شهدت مدارس مدينة مرسى علم صباح اليوم الأربعاء، غيابًا جماعيًا للطلاب، رغم عدم إصدار قرار رسمي بتعطيل الدراسة، وذلك نتيجة لتأثيرات السيول التي اجتاحت المدينة مساء الثلاثاء الماضي.

 

وأكد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن جميع مدارس المدينة شهدت غيابًا جماعيًا للطلاب، نظرًا لصعوبة الوصول إلى المدارس في ظل الظروف الجوية الصعبة.

 

وفي تصريحاته، أشار "منير" إلى أنه تم فحص جميع المنشآت التعليمية في مرسى علم، وأكد على عدم تأثرها بالسيول، مشيرًا إلى استقرار الأمور وجاري إزالة الإعاقات من جميع الطرق.

 

يأتي هذا في سياق تساقط الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت مرسى علم مساء الثلاثاء، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المدينة، وتعطل حركة السير بشكل كبير داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد توقعت تأثر بعض المناطق بالسيول، مع تحذيرات واضحة حول كميات الأمطار الكبيرة المتوقعة، خاصة في مناطق سيناء ومحافظة البحر الأحمر، نتيجة للطبيعة الجغرافية والجبلية لتلك المناطق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيول مرسى علم أمطار وسيول غزيرة مرسى علم محافظة البحر الاحمر الغردقة اخبار البحر الاحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

ميون تدعو إلى استمرار المبادرات لفتح جميع الطرقات

دعت منظمة ميون لحقوق الإنسان إلى استمرار المبادرات لفتح بقية الطرق المغلقة ومنها طريق الجراحي - حيس بمحافظة الحديدة، وطريق صنعاء - مأرب، وطريق إب - الضالع، وطريق البيضاء - أبين. 

المبادرة في بيان صادر عنها رحبت بمبادرات فتح طريق البيضاء - مارب وفي تعز طريق الحوبان - جولة القصر - الكمب وطريق الستين - وسط المدينة. 

وأعربت المنظمة الحقوقية عن تشجيعها هذه الخطوات لما من شأنها التخفيف من معاناة المدنيين المستمرة منذ سنوات وبناء الثقة بين أطراف الصراع، وحثت الجميع على ضرورة الإسراع في إنجاز الترتيبات اللوجستية والإجراءات العملية الكفيلة بعبور المدنيين دون عوائق وعراقيل أو مخاوف على سلامتهم. 

وأكدت ميون على أهمية تعاطي جميع الأطراف إيجابيا مع كل المبادرات المجتمعية وغيرها لفتح الطرقات المغلقة والتي كانت لها تداعيات إنسانية واقتصادية واجتماعية وأمنية مؤلمة على المدنيين، وأن يضعوا مصالح السكان والتخفيف من آثار الحرب نصب أعينهم.



مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • 11 قتيلاً بهجمات حوثية خلال فتح طريق مأرب البيضاء
  • الداخلية: استمرار تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • “واس” تواكب جهود رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بالعشيرة على طريق الهجرة
  • ميون تدعو إلى استمرار المبادرات لفتح جميع الطرقات
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة
  • محافظ المنيا يتابع المعدل التنفيذي لمشروعات الرصف بجميع المراكز
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز
  • «الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة