استقبل اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، وفد قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، لمناقشة مقترحات تطوير وتنمية مدينة قنا عمرانياً والتي قام بإعدادها طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة كلية الفنون الجميلة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، وحسام حمودة، سكرتير عام المحافظة، والمهندس حمادة ياسين، المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس وليد أبوالعباس، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة.

ضم الوفد أساتذة بقسم عمارة كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمد هشام سعودى، والدكتور خالد صلاح، والدكتور أحمد الزيات، والدكتور محسن مرداش، والدكتورة شروق اليمانى، والمهندسة دنيا نبيل، والمهندس مصطفى ابراهيم، والمهندسة انجى خالد.

 

تضمنت فعاليات اللقاء مشاهدة عرض تقديمي من قبل طلاب قسم العمارة، بعنوان "دراسة الوضع الراهن لمدينة قنا "، ضمن مشروع تطوير إقليم الصعيد، كما تم تقديم الرؤى الخاصة لتطوير المدينة مع مراعاة البعد التاريخي والموارد المتاحة للمدينة.
 

وأشار محافظ قنا ، إلي الإستراتيجية المتبعة من الدولة في توظيف ما يدرسه الطلاب بقسم العمارة، في تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني للمحافظات، والارتقاء بالبنية العمرانية، بهدف ثقل مهارات خريجي كلية الفنون الجميلة من خلال معرفة ما يتم تنفيذه من المشروعات القومية علي أرض الواقع.

 

وأكد الداودى، ضرورة التعاون الكامل بين محافظة قنا وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، و كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية لوضع خطط مستقبلية لتطوير كافة مدن المحافظة لخدمة أبناء محافظة قنا في كافة المجالات الخدمية.

 

وأشاد محافظ قنا ، بالجهود المبذولة من طلاب جامعة الاسكندرية في وضع الدراسات والأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير مدينة قنا فى ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتصبح مدينة ذات مقومات زراعية وصناعية وسياحية.

 

وأضاف الدكتور محمد هشام سعودى، أنه تم اختيار مدينة قنا لدراسة الوضع الراهن، ودراسة تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني بها، والارتقاء بالبنية العمرانية، ووضع تصور تصميمي للمخطط العام والدراسات العمرانية المرتبطة، ضمن مشروع تطوير وتنمية إقليم الصعيد، والذى يعمل علية طلاب الفرقة الرابعة من قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة كمشروع تخرج. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا جامعة الإسكندرية كلية الفنون الجميلة مدينة قنا قسم العمارة التنمية المستدامة کلیة الفنون الجمیلة قسم العمارة مدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا من تشيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا كنسيا من تشيلي الذين يقومون بزيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني وللمطالبة بوقف الحرب وكذلك للقاء عدد من المرجعيات الروحية وللاطلاع على أوضاع المسيحيين في هذه الأرض المقدسة، وذلك في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات التي تساعد في توثيق عرى الصداقة والعلاقة ما بين شعبنا وشعوب العالم وكذلك من الأهمية بمكان أن تتعرف الكنائس المسيحية في العالم على ما يحدث في بلادنا من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل احتلال غاشم يسعى لتصفية وجود شعبنا وإلغاء قضيته العادلة وحقه المشروع في أن يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي أرضه المقدسة .

وأضاف “حنا” بأن القدس مدينة السلام وهي المدينة التي لها مكانتها السامية في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن سلام القدس مغيب بسبب الاحتلال وممارساته واستفزازاته قد تحولت مدينة السلام إلى مدينة اضطراب وعنصرية وكراهية والاحتلال ومستوطنوه يستفزون المقدسيون في مقدساتهم واوقافهم وكافة تفاصيل حياتهم .

واستطرد “حنا” ، اما المأساة الكبرى فهي ما يحدث حاليا في غزة حيث إن هنالك حربا مستعرة لم تتوقف منذ تسعة اشهر ومن يدفع فاتورة هذه الحرب انما هو الشعب الاعزل واهل غزة بغالبيتهم هم لاجئون منكوبون منذ عام 48 وها هم يتعرضون اليوم لنكبة جديدة وتهجير جديد .

وتابع “حنا” : يجب ان يسمع الصوت المسيحي في هذا العالم بوضوح وجرأة في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في ان يعيش بحرية وسلام في وطنه مثل باقي شعوب العالم ويجب ان يصل الصوت المسيحي الى كل اولئك الذين يتحكمون بمصائر الشعوب بضرورة وقف نزيف غزة واغاثة اهلنا هناك الذين يتضورون جوعا ويعيشون اوضاعا كارثية مأساوية غير مسبوقة .

واختتم  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لقائه بالوفد  بتقديم تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وضرورة العمل من اجل الدفاع عن القدس وما تتعرض له والعمل وبشكل فاعل من اجل وقف الحرب والضغط على سياسيي هذا العالم من اجل ان يلتفتوا الى الشعب الفلسطيني المظلوم والذي يعاني من الاحتلال ومنذ سنوات طويلة كما واجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

 

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "فنون جميلة حلوان"
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • محافظ جنوب سيناء يتابع خطه تطوير شارع الملك عبد الله بخليج نعمه
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا من تشيلي
  • المباشرة باعمال مشروع استحداث مغذي جديد لفك الاختناقات على مغذي الذرة الصفراء في مدينة العمارة
  • محافظ بورسعيد يناقش مقترح إنشاء مطعم في الممشى السياحي
  • تطوير التأمين الصحى بالإسكندرية