أكد المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أنه انطلقت، اليوم، فعاليات أكبر برنامج تدريبى لطلاب المدارس، وهو مبادرة الباحث الصغير والتى يجرى تنظيمها بالتنسيق مع جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع بأسيوط.

وأوضح، أن البرنامج انطلق من مقر المركز الإستكشافى للعلوم بالخارجة وتم تنظيم بث مباشر لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لمشاركة أكبر عدد من الطلاب وتحقيق أعلى استفادة من البرنامج.

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية في الوادي الجديد


وأشار عبدالعزيز، إلى أن البرنامج يهدف إلى رعاية الطلاب الموهوبين في البحث العلمي وصقل مهاراتهم وقدراتهم على أسس علمية حديثة ومتطورة لخلق جيل يهتم بالعلم والبحث العلمى، وخلق جيل واع بأهمية البحث العلمي كقاطرة لتنمية الوطن، وقادر على مواجهة التحديات العلمية الحديثة لإدراكه لمفهوم البحث العلمي وخطوات إجرائه منذ الصغر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارات التعليم الحملة القومية الحديثة التعليمية التربي العلمي الطلاب الموهوبين برنامج تدريبي انطلاق فعاليات طلاب الموهوبين طلاب المدارس

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024 تحت شعار “معا.. لشباب مسؤول ومتألق”.

ويعتبر هذا البرنامج من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية، التي يشرف قطاع الشباب على تنظيمها لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، قد أكد، في وقت سابق، أن الوزارة قامت بالجهود اللازمة لإنجاح عملية التخييم لهذه السنة، وتوفير تجربة غنية وآمنة للأطفال المشاركين، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، من بينها إعداد وتحسين البنية التحتية، من خلال إعادة التأهيل الجِذري لعدد من مراكز التخييم (بأكادير، وإفران…)، وتأهيل وإصلاح وتجهيز مراكز التخييم بشكل يضمن جاهزيتها لاستقبال الأطفال ويوفر بيئة آمنة ومريحة لهم، وفتح مراكز جديدة هذه السنة (تاغازوت السفلى وتاغازوت العليا- (في طور الاستكمال).

كما قامت الوزارة، يضيف بنسعيد، بتنظيم مجموعة من التداريب واللقاءات الإعدادية لعملية التخييم، بتنسيق مع الجامعة الوطنية للتخييم، بدعوة الخلية العلمية للتكوين لتحيين مضامين تداريب الدرجة الثانية وتداريب رئاسة المخيم، وقد خلصت هذه الخلية إلى إعداد كراسة المنشط الدرجة الثانية ودليل إدارة رؤساء المخيمات، هذه المضامين استحضرت احتياجات الفئة المستهدفة، وخصوصا فئة المراهقين، لضمان سلامتهم الجسدية وتطوير التربية على حقوق الطفل ومشاركته.

مقالات مشابهة

  • حريق ضخم يلتهم مزارع النخيل بالوادي الجديد
  • وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024
  • البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم.. نص خطبة الجمعة المقبلة
  • صور| نشوب حريقين في مزارع نخيل وحظائر ماشية بالوادي الجديد
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • انطلاق فعاليات الذكرى المئوية لتشييد كاتدرائية مار أفرام السرياني بحلب
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر