أكد الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، أن الهيئة هذا العام محت أمية أكثر من 903 آلاف بفضل تعاون الجهات الشريكة، لافتا إلى أن تأمين الوطن بالعلم لا يقل أهمية عن تأمينه بالسلاح، وأن تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي، ولا يمكن أن يحقق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة «الاقتصادية – والاجتماعية – والبيئية» دون القضاء على الأمية الهجائية.

وأضاف الدكتور محد ناصف، خلال لقائه بالدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن منظومة الإصلاح التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها مبادرة «حياة كريمة» ما هي إلا حزمة من الإجراءات والإصلاحات؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للارتقاء بجوانب الشخصية المصرية؛ ليحيا المواطن المصري حياة تليق به.

واستهل المحافظ اللقاء بترحيبه وتقديره للدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، معربا عن استعداده الكامل لتقديم الدعم اللازم للنهوض بملف محو الأمية على صعيد المحافظة.

وأكد رحمي أنه لا بد بأن نربط محو الأمية بالتوعية، وتناول اللقاء سبل التعاون بين الجانبين ،لتكثيف جهود الهيئة داخل المحافظة ، في ظل ما تحقق من إنجاز هذا العام في خفض نسبة الأمية بالمحافظة ؛ من أجل إعلان المحافظة خالية من الأمية .

 ومن جانبه وجه  الدكتور محمد ناصف الشكر للسيد المحافظ على دعمه الكامل لفرع الهيئة بالغربية، وخصوصا بعد حصول فرع الغربية على المراكز المتقدمة بين المحافظات لهذا العام من تحقيق المستهدف وهنأ ناصف المحافظ بحصول المحافظة على المركز الأول في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة تعليم الكبار الغربية التعليم

إقرأ أيضاً:

«النقل»: أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال السابع من ذي الحجة

أجرت الفرقُ الرقابية في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم السابع من ذي الحجة أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة،

ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 290 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 86%.

وتنوعت هذه المخالفات طبقاً لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق بدون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة، إضافة إلى عدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

وأوضحَت الهيئةُ أن ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خِدْمَاتِ النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخِدْمَاتِ لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

وتواصل الهيئة مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيسر.

كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • «النقل»: أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال السابع من ذي الحجة
  • محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • زراعة 388 ألف و645 شجرة بالطرق العامة والرئيسية للحفاظ على البيئة بالغربية
  • حي الجمرك يعقد لجنة امتحان محو الأمية لتعليم الكبار في الإسكندرية