتصارات توالياً.

وأضافت نتيجة "الديربي" مزيداً من الإثارة إلى سباق الصدارة بالدوري الإنجليزي، والذي يشتعل بين أكثر من فريق، خاصة مع ختام مباريات الجولة 11، التي صبت نتائجها في إطار مضاعفة الإثارة بسباق الصدارة.

وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على بورنموث 6-1، ليعتلي الصدارة برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام توتنهام، ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وبفارق الأهداف فقط أمام آرسنال، بعد تعادل ليفربول مع لوتون تاون.

وبرغم خسارته أمام نوتنغهام فوريست، ظل أستون فيلا في دائرة المنافسة بالمراكز الأولى، وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام نيوكاسل الذي عرقل انطلاقة آرسنال، وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

ومع ختام مباريات الجولة 11، لم يعد هناك أي فريق في المسابقة لم يتعرض للهزيمة في الموسم الحالي حتى الآن، ولحق آرسنال وتوتنهام بالقائمة، ومني كل منهما بالهزيمة الأولى.

كما اقتصر الفارق الذي يفصل المتصدر مانشستر سيتي عن آرسنال صاحب المركز الرابع على 3 نقاط فقط، مع اقتراب انتهاء الثلث الأول من الموسم.

وبرغم قوة وصعوبة مباريات هذه الجولة، التي شهدت لقاء قمة آخر بين نيوكاسل وآرسنال بخلاف "ديربي لندن"، ظل المعدل التهديفي جيداً في المسابقة، حيث شهدت مباريات هذه الجولة 30 هدفاً بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة.

وكان فوز السيتي على بورنموث 6-1، هو اللقاء الأعلى تهديفاً، فيما غابت التعادلات السلبية عن هذه الجولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي تشيلسي ديربي لندن توتنهام هوتسبير فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”

زنقة20ا الرباط

كشفت تقارير إعلامية في إسبانيا وبريطانيا أن نادي أرسنال يستعد للتعاقد مع المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب ما أوردت صحيفة “سبور مول”، نقلاً عن “فيشاخيس”، فإن أرسنال يبدي اهتماما كبيرا بإبراهيم، ويرى أنه سيشكل إضافة قوية لخط هجوم أرسنال، ويضغط المدرب ميكيل أرتيتا من أجل التعاقد معه في فترة الانتقالات الحالية.

كما تشير التقارير إلى أن أرتيتا مستعد لمنح إبراهيم الفرصة التي يحتاجها ليصبح لاعبًا مهمًا في الفريق اللندني، الذي يأمل في البحث عن ألقاب كبرى في الموسم المقبل.

ويعتبر موسم 2023-2024 الأكثر تميزا في مسيرة إبراهيم دياز، حيث أبان مع ناديه ريال مدريد عن أداء وقدرات مميزين سواء في صناعة اللعب أو تسجيل الأهداف، ما جعله صفقة واعدة لأرسنال لتحقيق طموحه الموسم المقبل في التنافس عن الألقاب.

هذا وخاض دياز تجربة الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي في بداية مساره، غير أنه لم يحصل على فرص كافية لإثبات قدراته، كما كان يفتقد وقتها للتجربة الكافية.

وتوضح بعض التقارير أن نادي أرسنال الإنجليزي مستعد لدفع مبلغ كبير مقابل ضم إبراهيم دياز من ناديه ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • أغلى 10 لاعبين في يورو 2024.. نجوم ريال مدريد في الصدارة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة أمام فاركو في الدوري المصري والقناة الناقلة
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة
  • أبرزهم الأهلي ضد فاركو.. موعد مباريات الجولة 11 من الدوري المصري
  • بطلب من أنشيلوتي.. ريال مدريد يستهدف صفقة دفاعية من الدوري الإنجليزي
  • رحيل ندومبيلي عن توتنهام الإنجليزي بالتراضي
  • مواعيد مباريات الجولة الأولى من يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • موعد مباريات الجولة السادسة من تصفيات أسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026