تستضيف دار الأوبرا المصرية معرضا جديدا للفنانة التشكيلية أماني زهران، بعنوان «ثلاثة عقود»، وذلك بقاعة صلاح طاهر، يوم الخميس المقبل، الموافق 7 ديسمبر الجاري، ويستمر المعرض إلى يوم 16 من الشهر نفسه.

30 لوحة فنية

وقالت أماني زهران لـ«الوطن»، إن المعرض بعنوان «ثلاثة عقود» قضيتها في حضرة الفن وبلاط صاحبة الجلالة، منذ تخرجي من كلية الفنون الجميلة عام 1993 حتى الآن، ويضم حوالي 30 لوحة فنية بألوان الزيت والأكريليك و20 لوحة من رسومي الصحفية، ولوحات من مشروع تخرجي من كلية الفنون الجميلة عام 1993.

وتابعت «اللوحات تفاصيل عشتها بكل تفاصيلها مع اللوحات التي شهدت أفراحي وأطراحي نجاحاتي وإخفاقاتي، ومع الفن، الشريك الذي لم يخذلني أبدا، كلما اأعطيته من العمل والمثابرة والاستمرار- ولو النذر القليل - يمنحني الكثير من السعادة والرضا والدهشة والسحر والغموض، ربما لم أحقق الكثير في خلال رحلتي الفنية وربما حققت، ولكن يحسب لي إنني تركت بصمة تحمل اسمي وشخصيتي، ولم أمر مرور الكرام في الحياة.

وذكرت، أن مواعيد المعرض تبدأ من 10 صباحا إلى 2 ظهرا، ومن 4 مساء ماعدا الجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا الأوبرا المصرية معرض تشكيلي

إقرأ أيضاً:

عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»

عرضت برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»».

 حدث ثقافي بارز

وأفاد التقرير: «في حدث ثقافي بارز، احتفلت العاصمة النرويجية أوسلو بمعرض فني استثنائي يسلط الضوء على أحد أبرز المعالم المعمارية والثقافية في مصر، ألا وهو مكتبة الإسكندرية الجديدة».

افتتاح معرض الناس ومكتبة الإسكندرية

وأضاف: «حيث افتتح معرض الناس ومكتبة الإسكندرية يوم 12 من سبتمبر 2024 فعالياته، والذي يقدم للجمهور العالمي لمحة شاملة عن الدور المحوري التي تلعبه المكتبة في الحياة الثقافية والاجتماعية بمصر والعالم العربي».

وتابع التقرير: «ويأتي هذا المعرض الفريد من نوعه ليكشف عن الجانب الهام لمكتبة الإسكندرية ويبرز تأثيرها العميق على حياة الأفراد  والمجتمعات من خلال مجموعة غنية من الروايات الشخصية والصور الفوتوغرافية والمقابلات، كما يستعرض قصصا ملهمة لأشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات وكيف ساهمت المكتبة في تشكيل رؤيتهم للعالم وتشكيل مهاراتهم وقدراتهم».

مقالات مشابهة

  • 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف
  • عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»
  • النباتات.. مرويات بصرية
  • معرض لوحات في مكتبة مصر الجديدة والمستقبل
  • السياحة تشارك في مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا المصرية
  • يمنى البحار تشهد افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا
  • «الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا
  • «معرض التصميم العالمي المعاصر» حدث رئيس في «دبي للتصميم»
  • أوركسترا أوبرا القاهرة يتألق برحلة موسيقية للفنون العالمية على المسرح الكبير.. صور
  • معرض الإمارات للوظائف «رؤية» يفتح أبوابه للشباب 24 الجاري