صحيفة صدى:
2024-06-16@09:30:48 GMT

ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي الإبل في الرياض

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي الإبل في الرياض

الرياض

تمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي من القبض على مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (20) متنًا من الإبل، في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية بمنطقة الرياض، مؤكدة أن عقوبة مخالفة رعي الإبل غرامة تصل إلى (500) ريال لكل متن، وعقوبة رعي الأغنام غرامة تصل إلى (200) ريال لكل رأس.

وأوضحت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه ، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي الرياض مخالف

إقرأ أيضاً:

«تراث الإمارات» في «طانطان الدولي»

محمد نجيم (الرباط)
 تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في موسم «طانطان الدولي 2024»، للعام السابع على التوالي، والذي المقرر تنظيمه في الفترة بين 26 و30 يونيو الجاري، كشريك رئيس في المهرجان، بهدف تعزيز الروابط والتبادل الثقافي والتراثي، وتجسيد العلاقات الأخوية بين البلدين.


يُعتبر موسم «طانطان الدولي» من أكبر المهرجانات المغربية والعربية، المُسجل من قبل منظمة اليونسكو منذ عام 2008 ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، التي تهتم بالحِرف اليدوية والفروسية الشعبية وسباقات الإبل، ويُمثل تظاهرة ثقافية تحتفي بتقاليد الرحل والثقافة الحسّانية، ويكتسي أهمية كبرى بوصفه نقطة تجمع سنوي لأكثر من 30 قبيلة للرحل، من قبائل الصحراء في الجنوب المغربي، يلتقون بهدف التبادل فيما بينهم، من أجل صون التراث الثقافي، خصوصا فيما يتعلق بالموسيقى والاستعراض والحرف اليدوية والعادات التقليدية.

أخبار ذات صلة بقرار عبدالله بن سالم.. تشكيل إدارتي خورفكان ودبا الحصن لكرة القدم 80 لاعباً في النسخة الأولى من «بطولة زوجي الريشة الطائرة»


يتضمن برنامج الموسم الجديد، فقرات متنوعة وغنية، تجسد تجربة ثرية للثقافة البدوية، من خلال عروض تقليدية جذابة، وإقامة معارض للحرف اليدوية الأصيلة، وتنظيم «التبوريدة»، وسباقات الإبل، إضافة إلى تنفيذ معارض تراثية على مدار أيام الموسم لإبراز التراث الحي الذي تزخر به المنطقة، وإقامة سهرات موسيقية وألعاب شعبية.

مقالات مشابهة

  • البيئة: أسواق ومسالخ الرياض تستقبل 115 ألف رأس من الماشية و14 ألف ذبيحة
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية «سلمان الملكية»
  • وزارة الداخلية السعودية تضبط 18 مخالفة لحج بدون تصريح
  • مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (5) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • حي شرق يوقف ويزيل 19حالة مخالف بناء في الإسكندرية
  • «تراث الإمارات» في «طانطان الدولي»