قال عبد الغني الحايس عضو المكتب التنفيذي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران ومساعد رئيس حزب العدل للاتصال السياسي، إن «زهران» يمثل قيمة كبيرة، فهو شخص وطني مخلص لقضايا وطنه، وله رحلة نضال تشهد بذلك.

أضاف «الحايس» خلال المؤتمر الصحفي لإعلان البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران، أننا في حزب العدل وطبقا لقناعتنا وقرارنا السياسي الحزبي قررنا ليس دعم فريد زهران وحسب، بل مشاركته الحملة الانتخابية تحت شعار «معا للتغيير»، والبرنامج الانتخابي الذي عرض ملخص له اليوم، شاركنا فيه وبدأنا في إعداده تفصيليا كحزب سياسي عندما جرت الدعوه للحوار الوطني، فهذا البرنامج يمثلنا ويمثل رؤيتنا كحزب العدل في محاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وسوف يطرح هذا البرنامج بالتفصيل ويكون متاحا للاطلاع عليه.

الدعوة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وتابع: «نأمل أن ترسل كل القوى الوطنية مقترحاتها، ولدينا مرونة في النقاش والحوار لإعلاء مصلحة الوطن التي تمثل القيمة الأعلى لنا، كما ندعو كل المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، وأن يكون اختيارهم بناء على رؤيتهم، فقد سعينا في برنامجنا لعلاج كل القصور من أجل رفاهية المواطن ورفعة الدولة المصرية وبناء جمهورية جديدة متقدمة ديمقراطية مدنية حديثة».

أعرب «الحايس» عن استياء الحزب من موقف بعض أحزاب المعارضة وخاصة أحزاب الحركة المدنية لمقاطعتها الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الأصل هو المشاركة، وأن هذا وقت الاصطفاف الوطني، مشيرا إلى أن أحزاب الحركة المدنية نجحت رغم اختلافاتها الأيدلوجية في عمل وثيقة أفق الخروج التي تبنت فيها رؤيتها لعلاج مشاكل مصر، وخلعت ثوب النقد إنما عرضت المشكلة والحل فكان أولى بالأحزاب المقاطعة أن تسعى لاستكمال مشوارها وأن تعمل على أن يصل صوتها ورؤيتها للمواطن وأن تساند مرشحا يتبنى رؤيتها في أفق الخروج.

واختتم عضو المكتب السياسي للحملة كلمته: «ما زالت هناك فرصة للاصطفاف والدفاع عن حلمنا في التغيير السلمي الديمقراطي في إطار تداول السلطة وأتمنى من الدولة المصرية بكل مؤسساتها أن تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران الحركة المدنية حزب العدل الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

موعد حفل نانسي عجرم في إسبانيا

تعيش نانسي عجرم حالة انتعاش فني حيث تحيي حفلًا غنائيًا في إسبانيا يوم 8 أغسطس المقبل.

كما تستعد النجمة نانسي عجرم لإحياء حفلاً غنائيًا يوم 26 يوليو الشهر القادم في لبنان.

ومن المقرر أن تقدم نانسي عجرم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياتها الرومانسية والمحببة لدى جمهورها.

تستعد النجمة  نانسى عجرم، لإحياء حفل غنائي يوم 21 يونيو الشهر الحالى في إسطنبول بتركيا.

 ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل  باقة مميزة من أشهر أغنياتها الرومانسية والمحببة لدى جمهورها.

وكانت تصدرت النجمة نانسي عجرم التريند، وذلك بعد أزمتها مع وريث الراحل فريد الأطرش بسبب أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" والتي قدمتها نانسي في إعلان مؤخرًا.

نانسي عجرم 

حيث بدأت الأزمة بإعلان فيصل الأطرش، وريث الفنان الراحل فريد الأطرش، أعلن عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الفنانة نانسي عجرم، لاستغلالها أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، واصفًا ذلك بأنه "تعدٍّ صريح على حقه الأدبي".

وأضاف فيصل الأطرش أن الإعلان المتاح حاليًّا بصوت الفنانة نانسي، باستخدام أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" يعقد المسؤولية الجنائية عن تعدٍّ على الحق الأدبي.

نانسي عجرم 

وتابع أن "استغلال الأغنية جاء دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية "ساسيرو"، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى "ساسم"، باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر".

نانسي عجرم 

وقام بتكليف وريث فريد الأطرش المحامي المصري الدكتور حسام لطفي في دفع التعدي على حقوق الفنان الراحل، والتعاون مع "ساسيرو" و"ساسم" لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته دون أن يمس الحقوق الأدبية عليها، حيث هي بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد مكتوب.

نانسي عجرم 

واشتعلت الأزمة حيث اتهمت أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش الفنانة نانسي عجرم بتزوير مستندات حصلت بسببها على تصريح منحها حق استغلال أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا".

نانسي عجرم 

وقال حسام لطفي المستشار القانوني لأسرة فريد الأطرش في تصريحات صحفية: "تقدمنا ببلاغ للنائب العام بأنه تم استصدار ترخيص رقابي بناءً على مستندات مزورة منسوبة للفنان الراحل فريد الأطرش".

نانسي عجرم 

وأضاف حسام لطفي "أصدروا إذن تحويل الأغنية إلى إعلان تجاري، وهم لا يمتلكون أي مستند أو عقد من الفنان فريد الأطرش أو من ورثته يعطيهم الحق في هذا، بالإضافة إلى أن البند العاشر من العقد يؤكد على أن جمعية المؤلفين والملحنين هي من تمتلك حقوق الطبع الميكانيكي، وهي عند طباعة تسجيلات صوتية له نسبة من جمعية المؤلفين، كما هو مكتوب في البند العاشر".

وكانت قامت نانسي عجرم بغناء أغنية “قلبي يا محتاس” من فيلم “مقسوم” والذي طرح فى السينمات.

قصة الفيلم 

 وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

وظهر خلال التريلر الرسمي للفيلم العديد من ضيوف الشرف مثل السيناريست تامر حبيب والنجم محمد ممدوح والنجمة ثراء جبيل والمخرج الكبير هاني خليفة.

أبطال الفيلم 

فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبد الرحمن وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.                                  

مقالات مشابهة

  • موعد حفل نانسي عجرم في إسبانيا
  • الحكومة تفتح الباب لنشر الإعلانات القضائية في المواقع في أفق إحداث منصة رقمية موحدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • اليسير: متصدري المشهد لن يتوصلوا إلى اتفاق لإجراء الاستحقاق الانتخابي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • فريد زهران: الإخوان انكشفوا أمام الشعب بعد الوصول للحكم
  • "عاصري الليمون".. فريد زهران يكشف تفاصيل ظهور هذه القوى في عهد الإخوان
  • فريد زهران: رفضنا «عصر الليمون» لدعم مرسي.. والإخوان أرادوا تغيير هوية مصر