أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن أضرار القطاع الصحي جراء قصف الاحتلال وصلت إلى ملايين الدولارات، مبينا أن المساعدات الطبية التي وصلت خلال الأيام الماضية محدود للغاية، بحسب تعبيره.

وأضاف أن المستشفيات في شمال قطاع غزة غير قادرة على التعامل مع الاحتياجات الطبية والإغاثية الملحة، مشيرا إلى أن هناك 3 مستشفيات عاملة فقط في شمال القطاع.

وطالبت صحة غزة بالضغط على الاحتلال لإدخال المساعدات الطبية إلى شمال القطاع، وشددت على كل المؤسسات الدولية باتخاذ إجراءات فعالة لحماية المنظومة الصحية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أنه "تمكنا بإمكانات محلية من تشغيل وحدة الكلى في مجمع الشفاء الطبي"، إلا أن الحاجة أصبحت ملحة لتوفير أدوية خاصة بالتنفس لأطفال الخداج.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة مستشفيات حكومية المستشفيات الميدانية الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية

تعلن مديرية الصحة بالإسماعيلية، عن بدء تشغيل قسم الحضَّانات بمستشفى حميات التل الكبير بسعة 16 حضَّانة ،بدعم من قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان.

أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، خلال جولتها الميدانية اليوم بمستشفى حميات التل الكبير على بدء تشغيل قسم حضَّانات المستشفى رسميًا ويضم 16 جهاز حضَّانه، 5 أجهزة تنفس صناعى و6 أجهزة علاج ضوئي لعلاج الصفرا لدى الأطفال.

وأضافت أن القسم إستقبل أول حالة لطفل حديث الولادة اليوم ،وذلك بعد الإنتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لتشغيل الأجهزة وتوفير وتدريب الأطقم الطبية للتعامل مع الأجهزة وحالات الأطفال المبتسرين وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالقسم.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إلى أن تشغيل القسم كان يمثل مطلبا لأبناء التل الكبير طال انتظاره  مما يسهم فى تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية وتلبية الاحتياج للحضَّانات بالمحافظة.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة أيضًا بدء تشغيل عيادة أطفال مجهزة بإستقبال مستشفى حميات التل الكبير وتابعت تواجد فريق طبى متخصص وإنتظام سير العمل بالعيادة ،كما تفقدت عيادة العلاج الطبيعى وراجعت معدل التردد بالعيادة الصباحية والمسائية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وتَقدم الدكتور أحمد موسي مدير مستشفى حميات التل الكبير بالشكر والتقدير لكل مَن ساهم من قيادات وزارة الصحة والسكان ومديرية الصحة بالإسماعيلية في تشغيل قسم  الحضَّانات وإستحداث عيادة الأطفال بإستقبال مستشفى حميات التل الكبير وتطوير الخدمات الصحية بالمستشفى لتلبية إحتياجات المواطنين .

يأتى ذلك إستكمالًا للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمنشآت الطبية بمحافظة الإسماعيلية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالمتابعة المستمرة لانتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.    

رافق وكيل وزارة الصحه بالإسماعيليه دكتورة رضوى جنيد مدير إداره الطب العلاجى بمديرية الصحة بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • وزارة الصحة بغزة: 60 "شهيدا" في مجازر ارتكبتها إسرائيل خلال 24 ساعة
  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية