عقد المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول إدريس لشكر، اجتماعا عاديا عن بعد، تمحورت أشغاله حول المرحلة السياسية الراهنة، وتحديات الأجندة الوطنية التي تشغل بال المغرب والمغاربة، إن على مستوى الشأن الداخلي أو على مستوى القضايا ذات الامتدادات الإقليمية والقارية.

واعتبر الحزب أن تعديل مقتضيات مدونة الأسرة، لا يجب أن “يكون إجراء تقنيا، يقتصر فقط على تجويد النص الحالي، بل يعتبر أن المدونة لا يجب أن تنفصل عن طموح الدولة الاجتماعية، وعن تفعيل المتن الدستوري في قضايا المساواة والإنصاف والمناصفة”.

وتابع أن التعديل يجب أن يساهم في التمكين للنساء على كل المستويات، وفي رفع كل أشكال التمييز ضدهن، داعيا إلى إلغاء وتجنب كل المقتضيات التي قد تشكل عرقلة أمام تمتع النساء بكافة حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية، وتنقيتها من كل ما يتعارض مع حقوق الطفل، والتزامات المغرب بهذا الخصوص.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

البورصة السعودية تسجل أعلى مستوى في عامين

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، الأحد، وسجل المؤشر السعودي أعلى مستوى في عامين تقريبا على خلفية مكاسب واسعة للقطاعات، في حين واصلت البورصة المصرية تكبد خسائر للجلسة الثالثة على التوالي.

وزاد المؤشر السعودي 2.6 بالمئة، وهو أكبر ارتفاع له في يوم خلال عامين تقريبا، مع تحقيق مكاسب لكل الأسهم على المؤشر.

وصعد سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 3.7 بالمئة. كما ارتفع سهم أرامكو السعودية 1.8 بالمئة في أول يوم تداول له بعد طرح ثانوي لأسهم الشركة من المتوقع أن يجمع ما لا يقل عن 11.2 مليار دولار.

وقفزت أسهم شركة النفط العملاقة 5.7 بالمئة عن سعر السهم في الطرح الثانوي.

ومن بين الرابحين الآخرين سهم مياهنا القابضة الذي قفز 19.8 بالمئة إلى 17.9 ريال للسهم. وبدأ تداول أسهم شركة البنية التحتية للمياه والصرف الصحي يوم الخميس بعد طرح عام أولي بسعر 11.5 ريال.

وارتفع المؤشر القطري 0.4 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة السابعة، وهي أطول فترة صعود للمؤشر في ستة أشهر. وارتفع المؤشر بفضل مكاسب في جميع القطاعات تقريبا إذ ارتفع سهم صناعات قطر 0.7 بالمئة وسهم قطر لنقل الغاز 2.4 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق منخفضا 2.9 بالمئة، مع تراجع معظم القطاعات.

ونزل سهم البنك التجاري الدولي 2.8 بالمئة وسهم مجموعة طلعت مصطفى أربعة بالمئة.

مقالات مشابهة

  • بريطانية تكشف أطلال قلعة منسية وسط وادٍ بالسعودية..ما حكايتها؟
  • الاتحاد الأوروبي يصف التزامات المغرب في مجال الطوارئ المناخية بـ "النموذجية"
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • تجديد الثقة في يوسف أيدي على رأس النقابة الديمقراطية للعدل
  • امام اليورو.. الدولار الامريكي يقترب من أعلى مستوى في شهر
  • طهران تؤكد أن المحادثات بين إيران ومصر تستمر على أعلى مستوى
  • إيران: المحادثات مع مصر مستمرة على أعلى مستوى دبلوماسي
  • سوق العملات المشفرة تنتعش إثر ارتفاع بيتكوين متناسية الانهيارات الماضية
  • البورصة السعودية عند أعلى مستوى في عامين
  • البورصة السعودية تسجل أعلى مستوى في عامين